"أبو غزاله" و"التجمع من أجل التحضر المستدام" تصدران تقريرا حول "المساحات العامة من أجل التحضر المستدام"

clip_image001_eab79.jpg

نيويورك – أصدرت مجموعة طلال أبوغزاله ومنظمة التجمع من أجل التحضر المستدام (CSU) كتاب "المساحات العامة من أجل التحضر المستدام: وقائع المؤتمر الذي عُقِد في مقر الأمم المتحدة في 5 تشرين الأول 2015 ".

ويأتي الكتاب الجديد عقب صدور كتابين آخرين تناولا موضوعي مدن المستقبل واللاجئين بالاستناد إلى الاجتماع الذي حمل عنوان: "حركات اللاجئين والمهاجرين: التحديات أمام التحضر المستدام" والذي عُقِد برعاية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله في مقر الأمم المتحدة بتاريخ 18 أيار 2016 وتحدث فيه كبار الشخصيات من الأمم المتحدة بالإضافة إلى خبراء في المجالين الإنساني والتحضري من جميع أنحاء العالم حيث تناولوا تلك القضية الساخنة إلى جانب قضايا أساسية أخرى.

وكتاب "المساحات العامة من أجل التحضر المستدام" عبارة عن مجموعة من العروض وحلقات النقاش التي جرت في مقر الأمم المتحدة في نيويورك وساهم فيها خبراء في عدة مجالات ومن اختصاصات مختلفة ضمن مجال التحضر المستدام.

ويقدم الكتاب الشكر والتقدير لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله لرؤيته ولدعمه المستمر طوال عملية إعداد ونشر هذا الكتاب والكتب الأخرى ومنها كتاب: "مستقبل المدن: النهج المتكامل للتحديات الحضرية".

ووفقاً للكتاب، المساحات العامة بالنسبة لأي مجتمع هي بمثابة القلب بالنسبة للجسد، فلوجود المساحات العامة وطرق تصميمها واستخدامها تأثير كبير على صحة المقيمين الجسدية والعقلية والروحية. وكانت "المساحات العامة" موضوع النقاش والتخطيط منذ تشكيل المجتمعات الأولى، وهي اليوم متطلب أساسي ومهم من أجل التحضر المستدام، ولكن مع نمو المجتمعات وتحولها لتصبح مراكز حضرية كبيرة، يزداد تعقيد عملية إنجاح المساحات العامة، لذا بات من الضروري رفع وعي المصممين والمخططين وواضعي السياسات حول هذه المسألة.

والكتاب صادر باللغة الإنجليزية، ويمكن ترجمته إلى لغات أخرى وذلك بالطلب إلى شركة طلال ابوغزاله للترجمة والتوزيع والنشر (TAG-Translate).

والتجمع من أجل التحضر المستدام هي منظمة غير ربحية مقرها في نيويورك، تأسست من أجل فهم دور التحضر المستدام والتصميم المرن في تخطيط المدن، متفائلة بمستقبل المناطق الحضرية. 

ويشمل المجلس الفخري لمنظمة التجمع من أجل التحضر المستدام، إلى جانب الدكتور طلال أبوغزاله، آنا ماري أرغغيلاغوس، وميغان ستيرلينغ تشوسيد، وتوماس ديليسيو، وروبرت غيديس، وساربلاند خان، وماكسين ليتغتن مارغريت أودونغو كاستيلو، زليزا ستايانو-كويكو، وتيريزا ويليامسون، وإيريك وينكلر، وتوم رايت.

وسوم: العدد 712