"أبو غزاله" و"دار الضيافة" توقعان مذكرة تفاهم في مجال التعليم السياحي لتلبية احتياجات القطاع

clip_image001_be0b5.jpg  

clip_image002_f0758.jpg

عمان- وقعت مجموعة طلال أبوغزاله ودار الضيافة للاستشارات التعليمية  في مجال الضيافة والسياحة(DDHTEC)  اتفاقية تعاون في مجال التعليم السياحي تم التركيز فيها بشكل خاص على مشاريع التطوير المهني لقطاع السياحة والضيافة ومشاريع بناء القدرات المهنية في ذات المجال.

وقال سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، السفير الخاص لمنظمة السياحة العالمية (UNWTO) ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله "أنه لمن دواعي سرور مجموعة طلال أبوغزاله الدخول في شراكة مع دار الضيافة للاستشارات التعليمية في مجال الضيافة والسياحة DDHTECفي هذا القطاع الحيوي والذي يحتاج إلى استراتيجية جديدة نظرا للدور المهم الذي يلعبه في اقتصاد كل بلد".

وأضاف أن أنه سيتم العمل مع دار الضيافة للاستشارات لتطوير مهارات العاملين في هذا المجال، واستخدام وتوظيف التطور الحاصل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمساهمة في تطوير السياحة على مستوى العالم ".

ويرى الدكتور أبوغزاله الذي ترأس التحالف العالمي للأمم المتحدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتنمية (UNGAID) بأن هنالك العديد من الطرق التي يمكن أن تسهم في تطوير وتعزيز السياحة على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية من خلال توظيف قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقالت السيدة سوزي حاتوغ مديرة دار الضيافة للاستشارات التعليمية في مجال الضيافة والسياحة أن هذه المذكرة تمثل انطلاقة قوية في مجال السياحة وتوفر آفاق جديدة لتطوير الشركات والمؤسسات التي تعمل في هذا المجال الحيوي.

وأشارت إلى أنه نظرا للمنافسة الكبيرة في هذا القطاع فإن الحاجة ملحة لإيجاد برامج تعليمية أكثر، معبرة عن امتنانها على أن تكون دار الضيافة جزءا من رؤية الدكتور أبوغزاله نحو ارساء مستقبل أفضل في مجال السياحة ".

ووفقا لمذكرة التفاهم، سيتم التعاون في تطوير مهارات ريادة الأعمال في قطاع السياحة والضيافة والصناعات اليدوية، والتركيز على الاتجاهات الجديدة في منصات السياحة الإلكترونية والرقمية وتطوير المنتجات السياحية، وأخلاقيات السياحة في مهارات الاتصال، كما سيتم إنشاء فريق مشترك من الخبراء يتولى تحديد ودراسة إمكانية خلق فرص عمل مستقبلية، يعمل الجانبين معا لإيجادها بحيث تتسق مع مجالات التعليم السياحي.

وباشر الدكتور أبوغزاله في وضع وتنفيذ استراتيجية جديدة لقطاع السياحة في جميع أنحاء العالم بالتركيز بشكل خاص على إثراء هذا القطاع الحيوي الذي يعمل فيه عُشر القوى العاملة علاوة على كونه المسؤول عن تحقيق عُشر الناتج المحلي الإجمالي في البلدان المتقدمة التي يتوفر لديها عاملين مختصين يتمتعون بمهارات عالية وتمتلك بنية تحتية قوية.

وتمكن الدكتور أبوغزاله من خلال الموسيقى وجمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية من إدخال وتقديم العديد من الحفلات الموسيقية التي نظمت في المدينة الوردية البتراء التي تلقى الإعجاب من قبل البعثات الدبلوماسية ومن قبل السياح.

وسوم: العدد 715