في الذكرى التاسعة والثمانون لاحتلال الاحواز

الاحوازيون وأشقائهم العرب

ينددون باستمرار الاحتلال الإيراني للأحواز

تلبية لنداء الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية احدي فصائل المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز حزم ، احتشد ممثلي الفصائل الاحوازية و العربية و ابناء الشعوب غير الفارسية  و عدد كبير من ابناء الجالية الاحوازية و العربية في قاعة الشهيد في مدينة تورنتو الكندية بتاريخ السادس و العشرين من شهر نيسان 2014  ليستنكروا استمرار الاحتلال الايراني للاحواز وما يرتكب هذا الكيان الارهابي من جرائم بحق الشعب العربي الاحوازي منذ احتلاله العسكري في العشرين من نيسان 1925 و كذلك ليحيوا الذكرى التاسعة لانطلاقة انتفاضة نيسان 2005المجيدة.

بدء الاحتفال بالترحيب من قبل الماجدتين جنان منصور و ام سارة عبد الحميد عريفات الحفل  بالحاضرين والوقوف احتراما" للنشيد الوطني الاحوازي و الكندي و قراءة سورة الفاتحة على ارواح الاكرم منا جميعا .

بعد ذلك دعت عريفة الحفل السيد ابو سفيان الاحوازي ممثل الجبهة في شرق كندا ليرحب بالحاضرين مؤكدا على مواقف الجبهة الوطنية و العربية و الدولية و استمرار الكفاح بكل الوسائل المشروعة حتى استرجاع الاحواز حرة  عربية . من ثم دعت عريفة الحفل ,السيد زهير الخطيب ممثل المجلس الوطني السوري الشقيق و الذي حضر على رأس الوفد السوري المشارك ليلقي كلمة  والذي اكد من خلالها على حق الشعب الاحوازي بأستعادة سيادته و استقلاله بكل الوسائل موكدا على وقفوف المجلس و الشعب السوري الى جانب نضال الشعب الاحوازي حتى ينال حقوقه الكاملة .

من ثم دعي السيد خالد الراعي ممثل تيار المستقبل و رئيس الوفد اللبناني ليشارك الحاضرين بكلمة تيار المستقبل اللبناني الشقيق , الذي اكد فيها ان الشعب العربي الاحوازي يدافع عن الامة العربية جمعا" و لا يدفع الشر عن نفسه فحسب و ايضا" دعي السيد الراعي الشعوب و الحكومات العربية الى دعم نضال الشعب العربي الاحوازي  ضد الاحتلال الفارسي الايراني حتى اقامة الدولة الاحوازية  المستقلة.

 ومن ثم جاء دور الوفد الفلسطيني الذي ترأسه الاستاذ مراد عبيد رئيس البيت الفلسطيني في كندا حيث القي السيد ابو يوسف وعضو مجلس الادارة بالنيابة عن رئيس البيت الفلسطيني كلمة الوفد مشددا على وحدة الكفاح بين الشعبين الاحوازي و الفلسطيني في الاحواز و فلسطين موكدا ان الاحواز ستتحررو الشعب العربي الاحوازي سيتنتصر و اعلن وقوف الفصائل الوطنية الفلسطينية الى جانب نضال الشعب العربي الاحوازي العادل .

بعد ذلك تحدث السيد طارق عبد الكريم النعمة رئيس اتحاد طلبة و شباب الاحوازبالنيابة عن الجبهة العربية لتحرير الاحواز  موكدا على ضرورة الوحدة الوطنية و رص الصفوف في مواجهة الاحتلال الفارسي مشددا على الكفاح حتى التحرير و الاستقلال من براثم الاحتلال الفارسي الغاشم .

بعد ذلك تحدث الشيخ المناضل عبدالحميد ابو هاشم النزاري عضو حركة النضال العربي لتحرير الاحواز مشددا على عروبة الاحواز و ثقلها و مكانتها الهامة موكدا ان الاحواز ستتحرر بفضل ابطالها و مناضلیها مذكرا الحاضرين بالضربات الموجعة التي وجهتها كتائب الشهيد محي الدين ال ناصر البطلة عام 2012 لانابيب النفط و الغاز الايراني في مناطق الاحواز الشمالية .

بعد ذلك تحدث السيد خالد ابو وليد الاحوازي امين سر اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية  حيث استهل كلمة بالشكر و الامتنان لتلبية الدعوة من قبل الحاضرين شاكرهم على مواقفهم و دعمهم للقضية الاحوازية بعد ذلك قرأة كلمة الجبهة التي اكدت من خلالها على ضرورة تصعيد الكفاح الثوري بكل اشكاله و كذلك لم الشمل الاحوازي وبدء الحوار الجاد مع المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز حزم بعد موتمرها الاول و ما حققت من انجازات هامة في اعلانها عن تاسيس المجلس الوطني الائتلافي و توحيد النشيد الوطني من قبل كل ابناء شعبنا الباسل كما  اكد على الثوابت الوطنية للجبهة و مواقفها العربية و الدولية في المرحلة الراهنة .

بعد ذلك جاء دورالاعلامي المصري البارز رئيس تحرير جريدة اخبار العرب و رئيس اللجنة العربية لمناصرة الشعب العربي الاحوازي في كندا السيد صلاح علام حيث الهب الحاضرين بكلمة شدد على ضرورة دعم القضية و الشعب العربي الاحوازي بكل الوسائل الممكنة موكدا ان شعبنا الاحوازي سينتصر على الاحتلال لطالما هذا الشعب يقاوم و يضحي . وبعد ان ختم كلمة اوقفه السيد صلاح ابو شريف الاحوازي الامين العام السابق للجبهة الديمقراطية و مسئول العلاقات الخارجية للمنظمة الوطنیة لتحریر الاحواز( حزم) عند المنصة و فاجئه بالتكريم الذي قدم له من قبل الفصائل و الجالية الاحوازية الحاضرة , داعيا الشيخ ابوهاشم النزاري ليهدي الكوفية الحمراء للاستاذ صلاح علام تكريما لمواقفه القومية الصادقة و المستمرة لدعم القضية الاحوازية اعلاميا منذ 15 عاما بدون انقطاع ، ولقيت كلمة السيد صلاح علام والتكريم من قبل الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازیة وشقيقاتها ترحيبا" حارا من قبل الحاضرين  .

بعد ذلك تحدث ابناء الشعوب الغير فارسية من حزب استقلال ازربايجان الجنوبية و الاتحاد الوطني التركماني و المجلس البلوشي لحقوق الانسان والذي تحدث بنيابة عن عدد من الاحزاب البلوشية الحاضرة كما تحدث ممثل الحركة السندية التحريرية في باكستان كما تلقت الندوة رسالة خطية من جيش العدل البلوشي و جبهة الشعوب غير الفارسية موكدين فيها عن دعمهم لنضال الشعب العربي الاحوازي و حقه  في تقرير المصير و تاسيس دولتة السمتقلة و يدينون السياسات الارهابية الايرانية في الاحواز.

بعد ذلك جاء دور اتحاد الشبيبة الاحوازية حيث القي الشاب عمارعيسى كلمة الاتحاد الذي عبر فيها عن استمرار النضال من جيل الي جيل آ خر و التضحية حتى يتحقق النصر.

من ثم جاء دور الماجدة الاحوازية زينب عبدالحميد , حيث القت كلمتها المفعمة بحب الوطن موكدة ان الاجيال الاحوازية المهاجرة لن تنسى الوطن و انها تكافح بكل الوسائل لاستعادة الاحواز حرة عربية مهما طال عمر الاحتلال .

و كان حسن الختام كلمة الطفل الاحوازي السيد فاروق خالد الاحوازي الذي القى كلمة حماسية بالغة الانجليزية موكدا ان الاحواز ستعود بلد و وطن للاحوازيين و ان الاحتلال سيزول , وبهذا الكلمة الاخيرة التي اثارتا اعجاب كل الحاضرين اعلنتا الماجدات عريفتا الحفل و الذي شاركتا بقوة من خلال القصائد و الكلمات القصيرة و ادارتا الندو بنجاح حتی نهاية الاحتفال.