موسوعة جرائم الولايات المتحدة الأمريكية 175

الحكومة الأمريكية هي التي زوّدت العراق بأسلحة الدمار الشامل، مصنع للأسلحة الكيمياوية العراقية في ولاية فلوريدا الأمريكية، قائمة بالجراثيم الحربية وتواريخ شحناتها المُصدّرة من أمريكا إلى العراق! (القسم الأول)

ملاحظة

هذه الحلقات مترجمة ومُعدّة عن مقالات ودراسات وكتب لمجموعة من الكتاب والمحللين الأمريكيين والبريطانيين.

اقتباسات

"نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" خريطة تبيّن المسار الملتوي الذي أخذته كيماويات أسلحة الدمار الشامل العراقية والمعدات المُصنعة منطلقة من بوكا راتون، بولاية فلوريدا إلى هيوستن، بتكساس، ثم إلى شيكاغو، وبعد ذلك إلى بلتيمور – وكل ذلك قبل الوصول إلى العقبة، في الأردن، حيث يجري نقلها بالشاحنات برّا الى العراق. وهناك دلائل كثيرة جدا على أن الرئيس بوش الأب ومستشاره وهو إبنه بوش الإبن كانا يعرفان تماما بأن مشروع بوكا راتون كان يعمل – ولعدة سنوات - بصورة كاملة تحت سيطرة وإشراف عراقي في حين كانت عناصر وكالة المخابرات المركزية الأمريكية يسهّلون النقل الكيمياوي مباشرة إلى صدام حسين حتى قبيل حرب الخليج حيث كان من الممكن أن تُستخدم ضد القوات الأمريكية بعد أشهر قليلة".

"تم تصدير مواد إلى العراق ساهمت في برامج هجومية ودفاعية للحرب البيولوجية. السجلات المتاحة من المورّد للفترة من 1985 وحتى العرض الحالي تكشف أنه خلال هذا الوقت، تم تصدير العديد من العوامل المُمرضة pathogenic (بمعنى "تسبّب أمراضا")، ومولد للذيفان toxigenic (بمعنى "سامّة")، والمواد البحثية البيولوجية الأخرى إلى العراق وفقا لتراخيص وطلبات صادرة من قبل وزارة التجارة الأمريكية. ولم تكن هذه المواد البيولوجية المصدّرة مضعّفة أو موهّنة، بل كانت فعّألة قادرة على التكاثر!!".

المحلّل السياسي توم فلوكو 3 يناير كانون الثاني 2003

المحتوى

_____

(الحكومة الأمريكية هي التي زوّدت العراق بأسلحة الدمار الشامل- الأسلحة الكيمياوية العراقية تُصنَع في ولاية فلوريدا وتُرسل إلى العراق- إدارة بوش حذفت 8000 صفحة من تقرير الأمم المتحدة حول أسلحة العراق- جيمس بيكر تستّر على مصنع الأسلحة الكيمياوية العراقي في فلوريدا- بوش الأب والإبن يعرفان بتصدير غاز الأعصاب إلى العراق- الولايات المتحدة صدّرت مواد الأسلحة الجرثومية إلى العراق منذ عام 1985- قائمة بالمواد الجرثومية الحربية التي صدرتها أمريكا إلى العراق (الجرثومة والمرض الذي تُسبّبه)- قائمة مفصّلة بمواد الأسلحة الجرثومية التي صدّرتها الولايات المتحدة إلى العراق (تاريخ الشحنة، الجهة العراقية التي أرسلت إليها، المواد الجرثومية المشحونة)- الجراثيم التي شحنها إلى العراق مركز السيطرة على الأمراض التابع للحكومة الأمريكية- مصادر هذه الحلقات)

الحكومة الأمريكية هي التي زوّدت العراق بأسلحة الدمار الشامل

___________________________________

قال المحلّل السياسي الأمريكي "توم فلوكو" في مقالة مهمة عنوانها "الولايات المتحدة حذفت المعمل العراقي الكيمياوي في فلوريدا من قائمة الأمم المتحدة للأسلحة العراقية" يوم 3 يناير كانون الثاني 2003 :

"إن الجنود الأميركيين لا يدركون أن من المرجح أن يواجهوا نفس المواد الكيميائية والعوامل البيولوجية القاتلة التي وفّرتها للعراق وبطريقة غير مشروعة حكومتهم قبيل حرب الخليج الأخيرة – واستفاد مسؤولو إدارة بوش الأب رفيعو المستوى من الاستثمارات السرية في هذه الشركات التي تصنّع أسلحة الدمار الشامل.

هذا، في الوقت الذي أصبحت فيه الحرب مع صدام حسين في نظر الكثيرين أمرا مفروغا منه، مع تصويت 70٪ من أعضاء الكونجرس بالسماح للرئيس بأن يأمر القوات الأمريكية بالقتال في الشرق الأوسط.

أعضاء حكومة الرئيس جورج بوش الأب حصلوا على مراكز مالية كبيرة ومتناقضة في الشركات ذات الصلة بحرب الخليج حسب ما كشفت وثيقة سياسة عراقية سرّية صُنّفت كوثيقة سرّية في ذلك الوقت وأُبقيت بعيدة عن اطلاع الكونغرس. ولكن ما يثير الدهشة، هو أن الكونغرس استمر بالسماح ببقاء الوثيقة التي أصبحت غير سرّية الآن محجوبة جزئيا.

وعلاوة على ذلك، كانت الحيازات المالية لأسلحة الدمار الشامل المتعلقة بالحرب كبيرة بما فيه الكفاية في عام 1990 إلى حد جعل مستشار الرئيس جورج بوش الأب وهو إبنه جورج بوش الإبن يدعو أباه إلى توظيف قرار تخلٍّ عن قانون تضارب المصالح سرّيا - أبقي سرّيا أيضا عن الكونغرس - من أجل تبرئة حكومته وغيرها من أي إجراءات قانونية قد تتخذها عائلات المقاتلين في حرب الخليج أو تساؤلات تثيرها في المستقبل بصدد الروابط المالية الخاصة وغير المعلنة للمسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى مع العراق الذي يرسلونهم لمحاربته الآن.

وبشكل لا يُصدق، كانت المأساة المحتملة التي قد تواجه الأسر العسكرية الأمريكية من خلال استخدام صدام حسين المحتمل للأسلحة الكيمياوية في المعارك البرّية ضد أبنائها من الجنود الأمريكيين، تعود إلى مواد كيمياوية تمّ تصنيعها من قبل إرهابي عراقي على أرض الولايات المتحدة قبل حرب الخليج مباشرة في مصنع في "بوكا راتون"، بولاية فلوريدا) .

الأسلحة الكيمياوية العراقية تُصنَع في ولاية فلوريدا وتُرسل إلى العراق

____________________________________

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" خريطة تبيّن المسار الملتوي الذي أخذته كيماويات أسلحة الدمار الشامل العراقية والمعدات المُصنعة منطلقة من بوكا راتون، بولاية فلوريدا إلى هيوستن، بتكساس، ثم إلى شيكاغو، وبعد ذلك إلى بلتيمور – وكل ذلك قبل الوصول إلى العقبة، في الأردن، حيث يجري نقلها بالشاحنات برّا الى العراق.

وهناك دلائل كثيرة جدا على أن الرئيس بوش الأب ومستشاره وهو إبنه بوش الإبن كانا يعرفان تماما بأن مشروع بوكا راتون كان يعمل – ولعدة سنوات - بصورة كاملة تحت سيطرة وإشراف الإرهابي العراقي والمهندس الكيمياوي في حين كانت عناصر وكالة المخابرات المركزية الأمريكية يسهّلون النقل الكيمياوي مباشرة إلى صدام حسين حتى قبيل حرب الخليج حيث كان من الممكن أن تُستخدم ضد القوات الأمريكية بعد أشهر قليلة.

وحسب عدد يوم 18/12/2002 من النشرة الدورية الألمانية تاز Taz (die tageszeitung ، فإن هناك جزءا ضخما مفقودا من التقرير الذي أقرّته الأمم المتحدة مؤخرا في ما يتعلق بالمصادر الأجنبية لترسانة الأسلحة الكيمياوية والبايولوجية العراقية. ويمكن مراجعة ترجمة تقرير الصحيفة الألمانية إلى الإنكليزية على هذا الموقع:

http://www.Rense.com

إن الأشواط التي يمكن أن تقطعها إدارة بوش الحالية في التستّر وتضليل الشعب الأمريكي حول دورها الحقيقي في نقل أسلحة الدمار الشامل إلى العراق قد تم توضيحها بصورة أفضل في صحيفة صانداي هيرالد اللندنية London Sunday Herald (؟/12/2002).

إدارة بوش حذفت 8000 صفحة من تقرير الأمم المتحدة حول أسلحة العراق

__________________________________________ "حَذْف 8000 صفحة من التقرير وعملية التستر التي لم تُذكر في وسائل الإعلام الأمريكية تفرض سؤالا مهما هو : ما الذي حذفته الولايات المتحدة من التقرير ؟

وحسب مصدر من الأمم المتحدة في نيويورك : "إن الولايات المتحدة تقول ثقوا بنا ، ولكن هناك كثيرين لن يثقوا بها".

قالت صحيفة صانداي هيرالد اللندنية : "دبلوماسيو الأمم المتحدة الحاليون والسابقون يتداولون في ما بينهم ما سمّاه البعض "لصوصية" الولايات المتحدة على الوثيقة العراقية".

مسؤول سابق أيضا في الأمم المتحدة مستاء من عملية التستّر الأمريكية التي ستمنع الكونغرس من معرفة الحقيقة مع تسرّع الرئيس بتحريك ونشر القوات في الخليج قبل أن يكون الكونغرس قادرا على البدء بتحقيق في كانون الأول.  

دعا هانز فون سبونيك، مساعد السكرتير العام للأمم المتحدة السابق ومنسق الشؤون الانسانية للامم المتحدة في العراق حتى عام 2000، حذف ثمانية آلاف صفحة من تقرير العراق "محاولة شائنة من قبل الولايات المتحدة للتضليل"، كما ذكرت صحيفة هيرالد أيضا.

من الأهمية بمكان القول بأن الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا) تمكنت من الحصول على نسخة كاملة من التقرير، لكنها وافقت على السماح للولايات المتحدة بتعديل التقرير [8000 صفحة تستحق] لأن "المحتويات كانت "خطيرة" من الناحية الأمنية على انتشار الأسلحة".

ولئن كان مفهوما أن مسؤولي الحكومة سوف يكونون قلقين بشأن "التداعيات السياسية" المتعلقة بالاستثمارات الشخصية، الخاصة وغير المعلنة في أسلحة الدمار الشامل – هذه الأسلحة التي يمكن استخدامها في نهاية المطاف ضد القوات الأمريكية – فإن عدم اتخاذ الكونغرس أي إجراء بشأن التحقيق في مثل هذه الأعمال غير المعقولة هو أكثر من وصمة عار".

جيمس بيكر تستّر على مصنع الأسلحة الكيمياوية العراقي في فلوريدا

______________________________________

ومع ذلك، فإن إخفاء مشروع عراقي للأسلحة الكيميائية في ولاية فلوريدا يصبح أكثر فظاعة عندما ينظر المرء إلى البيان السري في 31 مايو 1990 الذي يربط مكتب محاماة وزير خارجية بوش الأب وهو جيمس بيكر (مكتب بيكر وبوتس) بمؤتمرات هاتفية، ووضع عقود انزيمات، وعقد صيغ سرية مع محام آخر من مكتب هيوستن الرئيسي للإرهابي العراقي وشركته الكيميائية في بوكا راتون.

روبرت بيكيل، كبير المحققين والمحلل القانوني في مكاتب محاماة أوكلاهوما سيتي جون مايكل جونستون هو واحد من العديد الذين هم على بيّنة من الحقائق المتعلقة بحماية الحكومة الأمريكية لصاحب المعمل، عن طريق السماح لمشروعه لغاز الأعصاب والعوامل الكيمياوية بالعمل بلا رقابة لسنوات في ولاية فلوريدا. خصّص "تيد كوبل" مقدّم برنامج نايت لاين في شبكة أي بي سي نحو 30 صحفيا لمتابعة القصة، واستكمل حلقة فاضحة لا تُصدّق من برنامج نايت لاين عن مصنع بوكا راتون في يوليو 1991.

بوش الأب والإبن يعرفان بتصدير غاز الأعصاب إلى العراق

_________________________________

بينما كانت القوات الأمريكية تنتظر بفارغ الصبر الأوامر المقبلة بشأن الحرب في الخليج، فإن المواطنين الأمريكيين يريدون معرفة المزيد عن لماذا الإدارة غارقة بالفعل في السرّية والنشاط السري وحجب المعلومات لأمر مُحرِج سياسيا - أو ما هو أسوأ - عن مواطنيها وعن الكونغرس، ناهيك عن جنودها المخلصين.

كيف يمكن لرئيس [بوش الإبن] كان مستشارا في عهد والده [بوش الأب] أن يفسّر كيف أن كليهما كان يعرف عن مشروع إنتاج غاز الأعصاب العراقي في ولاية فلوريدا، وأن أعضاء حكومة والده يعقدون استثمارات مالية ومرتبطون بمحامين يعدون العقود القانونية للإرهابي العراقي، وأن وكالة الاستخبارات المركزية ترسل المعدات المصنعة والمواد الخام القادرة على اختراق وتدمير مرشحات أقنعة الغاز الأمريكية إلى العراق والتي يمكن أن تُستخدم  بعد أشهر قليلة ضد جنوده؟

أين الكونغرس ؟

وأين الشعب الأمريكي ؟

الولايات المتحدة صدّرت مواد الأسلحة الجرثومية إلى العراق منذ عام 1985

___________________________________________

تولّت لجنة مجلس الشيوخ حول الخدمات المصرفية والإسكان والشؤون الحضرية مسؤولية الإشراف على قانون إدارة التصدير. ووفقا للقانون اتصل موظفو اللجنة بوزارة التجارة الأمريكية وطلبوا معلومات عن تصدير المواد البيولوجية (الجرثومية) إلى العراق خلال السنوات السابقة لحرب الخليج. بعد تلقي هذه المعلومات، اتصلنا بالمورّد الرئيسي لهذه المواد لتحديد هل تم تصدير مواد إلى العراق ساهمت في برامج هجومية أو دفاعية للحرب البيولوجية. السجلات المتاحة من المورّد للفترة من 1985 وحتى العرض الحالي تكشف أنه خلال هذا الوقت، تم تصدير العديد من العوامل المُمرضة pathogenic (بمعنى "تسبّب أمراضا")، ومولد للذيفان toxigenic (بمعنى "سامّة")، والمواد البحثية البيولوجية الأخرى إلى العراق وفقا لتراخيص وطلبات صادرة من قبل وزارة التجارة الأمريكية. وكانت السجلات قبل عام 1985 غير متوفرة، وفقا للمورّد. ولم تكن هذه المواد البيولوجية المصدّرة مضعّفة أو موهّنة، بل كانت فعّألة قادرة على التكاثر!!. وفقا لتقرير وزارة الدفاع الخاص المُرسل إلى الكونغرس حول السلوك في حرب الخليج، والذي صدر في نيسان 1992: "بحلول وقت غزو الكويت، كان العراق قد طوّر أسلحة بيولوجية. كانت برامجه للحرب البيولوجية الأكثر تقدما وعدوانية في كل أنحاء العالم العربي ... ربما بدأ برنامجه في أواخر السبعينات وتركز على تطوير اثنين من العوامل هي بكتريا البوتولينوم (البكتريا المغزلية الوشيقية) وبكتريا الجمرة الخبيثة ... بدأ الإنتاج على نطاق واسع من هذه العوامل في عام 1989 في أربعة مرافق في بغداد. تراوحت وسائل دفع العوامل البيولوجية من القنابل الجوية البسيطة وصواريخ المدفعية إلى صواريخ ارض-ارض ".

قائمة بالمواد الجرثومية الحربية التي صدرتها أمريكا إلى العراق (الجرثومة والمرض الذي تُسبّبه)

____________________________________________

وشملت المبيعات التي تمت الموافقة عليها المواد البيولوجية التالية (التي يتم النظر إليها من قبل الدول المختلفة كأدوات تستخدم في الحرب)، مع أعراض المرض المرتبطة بها:

(1). عُصيّة الجمرة الخبيثة Bacillus Anthracis: الجمرة الخبيثة هي البكتيريا التي حدّدتها وزارة الدفاع في تقرير السلوك في حرب الخليج ، باعتبارها عنصرا رئيسيا في برنامج الحرب البيولوجية العراقي.

الجمرة الخبيثة هو مرض معد وغالبا ما يكون مميتا بسبب ابتلاع الجراثيم. ويبدأ فجأة مع ارتفاع في درجة الحرارة، وصعوبة في التنفس، وألم في الصدر. وينتهي المرض في نهاية المطاف بتسمم الدم septicemia، وتكون نسبة الوفيات مرتفعة. وبمجرد حصول تسمم الدم، يصبح العلاج بالمضادات الحيوية لا طائل منه، ربما لأن السموم الناتجة عن المرض تبقى في الدم، على الرغم من موت البكتيريا.

(2). كلوستريديوم البوتولينوم Clostridium Botulinum: مصدر لسم بكتيريا البوتولينوم (البكتريا الوشيقية)، الذي يسبب القيء والإمساك، العطش، ضعف عام، صداع، حمى، ودوخة، ورؤية مزدوجة، وتوسّع البؤبؤ وشلل في عضلات البلع. غالبا ما يكون المرض قاتلا.

(3). النوسجة المغمدة Histoplasma Capsulatum: يسبب مرض يشبه ظاهريا مرض السُل الذي قد يسبب الالتهاب الرئوي (ذات الرئة) وتضخم الكبد والطحال، وفقر الدم، وهي أعراض شبيهة بالإنفلونزا، والتهاب الجلد الحاد الذي يتميز بعقيدات حمر مؤلمة، تظهر على السيقان عادة. وعادة ما تشمل إعادة تنشيط المرض الرئتين والدماغ وأغشية الحبل الشوكي والقلب والغشاء البريتوني، والغدة الكظرية.

(4). البروسيلا المالطية Brucella Melitensis: وهي بكتريا تسبب تعبا مزمنا، فقدان الشهية، تعرقا شديدا وقت الراحة، ألما في المفاصل والعضلات، أرقا، غثيانا، وتلفا في الأعضاء الداخلية المهمة.

(5). كلوستريديوم المطثية Clostridium Perfringens: وهي بكتريا شديدة السمية وتسبب الغنغرينا الغازية. تنتج هذه البكتيريا سموما تتحرك على طول حُزَم العضلات في الجسم فتقتل الخلايا وتنتج نسيجا ميتا يصبح ملائما لنمو المزيد من البكتيريا نفسها. في نهاية المطاف، هذه السموم والبكتيريا تدخل إلى مجرى الدم وتسبّب المرض الشامل.

وبالإضافة إلى ذلك، تم شحن عدة شحنات من الإشريكية القولونية Escherichia Coli (بكتريا معويّة) ومواد وراثية، وكذلك الحمض النووي البشري والبكتيري، مباشرة إلى لجنة الطاقة الذرية العراقية.

قائمة مفصّلة بمواد الأسلحة الجرثومية التي صدّرتها الولايات المتحدة إلى العراق (تاريخ الشحنة، الجهة العراقية التي أرسلت إليها، المواد الجرثومية المشحونة)

____________________________________________

وفيما يلي قائمة مفصلة بالمواد البيولوجية، التي قدّمتها مجموعة ثقافة النوع الأميركية American Type Culture Collection، والتي تم تصديرها إلى وكالات تابعة للحكومة العراقية وفقا لإجازات تصدير مُرخّصة من قبل وزارة التجارة الامريكية:

Date      : February 8, 1985

Sent To   : Iraq Atomic Energy Agency

Materials Shipped:

          Ustilago nuda (Jensen) Rostrup

Date      : February 22, 1985

Sent To   : Ministry of Higher Education

Materials Shipped:

          Histoplasma capsulatum var. farciminosum (ATCC 32136)

          Class III pathogen

Date      : July 11, 1985

Sent To   : Middle and Near East Regional A

Material Shipped:

          Histoplasma capsulatum var. farciminosum (ATCC 32136)

          Class III pathogen

Date      : May 2, 1986

Sent To   : Ministry of Higher Education

Materials Shipped:

     1.   Bacillus Anthracis Cohn (ATCC 10)

           Batch # 08-20-82 (2 each)

           Class III pathogen

     2.   Bacillus Subtilis (Ehrenberg) Cohn (ATCC 82)

           Batch # 06-20-84 (2 each)

     3.   Clostridium botulinum Type A (ATCC 3502)

           Batch # 07-07-81 (3 each)

           Class III pathogen

     4.   Clostridium perfringens (Weillon and Zuber) Hauduroy, et al (ATCC 3624)

           Batch # 10-85SV (2 each)

     5.   Bacillus subtilis (ATCC 6051)

           Batch # 12-06-84 (2 each)

     6.   Francisella tularensis var. tularensis Olsufiev (ATCC 6223)

           Batch # 05-14-79 (2 each)

           Avirulent, suitable for preparations of diagnotic antigens

     7.   Clostridium tetani (ATCC 9441)

           Batch # 03-84 (3 each)

           Highly toxigenic

     8.   Clostridium botulinum Type E (ATCC 9564)

           Batch # 03-02-79 (2 each)

           Class III pathogen

     9.   Clostridium tetani (ATCC 10779)

           Batch # 04-24-84S (3 each)

     10.  Clostridium perfringens (ATCC 12916)

            Batch #08-14-80 (2 each)

            Agglutinating type 2

     11.  Clostridium perfringens (ATCC 13124)

            Batch #07-84SV (3 each)

            Type A, alpha-toxigenic, produces lecithinase C.J. Appl.

     12.  Bacillus Anthracis (ATCC 14185)

            Batch #01-14-80 (3 each)

            G.G. Wright (Fort Detrick)

            V770-NP1-R. Bovine Anthrax

            Class III pathogen

     13.  Bacillus Anthracis (ATCC 14578)

           Batch #01-06-78 (2 each)

           Class III pathogen

     14.  Bacillus megaterium (ATCC 14581)

           Batch #04-18-85 (2 each)

     15.  Bacillus megaterium (ATCC 14945)

           Batch #06-21-81 (2 each)

     16.  Clostridium botulinum Type E (ATCC 17855)

           Batch # 06-21-71

           Class III pathogen

     17.  Bacillus megaterium (ATCC 19213)

            Batch #3-84 (2 each)

     18.  Clostridium botulinum Type A (ATCC 19397)

           Batch # 08-18-81 (2 each)

           Class III pathogen

     19.  Brucella abortus Biotype 3 (ATCC 23450)

           Batch # 08-02-84 (3 each)

           Class III pathogen

     20.  Brucella abortus Biotype 9 (ATCC 23455)

           Batch # 02-05-68 (3 each)

           Class III pathogen

     21.  Brucella melitensis Biotype 1 (ATCC 23456)

           Batch # 03-08-78 (2 each)

           Class III pathogen

     22.  Brucella melitensis Biotype 3 (ATCC 23458)

           Batch # 01-29-68 (2 each)

           Class III pathogen

     23.  Clostribium botulinum Type A (ATCC 25763)

           Batch # 8-83 (2 each)

           Class III pathogen

     24.  Clostridium botulinum Type F (ATCC 35415)

           Batch # 02-02-84 (2 each)

           Class III pathogen

Date      : August 31, 1987

Sent To   : State Company for Drug Industries

Materials Shipped:

     1.   Saccharomyces cerevesiae (ATCC 2601)

          Batch # 08-28-08 (1 each)

     2.   Salmonella choleraesuis subsp. choleraesuis Serotype typhi (ATCC 6539)

          Batch # 06-86S (1 each)

     3.   Bacillus subtillus (ATCC 6633)

          Batch # 10-85 (2 each)

     4.   Klebsiella pneumoniae subsp. pneumoniae (ATCC 10031)

          Batch # 08-13-80 (1 each)

     5.   Escherichia coli (ATCC 10536)

          Batch # 04-09-80 (1 each)

     6.   Bacillus cereus (11778)

          Batch #05-85SV (2 each)

     7.   Staphylococcus epidermidis (ATCC 12228)

          Batch # 11-86s (1 each)

     8.   Bacillus pumilus (ATCC 14884)

          Batch # 09-08-80 (2 each)

                            

Date      : July 11, 1988

Sent To   : Iraq Atomic Energy Commission

Materials Shipped

     1.   Escherichia coli (ATCC 11303)

          Batch # 04-875

          Phase host

     2.   Cauliflower Mosaic Caulimovirus (ATCC 45031)

          Batch # 06-14-85

          Plant Virus

     3.   Plasmid in Agrobacterium Tumefaciens (ATCC 37349)

          (Ti plasmid for co-cultivation with plant integration vectors in E. Coli)

          Batch # 05-28-85

Date      : April 26, 1988

Sent To:  : Iraq Atomic Energy Commission

Materials Shipped:

     1.   Hulambda4x-8, clone: human hypoxanthine phosphoribosyltransferase

          (HPRT) Chromosome(s): X q26.1 (ATCC 57236) Phage vector

          Suggest host: E coli

     2.   Hulambda14-8, clone: human hypoxanthine phosphoribosyltransferase

          (HPRT) Chromosome(s): X q26.1 (ATCC 57240) Phage vector

          Suggested host: E coli

     3.   Hulambda15, clone: human hypoxanthine phosphoribosyltransferase

          (HPRT) Chromosome(s): X q26.1 (ATCC 57242) Phage vector

          Suggested host: E. coli

Date      : August 31, 1987

Sent To   : Iraq Atomic Energy Commission

Materials Shipped:

     1.   Escherichia coli (ATCC 23846)

          Batch # 07-29-83 (1 each)

     2.   Escherichia coli (ATCC 33694)

          Batch # 05-87 (1 each)

Date      : September 29, 1988

Sent To   : Ministry of Trade

Materials Shipped:

     1.   Bacillus anthracis (ATCC 240)

          Batch # 05-14-63 (3 each)

          Class III pathogen

     2.   Bacillus anthracis (ATCC 938)

          Batch # 1963 (3 each)

          Class III pathogen

     3.   Clostridium perfringens (ATCC 3629)

          Batch # 10-23-85 (3 each)

     4.   Clostridium perfringens (ATCC 8009)

          Batch # 03-30-84 (3 each)

     5.   Bacillus anthracis (ATCC 8705)

          Batch # 06-27-62 (3 each)

          Class III pathogen

     6.   Brucella abortus (ATCC 9014)

          Batch # 05-11-66 (3 each)

          Class III pathogen

     7.   Clostridium perfringens (ATCC 10388)

          Batch # 06-01-73 (3 each)

     8.   Bacillus anthracis (ATCC 11966)

          Batch #05-05-70 (3 each)

          Class III pathogen

     9.   Clostridium botulinum Type A

          Batch # 07-86 (3 each)

          Class III pathogen

     10.  Bacillus cereus (ATCC 33018)

          Batch # 04-83 (3 each)

     11.  Bacillus ceres (ATCC 33019)

          Batch # 03-88 (3 each)

Date      : January 31, 1989

Sent To   : Iraq Atomic Energy Commission

Materials Shipped:

     1.   PHPT31, clone: human hypoxanthine phosphoribosyltransferase (HPRT)

          Chromosome(s): X q26.1 (ATCC 57057)

     2.   Plambda500, clone: human hypoxanthine phosphoribosyltransferase

          pseudogene (HPRT) Chromosome(s): 5 p14-p13 (ATCC 57212)

Date      : January 17, 1989

Sent To   : Iraq Atomic Energy Commission

Materials Shipped:

     1.   Hulambda4x-8, clone: human hypoxanthine phosphoribosyltransferase

          (HPRT) Chromosomes(s): X q26.1 (ATCC 57237) Phage vector;

          Suggested host:  E. coli

     2.   Hulambda14, clone: human hypoxanthine phosphoribosyltransferase

          (HPRT) Chromosome(s): X q26.1 (ATCC 57540), Cloned from human lymphoblast, Phase vector

          Suggested host:  E. coli

     3.   Hulambda15, clone: human hypoxanthine phosphoribosyltransferase

          (HPRT) Chromosome(s): X q26.1 (ATCC 57241) Phage vector;

          Suggested host:  E. coli

 

الجراثيم التي شحنها إلى العراق مركز السيطرة على الأمراض التابع للحكومة الأمريكية

_____________________________________________

بالإضافة إلى ذلك، فإن مراكز السيطرة على الأمراض قد جمعت قائمة من المواد البيولوجية التي تم شحنها إلى العراق قبل حرب الخليج. تغطي القوائم الفترة من 1 أكتوبر 1984 (عندما بدأت المراكز بحفظ السجلات) حتى 13 أكتوبر 1993. تم شحن المواد التالية ذات الأهمية في الحرب البيولوجية إلى العراق خلال هذه الفترة:

Date      : November 28, 1989

Sent To   : University of Basrah, College of

Science, Department of Biology

Materials Shipped:

     1.   Enterococcus faecalis

     2.   Enterococcus faecium

     3.   Enterococcus avium

     4.   Enterococcus raffinosus

     5.   Enteroccus gallinarium

     6.   Enterococcus durans

     7.   Enteroccus hirae

     8.   Streptococcus bovis

          (etiologic)

Date      : April 21, 1986

Sent To   : Officers City Al-Muthanna,

Quartret 710, Street 13, Close 69, House 28/I,

          Baghdad, Iraq

Materials Shipped:

     1.   1 vial botulinum toxoid

          (non-infectious)

Date      : March 10, 1986

Sent To   : Officers City Al-Muthanna,

Quartret 710, Street 13, Close 69 House 28/I,

          Baghdad, Iraq

Materials Shipped:

     1.   1 vial botulinum toxoid #A2

          (non-infectious)

Date      : June 25, 1985

Sent To   : University of Baghdad, College of

Medicine, Department of Microbiology

Materials Shipped:

     1.   3 years cultures

          (etiologic)

          Candida sp.

Date      : May 21, 1985

Sent To   : Basrah, Iraq

Materials Shipped:

     1.   Lyophilized arbovirus seed

          (etiologic)

     2.   West Nile Fever Virus

Date      : April 26, 1985

Sent To   : Minister of Health, Ministry of

Health, Baghdad, Iraq

Materials Shipped:

8 vials antigen and antisera (r. rickettsii and r. typhi) to diagnose rickettsial infections (non-infectious)

مصادر هذه الحلقات

___________

مصادر حلقات تزويد الولايات المتحدة للعراق بأسلحة الدمار الشامل سوف تُذكر في الحلقة الأخيرة من حلقات هذا القسم من موسوعة جرائم الولايات المتحدة الأمريكية. 

وسوم: العدد 716