لجنة برامج الاطفال في ملتقى أبوغزاله المعرفي تبحث في أهمية بناء شباب المستقبل

clip_image001_cdb6c.jpg

عمان - عقدت لجنة برامج الاطفال اجتماعها الاول في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي برئاسة الدكتورة رندة عمايري مستشارة الشؤون الفلسطينية لجائزة الملك عبد الله للتميز بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين ومجموعة من القيادات المميزة باللجنة.

وأكدت اللجنة على أهمية الملتقى في بناء علاقات تربوية للارتقاء بالبرامج المقدمة للأطفال، مشيرين إلى أهمية اللجنة لاعتبار أنها معنية بتأسيس شباب المستقبل وتأهيلهم لقيادة المستقبل.

وناقش المجتمعون الأهداف العامة للجنة والتي تشمل:

1-    تأسيس نادي "فرسان المستقبل" يهدف للتحفيز على الالتقاء وتبادل الافكار الخلاقة لكافة لجان الملتقى لدعم أهمية الطفولة المبكرة وأثرها على تنشئة الأجيال وترسيخ الإبداع والتحفيز من خلال تكنولوجيا المعلومات للوصول إلى مجتمع معرفي.

2-    إعداد برنامج رعاية وتنمية الطفولة المبكرة لورشة تعقد في الملتقى تستند إلى ركيزتي النهج الشمولي التكاملي المقبولتين عالميًّا، وهما: حقوق الطفل، وعلم النفس النّمائي.

3-     تناول الطفولة المبكرة في السياسات والخطط الوطنية كافة في مختلف اللجان بملتقى طلال ابوغزاله المعرفي، بما في ذلك وثائق استراتيجية تقليص الفقر (PRSPs)، والتقييم العام للبلد (CCAs)، وإطار عمل الأمم المتحدة للمساعدة الخاصة بالتنمية (UNDAF)                       

4- تنظيم مؤتمر شامل ومتكامل في الملتقى يهدف إلى الخروج بتوصيات محفزة ومشجعة للاهتمام ببرامج الطفولة ويتم تقديمها لأصحاب القرار.

واتفقت اللجنة على أن رؤيتها تنص على "مساعدة الأطفال على تحقيق الجودة من خلال البرامج المتميزة المبتكرة المقدمة لهم"، ورسالتها تنص على "تقديم برامج أطفال ذات محتوى متميز ومبدع ممزوج بالتكنولوجيا لتلبية متطلبات العصر من خلال الانشطة والمؤتمرات والفعاليات المختلفة".

وسوم: العدد 719