زيارة بابا الفاتيكان لمصر

في عام 2000 زار مصر بابا الفاتيكان "يوحنا بولس الثاني" استقبله شيخ الأزهر طنطاوي وقتها بالمطار وفتح له أبواب مشيخة الأزهر ,,

وعندما ذهب إلي دير سانت كاترين فى سيناء بغرض الحج فور وصوله منعه الرهبان هناك من دخول الدير للصلاة لأنه بنظرهم غير مسيحي والدير يتبع طائفة الروم الأرثوذكس ,فصلى فى الشارع أمام الدير وأقام قداسه في إستاد القاهرة ..

قبل مجيئه إلي مصر أعلن زيارته الي روسيا والصين وسوريا ,,أما روسيا رفضت زيارته بالرد الإعتذاري ,ثم رد عليهم قائلا: "أتقبل الاعتذر الروسي وإن كانت أعظم أحلامي وغايتي الأصل زيارة روسيا ولم تتحقق رغباتي بسبب الخلافات مع الكنيسة الروسية الأرثوذكسية " ..قال ذلك بنفسه ..

أما الصين اعتذر عن الزيارة بحجة أسباب صحية , ثم وبدون مناسبه قدم إعتذار للصينيين عن حالات الظلم التي ارتكبتها الكنيسة في الصين .. 

أما سوريا فزارها ودخل المسجد الأموي فزار قبر النبي يحي ابن زكريا عليهما السلام وهو عندهم يوحنا المعمدان ويومئذ رفض البابا زيارة قبر صلاح الدين الأيوبي وهو فى حرم المسجد الأموي (قريب منه) كي لا تفهم إشارة اعتذارا للمسلمين كما فعل مع الصين واعتذار عن الحروب الصليبية ، مع العلم قتلي المسلمين خلال الحروب الصليبية فوق 40 مليون مسلم والتي دامت حملاتها قرنين من الزمان كانت تخرج جيوشها من الكنيسة ....

كما قدمت الكنيسة الكاثوليكية إعتذاراً وندماُ من حبرهم الأعظم المعصوم لليهود عما ارتكبته الكاثوليك في حقهم ، بسبب المعاداة المسيحية للسامية ، وكتب علي مذكرة وضعها في شق بالحائط الغربي حائط المبكي بالقدس دعا فيها إلى الصفح عن الكنيسة الكاثوليكية للخطايا التي ارتكبتها في حق اليهود ,,!!!

 كما قدمت إعتذاراً للبروتستانت بسبب دور الكنيسة الكاثوليكية في حروب المذاهب الدينية بين الكاثوليكية والبروتستانتية ....!!

بتصرف عن  أ / أحمد صقر

وسوم: العدد 720