بيان من حركة الاصلاح والبناء (حصن) حول انطلاقتها الجديدة المباركة

بيان من حركة الاصلاح والبناء (حصن)

حول انطلاقتها الجديدة المباركة

بسم الله الرحمن الرحيم

أيّها الشعب السوري الأبي، يا ثوارنا الأبطال:

من رحم الثورة والمعاناة وانطلاقاً من الإيمان الواثق بنصر الله العزيز القدير، نعلن، نحن أبناء التيار الإسلامي المستقل في سوريا، عن أنطلاقة جديدة لحركة الإصلاح والبناء (حصن) بهمة الغيارى من ثوارنا وشبابنا؛ ففي هذه الظروف التاريخية من حياة أمتنا التي تخوض فيها مخاض ولادة جديدة، اجتمعت قيادة حركة الإصلاح والبناء (حصن) على مدى أسبوعين وتدارست وضع الثورة من الناحية السياسية والعسكرية، وقررت أن تتوجه الى الشعب ومجاهديه، كحركة ثورية إسلامية بعيدة عن الحزبية الضيّقة، وتجود بأقصى ما يملكه شبابها ورجالها، كما قامت بمراجعة وثيقتها الأساسية والتي تضعها أمام شعبنا.

إن الرؤية المستقبلية لحركة الإصلاح والبناء تتمثل في بناء مجتمع صالح يحقق العدل والكرامة لجميع المواطنين، ويقوم على مبادئ الشورى والمساواة بالحقوق والواجبات، وفق قيم الإسلام النبيلة.

ونؤكد على أن حركتنا المباركة هي تجمع سياسي اجتماعي ثقافي دعوي، يعتبر الإسلام المرجع التشريعي والثقافي والفكري لأي عمل سياسي أو ثوري اجتماعي، ويعترف بكافة مكوّنات الشعب العرقية والدينية كجزء من النسيج الوطني، كما نؤكد على رفض جميع أشكال التعصب الديني والمذهبي والعرقي، ونسعى إلى استقطاب جميع القوى والشخصيات الإسلامية والوطنية، من الراغبين في خدمة هذا الشعب والدفاع عن أهداف ثورته المجيدة والمساهمة في تخفيف المعاناة والآلام في هذا الظرف العصيب.

    وفي ختام اجتماعاتها انتخبت الحركة قيادتها الجديدة على النحو التالي:

الرئيس:                     الدكتور حسان نجار

نائب الرئيس:        الدكتور محمد صديق

الأمين العام:         الدكتور لؤي عبد الباقي

مساعد الأمين العام: المهندس عبد الرحمن عوض

أمين السر:                 المهندس أحمد الحاج فارس

أعضاء الهيئة التنفيذية:

الدكتور كمال عمّار

العقيد الدكتور حسين الجميلي  

الأستاذ صالح فاضل

المهندس صفوان قيّاسة

المهندس مهدي حجازي

المهندس غسّان النجّار

الحاج أيمن شمّو

الاستاذ عبد الغني بكري

الاستاذ محمد ابو عزيز 

الاستاذ بدر الدين حوري

الاستاذ أحمد الخالد

 الأخ أبو مصعب

الأخ أبو دجانة

الأخ أبو حسين

وفي الختام إذ تعلن الحركة عن تعاونها مع جميع المخلصين من الثوار الأبطال والمعارضة الصادقة، تفتح أبوابها ومكاتبها الحركية: الإغاثية والثورية والطبية، أمام جميع العاملين في خدمة الثورة، وإن يد الله مع الجماعة. وسيعلن المكتب الاداري عن استمارة الانتساب للحركة وشروطها.

ونسأل الله التوفيق والسداد في أداء رسالتنا النبيلة وخدمة شعبِنا حتى يحقق أهدافه في الحرية والعدالة والكرامة، متمثلين قول الله تعالى:

( إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ، وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّـهِ، عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) ﴿هود: ٨٨﴾

سوريا المحررة

في  ١٨ جمادة الثاني ١٤٣٥هج.                    الأمين العام لحركة الإصلاح والبناء

الموافق في   ١٨ نيسان ٢٠١٤م.                    الدكتور لؤي عبد الباقي

للاطلاع على الوثيقة التأسيسة وكافة بيانات الحركة، يرجى زيارة صفحتنا الرسمية على الفيس بوك:

حركة الإصلاح والبناء :

https://www.facebook.com/pages/%D8%AD%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1/225095877658281