المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز حزم تقيم مؤتمرها الأول وسط حضور لامع

المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز حزم

تقيم مؤتمرها الأول وسط حضور لامع

اقامت المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز ((حزم)) مؤتمرها الاول في مدينة دنهاخ الهولندية وسط حضور احوازي و عربي و حضور ملحوظ للشعوب غير الفارسية يوم الخميس السابع عشر من ابريل نيسان الجاري. و كانت قد اقامت المنظمة الوطنية حزم مؤتمرها هذا بعد اربعة سنوات من التاسيس لتستمر بقوة حيث اعلنت خلاله عن تاسيس المجلس الوطني الاتلافي الاحوازي.

بدأ المؤتمر الاول للمنظمة بعد ما دعت السيدة حوراء احمد احد عريفي الحفل الضيوف للوقوف احتراما للنشيد الوطني الاحوازي و دقيقة صمت على ارواح الاكرم منا جميعنا شهداء القضية الاحوازية. من ثم دعت عريفة الحفل السيد ناصر هاشم الكنعاني رئيس المجلس الوطني الاتلافي الاحوازي لالقاء كلمة الافتتاحية للمؤتمر حيث ركز خلالها على اهمية العمل الوحدوي الاحوازي و المرحلة الحساسة التي تمر بها القضية الوطنية الاحوازية و الواجبات التي على الاحوازيين جميعا ان يقومون بها خاصة في انضمامهم للمنظمة و ذلك للعمل على تقويتها في الساحتين الداخلية و الخارجية.

بعد ذلك دعي عريف الحفل السيد احمد ابو اخلاص الدكتور عباس الكعبي رئيس اللجنة التنفيذية للمنظمة الوطنية لتحرير الاحواز حزم و التي شكر خلالها الضيوف الكرام على حضورهم في المؤتمر الاول للمنظمة كما بارك الوقوف البطولي لشعبنا العربي الاحوازي طيلة التسعة عقود الماضية و عنون شهر نيسان انه نكبة الوطن العربي برمته حيث سقطت الاحواز تحت الاحتلال الاحنبي الفارسي عام 1925. و اضاف الدكتور عباس ان المنظمة تبقى متمسكتا بالثوابت الوطنية الاحوازية و ضرورة توسيع المنظمة طاقاتها الاستيعابية لكافة  التيارات و التوجهات الفكرية الاحوازية لاهمية توسيع المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز حزم و ايضا ضرورة توطيد العلاقات مع الشعوب غير الفارسية. و في نهاية كلمته اكد على اهمية القضية الفلسطينية و الوقوف الى جانب الشعب العربي الفلسطيني حتى تحريرها و اعلانها دولة مستقلة و عاصمتها القدس و البقاء على العهد مع الاشقاء في سورية الجريحة و اعلن ان المعركة في سورية و في الاحواز و في الاقطار العربية الاخرى معركة واحدة في وجه الاحتلال الفارسي و في الختام اكد الدكتور في البقاء على العهد مع شهداء الاحواز الابرار و الاسرى الابطال حتى تحريرها من المتحلين الفرس.

بعد ذلك دعت عريفة الحفل السيد علي قاطع ابو جراح الاحوازي الامين العام للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية و الذي بدوره هنئ اعضاء و كوادر المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز حزم اقامة المؤتمر الاول للمنظمة كما بارك تاسيس المجلس الوطني الاتلافي الاحوازي و طالب الاحوازيين الالتحاق بهذا البيت الاحوازي حتى تاسيس الدولة الاحوازية المستقلة و تاكيدا على ان الاحواز اولا و عدونا الاول و الاخير الاحتلال الفارسي البغيض.

و من ثم دعت عريفة الحفل السيد احمد مولى رئيس المكتب السياسي لحركة النضال العربي لتحرير الاحواز الذي بدأ كلمته بالترحيب في ضيوف المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز حزم مؤكدا على اهمية المؤتمر الاول للمنظمة الذي تجسد من خلاله العمل الوحدوي الاحوازي و تاثيره على مستوى العمل الدولي و الوطني و التي سوف تدفع بنضالنا الى الامام .كما طالب التركيز على ما يعانيه شعبنا العربي الاحوازي في الوطن جراء السياسات الاجرامية للاحتلال الفارسي لتكن مسؤوليتنا في التوحد و التقرب مع القوة الفاعلة الاحوازية على الساحة الدولية في نفس المستوى.و اضاف السيد مولى ان يحتاج العمل للوصول الى الغاية المنشودة و هي التحرير و الاستقلال و ذلك بالتواصل مع الفاصل التنظيمات الاحوازية و القوة الفعالة على الساحة الوطنية الاحوازية. و في ختام كلمته حيّ السيد مولى بالمقاومة الوطنية الاحوازية وطالب ان يكون العمل الاحوازي تحت مظلة المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز حزم ان يرتقي بالمسؤولية و ان يكون على الطريق الصحيح.

بعد ذلك دعى عريف الحفل احمد ابو اخلاص السيد فيصل فولاد ممثل اتحاد شعوب الخليج العربي في المؤتمر الاول للمنظمة الى المنصة الذي بدوره حيّ قيادة و اعضاء المنظمة و بارك لهم اقامة مؤتمرهم الاول و اكد على اهمية التوحد و التقارب الاحوازي كما طالب الدول العربية و على راسها الخليجية منها ان تقف الى جانب الحق العربي الاحوازي و تسانده بشتى الطرق للتصدي الى الاطماع الفارسية . بعد السيد فيصل فولاد دعت عريفة الحفل السيدة حوراء الدكتور مصعب النعيمي رئيس مجلس قبيلة النعيم بسوريا و الذي بدوره بارك للمنظمة انعقاد مؤتمرها الاول و نقل تحيات الشعب العربي السوري البطل الذي يناضل من اجل الحرية اكثر منذ ثلاثة سنوات و لا يزال مستمر في النضال حتى انهاء الحكم الديكتاتوري و العمالة للفرس المتمثل بنظام المجرم بشار الاسد. و اضاف قائلا ان النضال و الثورة في سوريا و الاحواز لن يفترقا ابدا بل انهما استمرارا لبعضهما البعض في مواجهة العدو الفارسي الذي يعمل جاهدا على ضرب العروبة في الوطن العربي.

بعد ذلك كان الدور للتنظيمات التابعة للشعوب غير الفارسية حيث دعي عريف الحفل السيد ابراهيم علي بور ليلقي كلمة حزب حياط ازاد كوردستان الذي بدأها بالتهاني لقيادة المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز حزم على مؤتمرها الاول و اكد على ضرورة العمل و التواصل بين الشعوب غير الفارسية. من ثم كان الدور لحزب بارت ازادي كوردستان و الذي القى كلمة الحزب السيد جيا محمدي حيث بدوره هنئ و بارك لقيادة المنظمة اقامة مؤتمرها الاول و اكد على ضرورة التواصل بين الشعوب غير الفارسية لوصول الشعوب غير الفارسية الى حقها في تقرير مصيرها. بعد ذلك كان الدور للسيد ماني من حزب استقلال شرق كوردستان ليلقي كلمته بداها بالتهاني و التبريك لقيادة المنظمة الوطنية حزم مكملا حديثه باهمية العمل للوصول الى حق تقرير المصير و تاسيس الشعوب في جغرافية ما تسمى ايران دولها المستقلة التي تسعى للوصول لها. من ثم كان الدور لحزب استقلال ازربايجان الجنوبية و التي لقى كلمتها السيد اراس اتاخان وبدا كلمته في التبريك و التهاني لقيادة المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز حزم و اكد على اهمية العمل بين الشعوب غير الفارسية حتى الوصول الى حقها في تقرير مصيرها و تاسيس دولها المستقلة. كما مثّل السيد اراس اتاخان جبهة الشعوب لحق تقرير المصير و الذي ايضا نقل تحيات و تهاني قيادة جبهة الشعوب لقيادة المنظمة و اكد خلالها على اهمية جبهة الشعوب التي تضم العديد من التنظيمات التابعة للشعوب غير الفارسية و ذلك للعمل على انهاء وجود الاحتلال الفارسي و وصول هذه الشعوب الى حقها في تقرير مصيرها و تاسيس دولها المستقلة.

بعد هذا دعت عريفة الحفل الدكتور عباس الكعبي رئيس المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز حزم مرة اخرى ليلقي الكلمة الختامية للمؤتمر و الذي جاء في كلمته عن اهمية البقاء على الثوابت الوطنية التي اكدتها المنظمة و بقاءها على العهد حتى طرد الاحتلال و تاسيس الدولة الاحوازية المستقلة. كما انها تؤكد على اهمية التواصل بين الفصائل و القوة الاحوازية الفاعلة لدخولها الى المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز حزم. كما اشار الدكتور عباس الكعبي الى المؤتمر المغلق الذي اقامته المنظمة و الانتخابات التي تمت و اشار الى القيادة الجديدة التي عينت للمنظمة الوطنية لتحرير الاحواز حزم.

بعد ذلك شاركت فرقة الانشاد في اتحاد المبدعين العرب برئاسة السيد حمدو حسين باناشيد ثورية نضمها المنشدين بحق القضية الاحوازية و بحق الشهداء.

من ثم دعت عريفة الحفل الاعلامي الاحوازي مدير المركز الاحوازي للاعلام و الدراسات الاستيراتيجية حسن راضي و الذي بدوره اشاد بعمل المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز حزم و طابلب بتقوية هذا العمل الوحدوي الاحوازي الذي يضم عددا من التنظيمات الاحوازية كما طالب المنظمة بالعمل الجاد للتواصل مع التنظزيمات و القوة الاحوازية الفاعلة على الساحة الاحوازية و دعوتها الجاد في الدخول في هذه المنظمة.

بعد ذلك دعت عريفة الحفل الشاعر الاحوازي السيد عبد الحميد النزاري الذي جاء من طريق بعيد ليشارك في المناسبات الوطنية التي تقام في اروبا و الذي بدوره القى قصيدتين الاولى باللهجة البدوية و الاخرى بالفصحى اللواتي حازى بالترحيب و التصفيق. من ثم دعت عريفة الحفل الشاعر السيد طه الياسين ليلقي اشعاره الثورية الذي اتحف من خلالها الحاضرين.

بعد ذلك كان الدور لاطفال الاحواز ليشاركوا بطريقتهم الطفولية احياء ذكرى التاسعة و الثمانون للاحتلال الفارسي للاحواز و الذكرى التاسعة للانتفاضة النيسانية المباركة.

بعد ذلك دعت عريفة الحفل الناشط الاعلامي و مدير مركز عربستان الاحوازي السيد عادل السويدي ليلقي الكلمة الذي كلفه بها السيد باقر الصراف و الذي لن يستطيع الحضور بسبب الحالة الصحية التي يمر بها. بارك السيد باقر الصراف في بداية كلمته اقامة المنظمة الوطنية حزم مؤتمرها الاول وشد على ايادي كل من يعمل من اجل قضيته الوطنية و طالب الاحوازيين بالعمل على التوحد و التقارب لتقوية المقاومة في وجه المحتلين الفرس.

من ثم دعت عريفة الحفل السيد كوثر ال علي ليلقي كلمة مركز مشداخ الثقافي و الذي بدوره هنئ قيادة المنظمة لاقامة مؤتمرها الاول و ذكر في كلمته عن الدور الثقافي الذي سيقوم به مركز مشداخ الثقافي .بعد ذلك دعت عريفة الحفل الشاعر الشاب عباس عبد الحميد العايذي و الذي بدوره القى قصيدة شعرية بالفصحى.

 في ختام برامج المؤتمر الاول للمنظمة الوطنية لتحرير الاحواز حزم دعى عريف الحفل احمد ابو اخلاص الاحوازي كل من المناضلين السيد طالب المذخور و السيد احمد مولى و السيد صلاح ابو شريف الاحوازي الى المنصة و ذلك للاجابة على الاسالة.