بيانات وتصريحات 755

بيان صحافي 

العثيمين يشيد بمبادرة المملكة العربية السعودية

لدعم البنك المركزي اليمني بملياري دولار

جدة، 17 يناير 2018

أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين بالتوجيهات المباركة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله، اليوم 17 يناير 2018، والمتمثلة في دعم الشعب اليمني وتعزيز اقتصاده، وذلك عبر إيداع مبلغ ملياري دولار أمريكي كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني.

وأكد الأمين العام أن من شأن هذه المبادرة أن ترفع المعاناة عن الشعب اليمني من جرائم المليشيات الحوثية، كما تدعم السلطة الشرعية، مجددا في الوقت نفسه موقف منظمة التعاون الإسلامي الثابت في دعم السلطة الشرعية وحل الأزمة من خلال المبادرة الخليجية، وآليات تنفيذها، ومخرجات الحوار الوطني الشامل في اليمن، بالإضافة إلى قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.


بيان صحفي

نداء من الحملة العالمية الى المقررة الاممية

للتدخل لوقف التعذيب بحق السجناء في ايران

مكتب لندن

المملكة المتحدة 

١٧ يناير ٢٠١٨

اندلعت مظاهرات عارمة في كل أنحاء ايران في يوم ٢٨ من ديسمبر من العام الماضي و عرفت ب سليمتها رغم وجود الأمن و الشرطة الايرانية المدججة بالسلاح الخفيف و الثقيل لقمع المظاهرة خشيته انتشارها على نطاق واسع.

المظاهرات و الاحتجاجات اندلعت نتيجة لتراكمات اقتصادية بحتة حيث يوجد في ايران اكثر من ٤٠ مليون انسان يعيشون تحت خط الفقر و هنالك فرق شاسع بين دخل الفرد و مخارجه في عموم ايران حيث اصبح الفرد لا يستطيع توفير الأبسط الملزومات الحياتية نظرا لارتفاع الأسعار و الغليان الموجود و يتحكم في الشارع.

خرجت جموع كثيرة و في الآلاف للتعبير عن استياءهم و انزجارهم للوضع المعيشي المتردي طلبة وصول الملالي سدة الحكم في ١٩٧٩، و لكن النظام الإيراني واجه تلك المتظاهرين بأشد اليات القمع علاوة على جلب و إطلاق سراح مجرمين للقضاء علىالمتظاهرين.

ان الحملة العالمية لمناصرة ثورة الشعوب غير الفارسية في إيران 

ومن خلال مصادرها الموثوقة من داخل ايران توكد على ان النظام الإيراني استدعى مليشيات طائفية عراقية تسمى ب حركة النجباء و تحديد من الحدود البرية الاحوازية ويقدر عددهم بالمئات وإسكانهم في معسكر " ولي عصر " في الاحواز العاصمة لإخماد الثورة في عموم الاحواز.

ايضا و من جانب اخر تم إطلاق سراح مجرمين من السجون و الذي كان اتهامهم لدى السلطات هو القتل و تزويدهم بالسلاح الخفيف و اليات متطورة لضرب المحتجين في طهران.

و اخيرا توكد الحملة العالمية ان النظام الإيراني في الايام الماضية و تحديدا في وقت المظاهرات استدعى ٩٠ في المئة من حرس الحدود نظرا لانتشار المظاهرات في أمكنة مختلفة في ايران و لا يستطيع الأمن لوحدة اخماد الثورة .

وقد وجهت الحملة العالمية يوم امس خطاب  الى المقررة الاممية الخاصة بايران للتدخل لوقف التعذيب بحق السجناء في ايران ونيه النظام الإيراني بتقديم إعداد كبيرة من المتظاهرين للإعدامات.

الحملة العالمية لمناصرة ثورة الشعوب غير الفارسية مشكلة من المنظمات الحقوقية الدولية:

1/ المركز الاحوازي لحقوق الإنسان 

2/ المرصد البلوشي لحقوق الإنسان 

3/ المركز الخليجي الأوروبي لحقوق الإنسان

4/ جمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان 

5/ منظمة الرسالة العالمية لحقوق الإنسان

6/ الرابطة العالمية للحقوق والحريات في اوروبا

7/ جمعية كرامة لحقوق الإنسان في البحرين

8/ المؤسسة اللبنانية للديمقراطية وحقوق الإنسان (لايف)

9/ الائتلاف اليمني لحقوق الإنسان

10/ الشبكة الدولية لدعم حق تقرير المصير والاستقلال من الاحتلال الفارسي

11/ المرصد السوري لتوثيق جرائم الحرب

12/ البوابة العربية لمعلومات حقوق الانسان

13/ المرصد العربي للحقوق والحريات النقابية


بيان صحفي

العثيمين يؤكد للبابا تواضروس:

مصر نموذج مشرّف للتعايش

القاهرة ـ ١٧ يناير ٢٠١٨

التقى معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، بقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في مقر البطرياركية القبطية الأرثذوكسية بالقاهرة مساء الثلاثاء ١٦ يناير ٢٠١٨.

وقال الأمين العام في اللقاء إن مصر نموذج مشرّف للتعايش بين الأديان، موضحا بأن منظمة التعاون الإسلامي لديها موقف ثابت وواضح ضد الإرهاب والتطرف. وأضاف معاليه بأن المنظمة لطالما أكدت بأن التطرف والإرهاب لا جنسية لهما ولا هوية.

وقال الأمين العام بأن المنظمة حريصة دائما على التقارب بين الأديان وقد شاركت في الكثير من المؤتمرات التي تدعو للتقارب لافتا إلى مشاركتها في أنشطة مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار، وإقامتها للعديد من المؤتمرات ذات الصلة. وشدد العثيمين على أهمية الحوار وإفشاء لغة الاعتدال من أجل التصدي للأفكار المغلوطة والموجهة إلى فئة الشباب.

وأعرب البابا تواضروس عن توافقه مع معالي الأمين العام بأن التطرف لا دين له، مؤكدا أن الاختلاف يثري المجتمعات، وشدد على أهمية التركيز على التعليم وخاصة في المراحل المبكرة لما له من أثر كبير على النشء.


بيان صحفي

العثيمين يلتقي أبو الغيط في مقر الجامعة بالقاهرة

القاهرة ـ ١٦ يناير ٢٠١٨

التقى معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين بمعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية، السيد أحمد أبو الغيط، وذلك في مكتبه بمقر الجامعة في القاهرة اليوم الثلاثاء ١٦ يناير ٢٠١٨.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين المنظمة والجامعة وسبل تطويرها. كما بحث الجانبان أوجه التعاون في المواضيع المشتركة خاصة في قضايا مكافحة الإرهاب والتطرف، والعمل معا في القضية الفلسطينية من خلال التنسيق فيما يتعلق بالتحرك الجماعي تجاه قضية القدس في المحافل الدولية.

وشدد الأمين العام للمنظمة على أهمية العمل مع جامعة الدول العربية لما تمثله من ثقل في المنظمة حيث تشكل الدول العربية ثلث أعضاء المنظمة.

وأعرب الأمين العام للجامعة عن اهتمامه وحرصه على تعزيز التعاون مع المنظمة في كافة المجالات من خلال الآليات المتبعة، والمضي في المزيد من المشاورات والاتصالات بين الجانبين.


جدة في:  15 /1/2018

بيان صحفي

الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي

تدين التفجير الإرهابي في مدينة بغداد

أعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها الشديدة للعمل الإجرامي والإرهابي الذي استهدف المواطنين الأبرياء وسط العاصمة العراقية بغداد هذا اليوم الموافق 15/يناير/2018، والذي أسفر عن سقوط عدد من المواطنين الأبرياء بين قتلى وجرحى.

كما قدم الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، تعازيه لأسر الضحايا الأبرياء الذين فقدوا حياتهم جراء هذا العمل الإرهابي الآثم، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى، وسائلا المولى عز وجل أن يجنب العراق كل مكروه.

وجدد الأمين العام استعداد المنظمة التعاون الإسلامي للعمل مع الحكومة العراقية والكتل السياسية كافة من اجل تحقيق المصالحة العراقية من خلال مبادرة المنظمة بعقد مؤتمر بغداد للمصالحة الوطنية العراقية.

وجدد الأمين العام موقف منظمة التعاون الإسلامي الثابت الذي يدين الإرهاب بكافة اشكاله وصوره.


بيان صحفي

منظمة التعاون الإسلامي

تدين المصادقة على بناء (1100) وحدة استيطانية استعمارية جديدة

وتدعو مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته

جدة ، 14/1/2018م

دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة مصادقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء 1100 وحدة استيطانية استعمارية جديدة، مؤكدة أن سياسة التوسع الاستيطاني الإسرائيلي تعتبر عدواناً سافراً على حقوق الشعب الفلسطيني وتهدف الى فرض وقائع جديدة للحيلولة دون إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأكد الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف العثيمين، بأن الاستمرار في بناء وتوسيع المستوطنات الاسرائيلية يعتبر انتهاكا صارخاً للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية، داعياً مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته في وضع حد لسياسة الاستيطان الإسرائيلية غير القانونية في كافة الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها مدينة القدس الشريف.


للهروب من ثورة الشعوب في ايران،

المدعو ظريف يتدخل في شؤون الآخرين❗

*مكتب لندن/ المملكة المتحدة*

*13 يناير 2018*

*ان تصريح المدعو وزير خارجية النظام الإيراني المدعو محمد جواد ظريف في بروكسل يوم الخميس 11 يناير الجاري بإنه عقد اجتماعا مع نظيره البريطاني السيد بوريس جونسون وناقش خلاله ملفات البحرين واليمن وطلبة بان تتخذ الحكومة البريطانية "الخطوات اللازمة" في حل الملف البحريني والملف اليمني، هو تصريح وقح مثل صاحبة*❗

*ان الحملة العالمية لمناصرة ثورة الشعوب غير الفارسية تطلب من وزير خارجية بريطانيا السيد بوريس جونسون رفض الاستماع إلى هذا المجرم نظيف الذي يمول نظامه الارهابي الإرهاب والمليشيات في اليمن وسوريا والعراق ولبنان والبحرين وغيرها، إن المدعو نظيف  يبرر حاليا بزياراته الي دول العالم قتل نظامه الفاشي للمتظاهرين العزل بشوارع مدن وقرى ايران، وعلي الحكومة البريطانية أن تقطع علاقاتها حالا مع النظام الإيراني ولا توافق علي اي اتصالات دبلوماسية معه وان تقف هي والمجتمع الأوروبي والعالمي في دعم ومساندة الثوار الإيرانيين وانتفاضتهم العادلة الباسلة ولا تقف الموقف المتفرج* ❗

*الحملة العالمية لمناصرة ثورة الشعوب غير الفارسية في إيران* 


الحملة العالمية ستلاحق كل قيادات النظام الإيراني بالخارج

بعد أيامٍ قليلة على تقديم الحملة العالمية لمناصرة ثورة الشعوب غير الفارسية شكوى لدى السلطات الألمانية و طلب التحقيق ضد وزير العدل الإيراني الأسبق محمود هاشمي شهرودي المعروف بقاضي الاعدامات والذي كان متواجداً في احد مشافي مدينة هانوفر الألمانية في رحلة علاج .. أقدم شهرودي اليوم الخميس على الفرار من المشفى بسرية مطلقة مستقلا طائرة متجهة نحو طهران بعد اعلان النيابة العامة الألمانية النظر والتحقيق في فحوى الدعاوي التي قدمتها الحملة العالمية و تتعلق بإصدار احكام إعدام خارجة عن القانون وصلت الى ٢٠٠٠ حالة في الفترة ما بين ١٩٩٩ و عام ٢٠٠٩ طالت قصرا و ضحايا اغتصاب و نشطاء الرأي من الشعوب غير الفارسية. 

و يأتي هرب رجل الدين الإيراني و الذي يعد من المقربين للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي في الوقت الذي تدرس النيابة العامة الألمانية الشكاوى المقدمة ضده و التي ترتقي لجرائم ضد الانسانية وفقاً لمكتب المحاماة الذي كلفته الحملة العالمية لمناصرة ثورة الشعوب غير الفارسية لمتابعة القضية. 

و في هذا السياق تتعهد الحملة العالمية لمناصرة الشعوب غير الفارسية بمواصلة جهودها لملاحقة  الوزير الإيراني الأسبق و من خلال متابعة الملف مع السلطات الالمانية حتى إصدار مذكرة اعتقال لدى الإنتربول و تقديمه للمحاكم الدولية العادلة و الحال ذاته مع جميع قيادات النظام الإيراني المسؤولين عن جرائم بحق الانسانية و كل من  تلخطت يداه بدماء الشعوب المحتلة في ايران من خلال الملاحقات القضائية لكل من تطىء قدماه أوروبا.

الحملة العالمية لمناصرة ثورة الشعوب غير الفارسية مشكلة من المنظمات الحقوقية الدولية:

1/ المركز الاحوازي لحقوق الإنسان 

2/ المرصد البلوشي لحقوق الإنسان 

3/ المركز الخليجي الأوروبي لحقوق الإنسان

4/ جمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان 

5/ منظمة الرسالة العالمية لحقوق الإنسان

6/ الرابطة العالمية للحقوق والحريات في اوروبا

7/ جمعية كرامة لحقوق الإنسان في البحرين

8/ المؤسسة اللبنانية للديمقراطية وحقوق الإنسان (لايف)

9/ الائتلاف اليمني لحقوق الإنسان

10/ الشبكة الدولية لدعم حق تقرير المصير والاستقلال من الاحتلال الفارسي

11/ المرصد السوري لتوثيق جرائم الحرب

12/ البوابة العربية لمعلومات حقوق الانسان

13/ المرصد العربي للحقوق والحريات النقابية

وسوم: العدد 755