مشاعرُ الكُرْهِ ودعاةُ الكراهية

عبد الله ضرَّاب - الجزائر

[email protected]

الى دعاة الكره والكراهية الذين حرفوا الاسلام الحنيف دين الرحمة و السماحة والجمال اذ نسبوا اليه الهمجية والتوحش والكراهية والقسوة والشناعة بالاوباش الذين يدعمونهم بفتاويهم الضالة المضلة

مشاعرُ   الكُرْهِ  قد  أدْمَتْ  iiجوانحَنا
مشاعرُ  الحقد  سوسٌ  بات iiينخرنا
مشاعرٌ    دفنت   أحلامنا   iiوغدت
لقد   تراخت  حبالُ  الودِّ  وانقطعت
لقد  تكدَّر  صبحٌ  كان  يشرق  iiفي
واغرورقت    بدماء   الذّبح   iiأبحُرُهُ
لقد   تكدَّر  وجه  الأنس  وانسحقت
يا  ويح  شعبٍ  تخلَّى  عن iiعقيدته
الغربُ   أضحى  إلاها  في  معابده
قد  تاه  في الخبل المجلوب iiمنقطعا
قد  غاص  في  لُجَجِ الأحقاد iiمقتديا
إنِّي  أرى  النّور  مصلوبا على iiكبدٍ
اني ارى الارض تشكو من خساستنا
إني  أرى  الظّلم يطغى من iiسفاهتنا
الذّبحُ    والفضحُ    للأحرار   iiيسّرَهُ
انظرْ  فليبيا  تعيش  اليوم مهزلة iiً
انظرْ   فسوريا  تعاني  من  iiدناءتنا
هنا   هناك  دماء  المسلمين  جرت
هنا  هناك  دواهي  الكره  ضاربة ٌ
آمالنا     طُعِنت     غدرا    برائدنا
فقد  تهاوى  رجال  الدِّين  في  عَمَهٍ
الشيخُ   يقفو   عميلا   خائنا  عفِنا
الشيخُ     يتبع     ديوثا     iiيقرِّبُه
الشيخُ   وَغْدٌ   عميلٌ  خائنٌ  iiخرِفٌ
الشيخُ   شوَّهَ   نورَ  الله  في  iiطمَعٍ
يا   عابدَ  الغربِ  إنَّ  الله  iiناصرُنا
لِمَ   الرُّكونُ  إلى  غَرْبٍ  يُناوئنا  ii؟
لِمَ     الخضوع    لمعتوهٍ    iiيُشتِّتنا
لِمَ   الضَّغينة  والإيمان  يجمعنا  ii؟
البعث  حقٌّ  ورب  الكون  iiينصرنا
*               *              ii*
يا   أمَّة   الحبِّ  زيغُ  الكُرْهِ  iiمزَّقنا
يا  أمَّة  الحقِّ  إن  َّالحقَّ iiغايتُنا
يا   أمَّةً  رضيتْ  نهج  النَّبيِّ  iiطَهَ

































وهدَّت   الأرض   بالآهات   iiوالنِّقمِ
ويهلك   العزَّ   عزَّ   الحبِّ  iiوالقيمِ
داءً  عضالا  على  العربان  والعجمِ
آلاء   شعبٍ   يساق  اليوم  iiكالغنمِ
تلك   الحنايا   بحبٍّ   طاهرٍ  iiعَرِمِ
وما   تسامى  الى  الإخبات  iiوالنَّدمِ
فسائل  الودِّ  تحت  الجهل iiوالصَّممِ
وصار   يركع  تحت  الكفِّ  iiوالقدمِ
يهوي  إليه  ذليلا  في  حمى iiالحَرَمِ
عن  شِرعة  الحقِّ  والإعزاز  iiوالقِيَمِ
بأمَّة     الكفر     والآثام    iiوالظُّلمِ
ناءت  بحِمل  من  الأدناس  والسّقَمِ
ومن   رؤانا   وزيغ   القول   iiوالقلم
قد  فاق ظلما تجلّى في عمى iiالنُّظُمِ
فهمٌ   عقيمٌ   لدين   الحقِّ   iiوالحِكمِ
قتلٌ  وغصبٌ  خلال  الأهل iiوالرَّحمِ
فظاعة  الفتك  تستعصي  عن الكلِمِ
مثل  السّواقي  على  القيعان iiوالقِمَمِ
تصدُّ   عن   قيم   الإسلام  iiبالحِممِ
فعالِمُ   الدِّين   غثُّ  القول  iiوالحُلُمِ
صدُّوا   عن  الله  بالأطماع  iiوالنَّهَمِ
قد   اشتراه   بفيض   المال  iiوالنِّعمِ
ليجعل   الدِّين   عنوانا  على  الألمِ
قد   بات  يسجد  في  فتواه  iiللصَّنمِ
وشرَّع    الفتكَ   فالأوطانُ   iiكالرِّمَمِ
لِمَ  التَّردِّي  وموتُ  العزمِ  والهِمَمِ ii؟
لِمَ  التَّولِّي  عن  الإيمان  والكرَمِ  ii؟
ويدفن  السِّلم  في  الأحقاد والرَّدَمِ ii؟
إنَّ   التَّوحُّدَ   بالإيمان   في  iiالأممِ
بالسِّلم    والعلم   والإحسان   iiوالقلَمِ
*               *              ii*
فجانبي   الكُرْهَ   والأحقاد   iiوالتئِمِي
فعانقي  الحقَّ  في  القرآن  iiوالتزِمي
عودي  إلى  الحبِّ  والإيمان iiوالقِيَمِ