رواية "خلف السُور بقليل"

عبد السميع بنصابر

نفاد رواية "خلف السُور بقليل"

للشاعر والقاص والروائي المغربي عبد السميع بنصابر

من المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

عبد السميع بنصابر

نفدت الطبعة الأولي من رواية "خلف السُور بقليل" للشاعر والقاص والروائي المغربي عبد السميع بنصابر ، من المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، في دورته العشرين. وهي الرواية الفائزة بجائزة اتحاد كتاب المغرب للادباء الشباب السنة الماضية. ، وكتب بنصابر، عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك قائلاً،" أفرَحني كثيراً أن تنفد الدّفعات الأربَع خلال هذه الأيام القليلة.. وهو أمرٌ لمْ أكُن لأتوقّعهُ طبعاً. هذا قبل أن يتفاجأ رواد معرض الدار البيضاء بغياب رواية " خلف السور بقليل"، من المعرض في الأيام الأخيرة من فعالياته، بعد نفاذ كل نسخ هذه الرواية، التي لقيت نجاحا باهرا منذ صدورها، من خلال العدد الكبير من القراءات النقدية التي لقيتها.

نشير إلي أن عبد المسميع بنصابر، قام بتوقيع هذه الرواية في رواق اتحاد كتاب المغرب في هذه الدروة، بحضور عدد كبير من القراء والمثقفين وأصدقاء الشاعر والعديد من الكُتاب، كما احتفي به احتفاء خاصا في إطار سللسة الإحتفاء بالأصوات الجديدة التي اطلقتها وزارة الثقافة المغربية هذه السنة، والتي وصفتها حسب بلاغها : ن"درج هذا اللقاء في سياق الاحتفاء بعدد من الأصوات الإبداعية المغربية الجديدة. أسماء شابة ومغامرة في أرض الإبداع، تعلن عن نفسها كأصوات مستقبل الإبداع المغربي.".

وللإشارة، فعبد السميع بنصابر، شاعر وقاص و روائي من مواليد:02 غشت 1986 بمراكش يقيم بمدينة الداخلة منذ 1991 المهنة: أستاذ التعليم الابتدائي أصدر: - مجموعة قصصية حب وبطاقة تعريف سنة 2009- مؤسسة جذور للنشر. - مجموعة قصصية "الرقص مع الأموات" سنة 2011- منشورات منارة الوحدة. يكتبُ المقالة الأدبية بعدة صحف وطنية وعربية. الجوائز: - الجائزة الأولى للقصة القصيرة في مسابقة أحمد بوزفور العربية بمشرع بلقصيري. - الجائزة الأولى للقصة القصيرة بملتقى فاس- دورة الأديبة زهرة رميج. - جائزة الإبداع عن جوائز ناجي نعمان العالمية بلبنان سنة 2011 عن مجموعته القصصية " الرقص مع الأموات" 2011. - جائزة قصص على الهواء عن إذاعة البي بي سي بالاشتراك مع مجلة العربي الكويتية 2011. - جائزة قصص على الهواء عن إذاعة البي بي سي بالاشتراك مع مجلة العربي الكويتية 2012. - جائزة أحسن نص مسرحي بالمهرجان الجهوي للمسرح المدرسي بالداخلة سنة 2008. - جائزة أحسن كلمات نشيد بالمهرجان الجهوي " أصوات" بالداخلة سنة 2010. - جائزة السيناريو بالمهرجان الدولي للسينما بالداخلة سنة 2013، عن سيناريو "يوم خارج الجســــد" - جائزة حوار الثقافات للقصة القصيرة بالرباط سنة 2013 - تنويه جائزة اتحاد كتاب المغرب عن رواية "خلف السور بقليل" سنة 2013 تُرجِمت بعض نُصوصه للفرنسية والانجليزية. رئيس فرع رابطة أدباء الجنوب بالداخلة عضو دائم بلجنة تحكيم القصة القصيرة بملتقى الأدب بمدينة الداخلة.