صدور العدد 288 من مجلة القدس

صدور العدد 288 من مجلة القدس

السادة المحترمين: تحية طيبة

صدر العدد 288 من مجلة القدس لشهر تشرين الثاني زاخراً بموضوعاتٍ متنوعة.

فجاءت المقالة الافتتاحية تحت عنوان "ما بعد شهادة ميلاد دولة فلسطين"، كما ضمَّ باب الافتتاحية نصاً لكلمة الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتضمن ملف المقابلات ثلاثة مقابلات مع أعضاء اللجنة المركزية لحركة "فتح" الدكتور نبيل شعث، والدكتور محمد اشتية والسيدة أمال حمد وذلك للاطلاع على المستجدات والمتغيرات المرتبطة بانعكاس الاعتراف الأممي على القضية الفلسطينية وبانتصار الفلسطينيين في غزة.

وشمل ملف التقارير تقريراً حول نتائج العدوان على غزة، فيما تضمن ملف التحقيقات ثلاثة تحقيقاتٍ تناولت مسائل هامة في المخيمات الفلسطينية في لبنان وهي مشكلة غياب تجهيزات مكافحة الحرائق، ودور تنظيم استخدام السلاح في تكريس الاستقرار في المخيمات، إضافةً إلى إطلاق خطة مشروع تحسين شبكات مياه الشرب.

أمَّا في الملف السياسي فقد برزت عدة مقالات حملت عناوين: "استعدوا للحرب"، و"أين نحن بعد انقشاع العدوان"، و"العدوان على غزة هل هو استطلاع متبادل بالنار فرحلة ما بعد الربيع العربي؟"، و"الحرب ضد قطاع غزة خارطة طريق نتنياهو الانتخابية"، و"اختبارات وتجارب"، إضافةً إلى مقابلة مع الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية ل"م.ت.ف" الدكتور واصل أبو يوسف.

في حين تناول ملف النشاط ملفات شملت إحياء الذكرى الثامنة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، وفعاليات التضامن مع أهالي غزة، وفعاليات الابتهاج بانتصار غزة، إضافةً إلى التحركات المؤيدة لتوجه الرئيس محمود عباس إلى الأمم المتحدة وفعاليات الابتهاج بالعضوية الفلسطينية في الأمم المتحدة، وجملةً من الأخبار الفنية والاجتماعية والسياسية والرياضية المتفرقة.

وتضمن الملف الثقافي نبذةً عن حياة الشاعر نايف سليم إلى جانب مقابلة مع الرسام محمد الديري، ومجموعة من النصوص الأدبية والشعرية المتنوعة، والمقالات والأخبار الثقافية، ومذكرةً وبياناً صادرين عن قيادة "فتح" في لبنان حول التطورات السياسية الراهنة على صعيد القضية الفلسطينية.