إلى أين وصل معهد "سلمى"؟!

إلى أين وصل معهد "سلمى"؟!

*حيفا- "تفانين"- في فكرة مبتكرة، قررت إدارة فرقة "سلمى" للفنون الاستعراضية، تخصيص ساعة للصحافيين، الأصدقاء والداعمين لزيارة معهد "سلمى" للفنون الاستعراضية (في شارع يود لامد بيريتس 32– حيفا) والوقوف على آخر أعمال التجهيزات التي وصل إليها المصممون والعاملون في المعهد، وذلك يوم الجمعة 2/12/2011، الساعة الثانية بعد الظهر.

وفي حديث مع مديرة الفرقة الفنانة فريال خشيبون والمبادِرة لإقامة هذا المشروع الرائد، قالت: سيتواجد في هذه الزيارة أيضًا أعضاء الفرقة وأعضاء جمعية "سلمى"، وسيقدَّم شرحًا مفصلاً عن كل ما أنجز حتى الآن وما سينجَز، وسيطلع الزوار على التصميم النهائي للمعهد بحضور المصمم المعماري إلياس خوري- خريج المعاهد الإيطالية، والمقاول المنفذ للمشروع مروان مخول إضافة للمراقب الاستشاري المقاول زيدان زيدان. كما سيقدَّم بيان عن التكلفة التي وضعت لهذا المشروع لتحفيز كل من يرغب في المساهمة ماديًّا للمساعدة في تتمة بناء وتطوير المعهد.

يشار إلى أن هذا المعهد سيكون الأول من نوعه في البلاد من حيث شمولية المواضيع التي تدرّس فيه مع مدرسين محترفين في كل مجال ومجال والتي تضم عدة فروع من تعليم الفنون الاستعراضية؛ الدبكة، الرقص العربي، التعبيري، الحديث والغربي على أنواعه... وستقام دورات في تعليم المسرح  وكل ما يقدم على خشبة المسرح.