مهنا: "دعوة عاجلة لصناع المحتوى الفني الفلسطيني"

بعد تعيينه مشرفا لـ عودة الفضائية

مهنا:

"دعوة عاجلة لصناع المحتوى الفني الفلسطيني"

أميمه العبادلة

قام المخرج الفلسطيني سعود مهنا، بتوجيه دعوة مفتوحة لجميع الفنانين والمهتمين بإرسال أعمالهم وكتابتهم لقناة عودة الفضائية لعرضها فورا.. عقب لقاء جمعه مع د. محمد حمزة، المدير العام لقناة عودة الفضائية، خلال زيارته (مهنا) للقاهرة الأسبوع الماضي.. تخللتها نقاشات جدية حول كيفية تطوير القناة بما يخدم الثقافة الفلسطينية والتعريف بها.. وانتهت بتعيينه رسميا مشرفا عاما على دائرة الدراما والسينما في القناة..

وأوضح مهنا، والمقيم في دبي، من خلال اتصال هاتفي معه: "لقد تم  تعييني رسميا  المشرف العام علي دائرة الدراما  والسينما بالقناة وسنبدأ فورا بإنتاج برنامج سينمائي سيهتم بعرض تاريخ السينما الفلسطينية.. إضافة إلى أننا سنقوم بتسجيل حلقات متنوعة مع جميع المخرجين الذين ساهموا في تأسيس السينما الفلسطينية، سواء كانوا من فلسطين أو من جنسيات عربية أخرى.. وذلك من أجل تعريف المشاهد العربي بهم وبأعمالهم الوثائقية أو الروائية".. منوها على أن اللقاءات لن تقتصر على المخرجين المؤسسين بل ستهتم بجميع المخرجين الفلسطينيين والعرب اللذين صنعوا أفلاما تخدم ذات الهدف والمضمون..

وأكد مهنا على سعادته البالغة لما وجده من حس فني عالي، ووعي ومعرفة لدى د. حمزة.. ومحاولته الجادة للنهوض بالثقافة الفلسطينية، والعربية، وخلق ثقافة سينمائية أكثر وعيا، عبر شاشة القناة الأولي التي تأسست من اجل العودة واللاجئين ومن اجل الإبداع الفلسطيني أينما كان.. واهتمامه باستقطاب ذوي الخبرة، ووضع خطط برامجية مميزة تخدم الثقافة والفن الفلسطيني..

وشدد مهنا على إرسال دعوة مفتوحة لصناع الأفلام قال فيها:" نحن الآن بصدد الإعداد لسيناريوهات لمسلسلات تتكلم عن التاريخ الفلسطيني والعربي.. وأيضا مسلسلات اجتماعية وإنسانية ستبث من خلال شاشة عودة.. لذلك نحن نهتم في هذه المرحلة بفتح أبواب التواصل مع جميع الكتاب والمخرجين والمنتجين والمبدعين  في مجال الدراما، من خلال عرض أفكارهم ومقترحاتهم أو إرسال أعمالهم لعرضها على القناة لكي نقدم الأفضل من خلال شاشة عودة التي ستكون بيت لكل المشاهدين الفلسطينيين والعرب  في كل مكان"..