احتفالية (بروفا) صوت غزة الجريح

clip_image002_c8f00.jpg

غزة- نجح تجمع قرطبة بنشر البسمة على وجوه الغزيين الذين يتوقون للحرية من خلال فعاليتهم التي أقيمت مؤخراً تحت عنوان احتفالية بروفا الفنية، وذلك في مقر جمعية الهلال الأحمر بغزة، قاعة حيدر عبد الشافي، حيث بدأت مساء السبت فعاليات مهرجان “بروفة” الفني الثقافي الموسيقي المتنوع الأول في مدينة غزة، متنوعاً بين الغناء، والعزف، والرقصات الشعبية على أغانٍ وأشعار فلسطينية، بالإضافة إلى التقديم المسرحي الكوميدي والساخر.

وحضرت أيضًا ضمن فعاليات المهرجان، أغاني فن الـ “راب” التي تناولت مواضيع اجتماعية من داخل المجتمع الفلسطيني، كما تطرقت إلى ضرورة تحقيق الوحدة والوطنية، وإنهاء الانقسام الحالي. وشهد مهرجان “بروفة” حضورًا لافتًا من قبل العديد من الإعلاميين والصحافيين والمعنيين بالأمور الثقافية بمختلف توجهاتها.

فيما أكد الكاتب والأديب الفلسطيني يسري الغول، مؤسس ذلك التجمع من أن تلك الاحتفالية مجرد بروفا لما سيأتي لاحقاً من أجل الترويج للقضية الفلسطينية من خلال الأدب والفنون وشتى الوسائل لإيصال صوت المقموعين في غزة إلى العالم، فغزة تتوق للحرية ويجب أن تنعم بالأمن كأي دولة مستقلة.

يذكر أن تجمع قرطبة هو تجمع نشأ حديثاً في الأراضي الفلسطينية ويضم عدداً لا يتجاوز العشرين شاباً من النخبة المثقفة في غزة، بتوجهات ورؤى مختلفة، ويطمح أصحاب ذلك المشروع لتحقيق ثقافة الرأي والرأي الآخر والبناء للوصول إلى وطن حر.

وسوم: العدد 645