بناة الغد يفتتح معرض "طيف الحرية " للفنان الفتى سليمان شاهين

clip_image002_63796.jpg

clip_image004_a2547.jpg

clip_image006_8e102.jpg

افتتح مركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر، اليوم الاثنين، المعرض الفني "طيف الحرية " لاحد فتيانه الفنانين بالمركز سليمان شاهين ، وذلك في مؤسسة المسحال ،بغزة ، ضمن فعاليات الحملة التوعوية والمناهضة للعنف الاسرى "احموني"، بحضور جمهور عريض من متذوقي الفن ،وممثلي عن المؤسسات الاهلية والتربوية ووزارة الثقافة  .

وتتضمن المعرض (41)  لوحة فنية  تعددت احجامها واساليبها وألوانها ، عكست رؤية الفنان لواقعه المعاش ونظرته للظروف السياسية والاجتماعية في القطاع ، وتطلعه للعيش بوطن حر يسوده الامن والامان والاستقرار .

ويقول الفنان شاهين " احاول من خلال ريشتي نقل معاناة وهموم شعبي لتصل لكل العالم بشكل حضاري وبلغة جمالية تفهمها كل شعوب العالم ، وتحدث التأثير في نفوسهم   لمناصرة قضايا شعبنا وتطلعه للحرية" .

ويضيف شاهين " المعرض حمل فكرة جديدة متحررة عن الافكار التقليدية والتي عادة ما تناقش موضوعا واحدا ،فناقشت العديد من المواضيع منها معاناة الاطفال في فلسطين والاطفال المظلومين في كل العالم ،والانتهاكات الإسرائيلية بحق ابناء شعينا الاعزل ، وتطرقت لهويتنا الفلسطينية من خلال التراث، مشيرا الى انه ركز على معاناة  الاطفال وعكس خلالها تجربته الخاصة والتي حرم فيها من طفولته بسبب الاوضاع الصعبة التي يمر بها القطاع من حروب متكررة وحصار مستمر منذ 10 اعوام .

واثنى شاهين على مركز بناة الغد لرعايته واحتضانه لموهبته واشراكه بمعظم الفعاليات الفنية بالمركز وصولا لتنظيم معرض خاص له ، مؤكدا على الدور الهام الذى لعبه المركز بصقل موهبته  وبتمكينه ودعمه معنويا ولوجستيا لإظهار موهبته ليس فقط على المستوى المحلى بل على المستوى العالمي .

ومن جهتها قالت مدير مركز بناة الغد امال خضير :" استثمرنا  كل طاقاتنا  في مركز بناة الغد اثناء وبعد الحرب لدعم فئاتنا من الفتيان والفتيات نفسيا واجتماعيا بدمجهم ببرامج علاجيه ممنهجة من خلال الرسم  والكتابة والدراما والمسرح والترفيه ،واعطيناهم المساحة للتعبير عن انفسهم وعن واقعهم من خلال هذه الادوات ،والفتى الفنان شاهين من بين هؤلاء ،فاستطاع بريشته الرائعة تجسيد معاناة واحلام جيله وواقعه .

واضافت خضير " ايمانا منا بموهبة شاهين المميزة والتي ترتقى للعالمية نعمل الان على تنظيم معرض دولي له والتحضير يجرى الان لتنظيم معرض خاص بشاهين في الهند قريبا "،مؤكدة على اهمية العمل على تسويق واظهار الفنانين المميزين ليس على المستوى المحلى فقط بل على المستوى العربي والدولي .

وبدوره ابدى  شيخ الفنانين الفلسطينيين فتحي غبن ، اعجابه بمعرض شاهين ،وبما احتواه المعرض من لوحات  عكست الجانب الجمالي والإنساني والطبيعي، بجانب الرسائل الانسانية والوطنية  التي حملتها ، مؤكدا ان اللوحات بإمكانها المنافسة على المستوى الدولي .

وسوم: العدد 663