هوامش على جدران الانقلاب ! 27

أ.د. حلمي محمد القاعود

[email protected]

" وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلا تُبْصِرُونَ ؟أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلا يَكَادُ يُبِينُ ؟ فَلَوْلا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاءَ مَعَهُ الْمَلائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ . فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ . فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ . فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلاً لِلْآخِرِينَ " ( سورة الزخرف : 51- 56) .

السلطان العثماني

مع كل ما بذله الخونة وأعداء الإسلام ضد أردوغان وحزبه ليخسر معركة الانتخابات المحلية ؛ فقد نصره الله ، وفاز فوزا مشرفا ، وقدم درسا غاليا للخيّاب والفاشلين والبلطجية من أتباع آل سعود والصهاينة والكنيسة والفيلد ماريشال ضاحي خلفان . مبروك أيها السلطان العثماني الذي بني تركيا بالعدل والعمل والإخلاص . وبكرة تشوفوا مصر!

التسول السياحي

 تحت شعار "دولار عن كل ليلة" تستكمل حكومة الانقلاب الحالية رحلة التسول التي بدأتها الحكومة الانقلابية الأولى ؛ حيث أعلنت وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الآثار أنها ستبدأ حملة جمع التبرعات من أجل مشروع المتحف المصري الكبير، وذلك عن طريق إسهام السائحين بدولار أمريكي واحد عن كل ليلة يقضونها في الفندق داخل مصر وذلك بحد أقصى 7 دولارات عن المدة التي سيقضونها في الفندق. طريقة ساذجة للتسول وتعبير عن التخبط في البحث عن الدولارات . ماذا لوأضيف دولار التسول إلى فاتورة الفندق أو تذكرة المواصلات دون مدّ اليد ؟ وبكرة تشوفوا مصر !

كسر الشباب!

جريمة بشعة ارتكبها عسكر الانقلاب ضد طالب بكلية العلوم في أحد أقسام مدينة نصر شرحها الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل على شاشة التلفزيون . الجريمة باختصار تعذيب طالب واغتصابه بمعرفة الأشاوس والنشامي حماة المجتمع لأن الطالب قال إنه سلفي وليس من الإخوان . إصرار الانقلابيين على كسر الشباب وإذلالهم وبث اليأس والإحباط في نفوسهم لن يبني وطنا ولكنه يصنع قتلة , وليت المختصين بالإعلام والشئون المعنوية من العسكر يوزعون على ضباطهم وجنودهم رواية العسكري الأسود ليوسف إدريس ، ليدركوا كيف يكون العقاب الإلهي قاسيا ورادعا ومصميا . وبكرة تشوفوا مصر !

أعياد مصر

قال كاتب البيادة المزمن الذي منحه ضاحي خلفان جائزة كبرى : أعياد مصر زادت عيدا، فعيد الأم دعا إليه علي أمين، وعيد الحب دعا إليه مصطفي أمين، وعيد الشعب دعا إليه ترشح السيسي! بالتأكيد فإن ترشحه يمثل عيدا لآلاف الشهداء الذين قتلهم الانقلاب في رابعة وأخواتها لأن الجريمة لا تسقط بالتقادم . وبكرة تشوفوا مصر !

انقلاب حفتر

نقل موقع ليبي محلي عن قائد الانقلاب العسكري الفاشل خليفة حفتر أنّ الجيش المصري عرض عليه إرسال قوات عسكرية إلى منطقتي "الوادي الأحمر ودالك"؛ للسيطرة على جميع الحقول النفطية في منطقة الهلال. وقال حفتر بحسب "وكالة عين ليبيا" الإخبارية ، إنه يدرس العرض المقدم من الحكومة المصرية والجيش المصري بعد التشاور مع بعض القبائل. قائد الانقلاب العسكري في مصر قال من قبل إنّه يرفض الانقلاب على الشرعية في ليبيا. يا أهل ليبيا أنتم نور عينينا !

تقدمية الطائفيين

شيوعي طائفي قضى عمره في التشهير بالإسلام ، ولا يتعب من البحث في قمامة الملحدين والشيوعيين والعلمانيين عن أية جملة أو عبارة تسيء للاسلام والمسلمين ليبني عليها مقالاته الرديئة ولو كانت عبارة لكاتبة ملحدة في تونس الخضراء . بئست تقدمية الطائفيين بتوع المحبة !

اعتذار الساعدي

بث التلفزيون الحكومي الليبي شريطا يظهر الساعدي القذافي، نجل الطاغية الراحل  وهو يعتذر إلى الأمة طالبا السماح. وقال انه يأسف "للأذية والضرر" دون مزيد من التوضيح . متى يعتذر طغاة مصر لشعبها البائس ؟ مصر قد الدنيا!

رجل مواءمات

رأت ابنة عبد الناصر، أن المرشح الرئاسي السنّيد ، حرٌ في قرار ترشحه للرئاسة، لكنه لا يمثل الناصريين بأكملهم، فعبد الناصر لم يكن رجل مواءمات، بينما السنيد   كذلك . وقالت لا يصح عقد مصالحة وطنية مع جماعة الإخوان بعدما فعلته ولا تزال تفعله بالبلاد، مؤكدة أن هناك تشابهًا كبيرًا بين ثورة يوليو وثورتي 25 يناير و30 يونيو، مضيفة "أكره جملة (يسقط حكم العسكر) لأنها مستعارة من المماليك"، على حد تعبيرها. لآ أعرف كيف منحوها الدكتوراه وهي تجهل التاريخ والجغرافيا ومعني الحرية! وبكرة تشوفوا مصر !

سعادة ونشوة

 قال الكاتب الصحفي الانقلابي إن الرئيس المخلوع حسني مبارك يشعر في الذكرى الثالثة لتنحيه عن الحكم بسعادة ونشوة بخلاف الحالة التي شعر بها وقت تنحيه في 11 فبراير 2011. وأضاف أن الثورة على مبارك كان سببها تفكيره في توريث الحكم لابنه جمال. منوهًا أن القوات المسلحة وقفت إلى جانب الثورة لعدم رضاها عن فكرة التوريث. ليت الصحفي الانقلابي قرأ ما قاله المشير طنطاوي مؤخرا ليحلل الأحداث جيدا ! مش كده يا نور عينينا  ؟ 

تاريخ مصر

اسمع ما تقوله العوالم عن تاريخ مصر ومستقبلها .قالت إحداهن : إن جماعة الإخوان المسلمين باعت مصر بـ"500جنيه"، وتسببت في "حريق القاهرة". وأضافت  أن النشطاء السياسيين الغاضبين من عدم تحقيق أهداف ثورة 25 يناير شاركوا فيما تمر به مصر حاليًا من مأساة ، وحذرت أن يكون مصير مصر مثل الدول المجاورة لها سواء السودان أو اليمن . خذوا التاريخ من استعراضات العوالم . وبكرة تشوفوا  مصر!

سياح إيران

 وصلت مؤخرا مجموعة من السياح الإيرانيين إلى مصر، بعد انقطاع عدة شهور إثر مظاهرات نظمها سلفيون احتجاجًا على التقارب الإيراني المصري وخوفا من نشر المذهب الشيعي في مصر .  الآن لا مظاهرات ولا احتجاجات ولا تشهير بالسلطة الانقلابية ولا تهديد بمحاصرة المطارات . مالكم كيف تحكمون ؟ وبكرة تشوفوا أهل الدعوة السلفية !