إعادة تدوير الشعب السوري من وجهة نظر عصابة النظام الاسدي

اعزائي القراء

في نهاية شهر حزيران من عام ٢٠١٣ عقدنا في استنبول  اول مؤتمر لاعمار سوريا حضره  اكثر من ٢٠٠ مهندس وأستاذ جامعي سوري اضافة الى فعاليات سياسية وعلمية عديدة من اصحاب الخبرات العالية ، وكان لي الشرف بان اكون المنسق العام للهيئة السورية للإعمار .ولكن وللأسف كان تحركنا مقيد بالتطورات العسكرية على الارض ، ففي ذلك العام دخلت عصابات حزب الله القصير وتحول دعم نظام الاسد الى العلن  فارتكبت أفظع المجازر بحق الشعب السوري حيث التحقت روسيا بعدها بهذه العصابات مما جعل مردودنا ضعيفا بعد ان قمنا بتنفيذ بعض المشاريع الطارئة والخدمية.

ولكن مازلنا نفتخر بحفظنا لدراسات هندسية شملت مجموعة من المشاريع الهامة  والتي قدمها المهندسون في جلسات الموتمر الاول ، هذه المشاريع الحيوية محفوظة لدينا  وستنفذ باذن الله وبشكل علمي دقيق ومن قبل اخصائيين سوريين بعد تحرير سوريا ان شاء الله من عصابات الظلام الطائفية .

من هذه المشاريع ،مشروع تدوير النفايات .

وسنعيد دراسة هذا  المشروع  وغيره من المشاريع على ضوء الواقع الجديد والمردود الاقتصادي لها .

والمقصود بإعادة التدوير هو إعادة استخدام المخلفات؛ لإنتاج منتجات أخرى أقل جودة من المنتج الأصلي. ولكن ذات أسعار منخفضة ومناسبة، ولإعادة تدويرالنفايات العديد من الفوائد منها :

تحمي الموارد الطبيعية.

تقلص النفايات.

تنظف البيئة .

توفر مواد بأسعار رخيصة .

تُوجد فرص عمل جديدة.

تخضع النفايات لمرحلتين من الفرز ، الفرز الاول يكون من السكان انفسهم حيث يزودوا ببراميل زرقاء اللون توضع فيها فقط النفايات المواد تدويرها . حيث تنقل اسبوعياً بشاحنات البلدية الى مكان الفرز الثاني وهو فرز ادق يتطلب يد عاملة و لواقط  مغناطيسية لبعض المواد المعدنية  والفرز يشمل المواد السيلولوزية كالورق والورق المقوى (الكرتون) .المواد الزجاجية . المواد المعدنية .المواد الإلكترونية .المواد البلاستيكية وإطارات السيارات.

وبالرغم من أن عملية استرجاع النفايات تقلل من عمليات الدفن والحرق، إلا أنها ليست وحدها كافية لتقليص من إنتاج النفايات. 

اكتفي بهذا الموجز ،  ولكن ما الذي دعاني لكتابة هذا المقال؟

اعزائي القراء ..

الذي دعاني لكتابة هذا المقال هو مشاهدتي بالصدفة 

 لنقاش جرى منذ يومين على قناة تابعة لعصابة النظام جرى بين صبية متأنقة  تبين لي لاحقاً انها المذيعة فقد كانت تتكلم بكل العلوم حتى تهت بعملها ووظيفتها . واخر كان متانقاً ايضاً في لباسه جالس أمامها  يتكلم في موضوع تدوير النفايات .حتى ظننته للوهلة الاولى مهندساً أخصائيا ، لكن تبين بعد تدقيق ان موضوع النفايات الذي يقصده  هو الشعب السوري المعارض لعصابة نظامه. فعرفت انه مهندس  متخرج من جامعة سجن صيدنايا الرهيب.

فالنفايات التي قصدها هو الشعب السوري المعارض لنفايات النظام فقال:

علينا ان نجمع أولئك الارهابيين ويقصد الشعب السوري ونفرزهم كما نفرز النفايات ونرمي بالغير صالح منها الى المزابل ثم من نجد فيه فائدة لعودته الى (حضن الوطن الدافئ)  نضعه في الخلاط لاعادة تدويره فننتج منه عجينة يتم  فرزها . فعجبنة الاطفال تعاد الى حضن الطلائع لاعادة تثقيفها من جديد  وعجينة الشباب تعاد الى حضن شبيبة الثورة لتعود حامية للثورة  وهكذا .

اعزائي القراء 

هذه العصابة هي فالج لا يعالج  

  وهي عبارة عن  كتلة فاسدة نتنة قذرة  غير قادرة على معرفة حجمها ووزنها في المجتمع السوري فاذا وصفناها بقطيع من الحيوانات  فنكون قد أسأنا  للحيوانات  وان وصفناها بمجموعة منً الحشرات  فنكون  قد أسأنا للحشرات . 

عصابة تصنف الشعب السوري العريق بهذه المقاييس لايمكن ان تنتمي للعنصر الإنساني او الحيواني 

هي عجينة فاسدة بكل المقاييس العلمية والأدبية والأخلاقية لايمكن اعادة تدويرها فنياً اطلاقاً . فلقد  وصلنا الى اعادة تدوير مياه المجاري للاستفادة منها اما هذه العجينة الفاسدة فقد وصلت الى مستوى دون مياه المجاري  حيث يتعذر اعادة تدويرها ..

الشعب السوري يفكر بتاسيس مشاريع تكنولوجية للنهوض  بسوريا الغد الى مستوى الدول الراقية 

وعجينة فاسدة تصف الشعب السوري بالنفايات تسعى من جديد لتدويرنا لنصبح عبيدا لهم من جديد.

اخواني تمسكوا  بأهدافكم وتخلوا عن اختلافاتكم وابتعدوا عن التطرّف بكل اعمالكم  عندها تصبحون من القوة بحيث تستطيعون   

 قذف هذه العجينة الفاسدة الى خارج المجموعة الشمسية للتخلص منها والى الأبد . 

مع تحياتي..

وسوم: العدد 788