أُكْذُوبَة فصل الدين عن الدولة

فصل الدين عن الدولة شعار وُلِدَ في الغرب للخلاص من القيود التي مارستها الكنيسة على حرية العقل والضمير فضلا عن معاداتها للعلم.

ولكن هل فعلاً قام الغرب الديموقراطي بفصل الدين عن الدولة.؟

نعم؛ قام بذلك في القوانين المنظمة لشئون دُوَلِه الداخلية.

ولكن؛ مانراه من ممارساته وسياساته وتعاملاته الدولية تنفي ذلك الفصل المزعوم بقوة.

فهل كان الدين منفصلا عن الدولة حين رفض الاتحاد الأوروبي انضمام تركيا المسلمة، حيث رأى الاتحاد الأوروبي أن ضم تركيا المسلمة يتنافى مع مسيحية أوروبا.؟!

وهل كان الدين مفصولا عن الدولة في الدعم الأمريكي الأوروبي غير المحدود للكيان الصهيوني، والحروب التي تديرها أمريكا والغرب في العالم الإسلامي ومنها تدمير العراق وما تلاه .؟!

هل تستطيع تفسير شعارهم بفصل الدين عن الدولة أمام موافقتهم ودعمهم ليهودية الكيان الصهيوني، وهل هناك أصرح وأوضح من هذا الاندماج الكلي بين الدين اليهودي والدولة (العلمانية الديموقراطية) أكثر من تلك الحالة الصهيونية المُرَحَب بها .؟!

وهل تستطيع تفسير شعارهم وعندهم في قلب أوروبا دولة "الفاتيكان" وهي الدولة التي اندمجت اندماجاً كاملاً مع مذهب واحد من مذاهب المسيحية وهو الكاثوليكية.!

هل الدين مفصول عن أكبر ديموقراطية عددية في العالم في دولة الهند التي يحكمها حزب ديني تحركه الدوافع الدينية، والدعاية الانتخابية وبرامج الحزب دينية هندوسية من أَلِفِها إلى يائها .؟!

وهل الدين غائب عن الدولة في تلك الهجمة الدولية الشرسة المنظمة لتشويه الإسلام وربطه بالإرهاب.؟!

إن الدول التي زعمت فصل الدين عن الدولة هي بعينها الدول التي تخوض حرباً دينية دعائية لتشويه الإسلام، وإدارة الحروب في الدول العربية والإسلامية، والوقوف في وجه أي تحرك جماهيري نحو الحرية واستقلال الإرادة.

وبحسب تعبير الشيخ محمد الغزالي يرحمه الله:

(لو نفخنا الأغشية الرقيقة التي تخفي الأساليب العسكرية والثقافية والمدنية في معاملاتهم لنا، لوجدنا لانجلترا وفرنسا وأمريكا وغيرها وجها صليبيا كالحاً يقدح بالشر ويتميز بالغيظ.)

إنها فقط شعارات يُصَّدِروها لنا، ويُرَبون عليها أبواقاً من بني جلدتنا، والهدف هو تفريغ ديننا من محتواه، ونزع مخالب المقاومة من أيدينا، وتفريغ عقولنا من الاستقلال الفكري، وإغراقنا في مستنقع التبعية وقيود العبودية.

حتي تكون خيرات بلادنا لقمة سائغة في أمعائهم.

وسوم: العدد 823