هوامش على جدران الانقلاب !- 16

أ.د. حلمي محمد القاعود

[email protected]

التلميذ والأستاذ

لم أصدق ما قاله التلميذ عن الأستاذ. لا أعرف السبب الحقيقي ، لا بد أن يكون من يعمل التلميذ لحسابهم هم الذين أمروه أن يحول الأستاذ من كيان مقدس إلى شيء آخر! اقرءوا ما كتبه التلميذ ( عادل حمودة ) عن الأستاذ ( هيكل ) :

" إن هيكل ينجذب تلقائيا إلى قوة السلطة مهما كانت طبيعتها.. .. يذهب إليها عارضا خدماته ونصائحه وموهبته فى صياغة ما تريد.. .. فكل عدو سابق هو بالمصلحة صديق لاحق.. وكل صديق حالى هو بنفس المصلحة عدو لاحق.

يتقرب هيكل من السلطة القائمة.. يصبح جزءا منها.. يستفيد من اندماجه فيها.. فإذا ما غربت أو أقصته عنها انقلب عليها.. واستفاد من جديد وهو يعارضها.. حالة نادرة للبراجماتية الخالصة جعلته موجودا فى كل العصور.. قادرا على البقاء فى كل الأزمنة.. إن لا أحد سوى هيكل سكن بيت الحكم فى مصر أكثر من ستين سنة رغم تغيير مالكه .. .." . والسؤال : هل استغنى الانقلابيون عن هيكل ؟ وبكرة تشوفوا مصر !

مذابح المسلمين !

قالت إذاعة لندن : إن إفريقية الوسطي ستخلو من المسلمين في خلال أسابيع أو أيام بسبب التطهير الذي يقوم به أهل المحبة ( النصارى ) في ظل القوات الفرنسية وقوات الاتحاد الإفريقي . المسلمون في إفريقية الوسطى يهربون إلى تشاد من المذابح التي يقيمها أهل المحبة ( النصارى ) على مدار الساعة ! تتساءل : أين الدول الإسلامية ؟ الإجابة : مشغولة بمحاربة الإرهاب – أي الإسلام - وفقا لتعليمات ماما أميركا وضرورة توطيد الاستبداد ونهب الشعوب المسلمة ! وبكرة تشوفوا مصر !

إشارة رابعة

لاتنتهي أعاجيب الانقلاب ورعبه الكبير من إشارة رابعة . فقد كشفت مصادر دبلوماسية مطلعة أن ناصر الداود مستشار وزير العدل السعودي وعضو مجلس الشورى أوضح أن إشارة رابعة تدخل في إطار عقوبات الأمر الملكي الصادر مؤخرا بشأن الانتماء للمنظمات الارهابية! والسؤال : ما علاقة الحكومة السعودية بإشارة رابعة ؟ هل تشعر بوخز الضمير لأنها ساعدت الانقلابيين على سفك دماء الآلاف من الأبرياء بغير حق فلا تريد من يذكرها بالجريمة ؟ وهل تجريم إشارة رابعة سيمسح الجريمة من سجل التاريخ الأسود للمتآمرين ؟ هل نسوا أن من يعمل مثقال ذرة شرا يره ؟ وبكرة تشوفوا مصر !

أبلة فاهيتا

أبلة فاهيتا أو كاترين آشتون  المبعوثة الخارجية للاتحاد الأوروبي تهربت أكثر من مرة من جلسات البرلمان الأوروبي التي تناقش الوضع في مصر وسوريا وأوكرانيا مما دفع نواب البرلمان الأوروبي لانتقاد غيابها المتكرر. وقال جاي فيرهوشتات عضو البرلمان :" السيدة آشتون تغيبت كثيرا عن مناقشة الوضع في مصر وسوريا وأوكرانيا بالبرلمان الأوروبي وكل مرة يكون عندها مبرر لعدم الحضور هنا والكثير من الزملاء يرفضون هذا الموقف منها". الذي لم يقله مننتقدو آشتون أنها تعبر عن رؤية انتهازية استعمارية تدوس على حقوق الإنسان من أجل مصالح الدول الأوربية . وقد أيدت الانقلاب العسكري الدموي الفاشي في مصر ، وكانت تسعي ليتنازل الرئيس مرسي عن الحرية والديمقراطية وكرامة الشعب المصري . وبكرة تشوفوا مصر !

نقابة المعلمين

تسعى أجهزة القمع الانقلابية للسيطرة على ما تبقى من المؤسسات المنتخبة لتضمن إخضاع الشعب تماما لإرادتها الشريرة ، وهاهي تعمل على السيطرة على نقابة المعلمين وإزاحة مجالسها المنتخبة بتحريك عملائها لعقد ما يسمى الجمعيات  العمومية الطارئة وتكرر ما فعلته في نقابتي الأطباء والمهندسين . من المؤكد أن القابلية للعبودية ستنجح مؤقتا ، ولكن الأحرار سيعيدون ترتيب الأوضاع بما يليق بمصر الحرة . وبكرة تشوفوا مصر !

فض الاعتصام

رئيس حزب ورقي من عملاء الانقلاب حذر من استخدام التقرير المفترض صدوره عن لجنة تقصي الحقائق حول فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة لكشف جرائم الانقلاب أمام العالم . وطالب بضرورة عرض التقرير على ما يسمى المجلس القومي لحقوق الإنسان التابع للانقلاب قبيل إعلانه بشكل رسمي، لأنه خطير وحساس ، وسيدين حكومة الانقلاب في  الغرب والولايات المتحدة . نسي المذكور أن هناك مائة وخمسة وتسعين دولة في العالم تدين الانقلاب ولا تعترف بحكومته وتثق أن مذابح رابعة والنهضة وغيرهما جريمة ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم ، وأن العقاب آت مهما حاول اليهود والسعوديون وضاحي خلفان حماية الانقلابيين . وبكرة تشوفوا مصر !

إسلام سفير

الإسلام لا تسامح معه حتى لو كان المسلم أميركيا ! فقد ذكرت تقارير صحافية سودانية أن واشنطن أعفت القائم بأعمال السفارة الأمريكية في السودان السفير جوزيف ستافورد من مهامه الدبلوماسية بالعاصمة الخرطوم، وأوقفته عن العمل فورًا لاعتناقه الإسلام!

زعم المتحدث باسم السفارة الأمريكية : أن القائم بأعمال السفارة بالسودان تقدم باستقالته لأسباب شخصية وأسرية للتفرغ لحياته الخاصة . ولم تصدر الخارجية الأمريكية أي تصريح لنفي أو تأكيد خبر إسلام السفير جوزيف ستافورد. في كل الأحوال فإن السادة الأميركان يقبلون بأصحاب الأديان والشرائع السماوية والأرضية في المناصب  العليا إلا أن يكون أميركيا  أعلن إسلامه ! وبكرة تشوفوا مصر !

المرشح الديكور!

دائما يرفض العسكر الانقلابيون مزاحمة المدنيين لهم ولو كانوا من عبّاد البيادة وماسحيها وواضعيها على رءوسهم !  جمال عبد الناصر ألغى الوفد والسعديين والأحرار الدستوريين ومصر الفتاة والحزب الوطنى القديم ، وأدخل الإخوان السجون وأعدم قادتهم . وانقلاب العسكر في 2013 فعل الشيء نفسه ولكن بالعكس أدخل الإخوان المعتقلات ، وذبحهم في الميادين والشوارع وتخلص من الأحزاب الاسلامية الفاعلة والحركات السياسية الأخرى ، وأسكت المتطلعين للسلطة من العسكر المتقاعدين والمدنيين الليبراليين ، ومع أنه جعل بعض العلمانيين ديكورا لإيهام العالم بديمقراطية مغشوشة ، فقد وقعت اشتباكات عنيفة بين قيادات ما يسمى حركة تمرد بسبب تأييد بعضها لقائد الانقلاب في ترشحه رئيسا وتأييد بعضها الآخر للمرشح الديكور . ونجم عن ذلك إصابة  بعض قيادات الحركة بإصابات بليغة , وتم طرد عدد من أعضاء الحركة من قاعة الاجتماع . وهكذا يأكل عباد البيادة أنفسهم ويبقى الانقلابيون يسخرون منهم ويضحكون عليهم حتى يخلو لهم الجو تماما . وبكرة تشوفوا مصر!