قضايا منوعة 856

حذر متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن الثلاثاء، من موجة لاجئين كبيرة وأزمة إنسانية جديدة في إدلب حال عدم وقف هجمات النظام السوري.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لمتحدث الرئاسة التركية دعا فيه إلى ضرورة وقف الهجمات على إدلب بأسرع وقت، مضيفاً "ينبغي وقف الهجمات على إدلب بأسرع وقت وننتظر حدوث ذلك عبر اتفاق جديد لوقف إطلاق النار، وهذا هو تطلعنا الأساسي من الجانب الروسي".

وأضاف قالن "عدم وقف الهجمات على إدلب يمثل إخلالاً بمذكرة التفاهم مع الجانب الروسي، وسيؤدي إلى موجة نزوح جديدة وإلى نتائج تخريبية لمسار الحل السياسي".

وأردف متحدث الرئاسة "وجهنا رسالة قوية إلى روسيا حول إدلب، وأبلغونا أنهم يعملون على وقف اعتداءات النظام والتوصل إلى وقف إطلاق النار خلال 24 ساعة".

دول تدعم تنظيمات إرهابية

وفي السياق ذاته، أكد قالن تصدى تركيا لأى تحركات تهدد أمنها من تنظيم YPG/PKK الإرهابي وداعميه، قائلاً "نلاحظ انخراط الولايات المتحدة وروسيا في علاقات مختلفة مع تنظيم YPG/PKK الإرهاربي وفي حال حدوث أي تحركات تهدد أمن حدودنا سنتصدى لها".

وأردف "نرى أن بعض دول الخليج تعقد لقاءات مع الإرهابي مظلوم كوباني سعياً لاستخدامه ضد تركيا وهذا لن يبقى بدون رد".

تركيا داعمة للشرعية الليبية

أما فيما يخص الشأن الليبي أكد قالن، أن تركيا ستواصل دعمها للحكومة الشرعية (الوفاق الوطني) المعترف بها من قبل المجتمع الدولي، قائلاً إنه "لا يمكننا ترك الشعب الليبي بمفرده".

وحث قالن المجتمع الدولي لأن يبعث رسالة واضحة إلى حفتر، محذراً من أن ما تقوم به مليشيات حفتر قد يتسبب في حرب أهلية أكثر دموية.

وأشار متحدث الرئاسة إلى أن الدعم العسكري لحفتر من دول، بما فيها روسيا، "لا يسهم في عملية التسوية هناك".

وحول الحديث عن التحضير لطلب تفويض من البرلمان التركي لإرسال قوات إلى ليبيا صرح قالن "لن نتوانى عن اتخاذ الخطوات التي يقتضيها الوقوف إلى جانب الحكومة الليبية".

وأضاف متحدث الرئاسة التركية أن بلاده تسعى إلى وقف إطلاق النار بصورة فورية في ليبيا تحت رعاية الأمم المتحدة، وعودة الجميع إلى وضعه قبل أبريل/نيسان الماضي وفتح طريق المفاوضات السياسية على وجه السرعة.

تركيا مباشر

***************************************

أنا في #ادلب ..لكنِّي لستُ إرهابياً

.be

***************************************

بيان صحافي

 

منظمة التعاون الإسلامي تتابع عن كثب التطورات الأخيرة التي تمس المسلمين في الهند

جدة، 22 ديسمبر 2019

تتابع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عن كثب التطورات الأخيرة التي تمس الأقلية المسلمة في الهند. وتعرب عن قلقها إزاء التطورات الأخيرة المتعلقة بكل من قضية حقوق المواطنة وقضية مسجد بابري. وتجدد المنظمة دعوتها إلى ضمان سلامة الأقلية المسلمة وإلى حماية الأماكن الإسلامية المقدسة في الهند.

وأكدت الأمانة العامة مجددا على الأهمية الحاسمة التي يكتسيها دعم المبادئ والالتزامات المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة والعهود الدولية ذات الصلة التي تضمن حقوق الأقليات دون أي تمييز. وفي هذا الصدد، فإن أي عمل يتعارض مع هذه المبادئ والالتزامات قد يؤدي إلى المزيد من التوتر، وقد تكون له آثار خطيرة على السلام والأمن في جميع أنحاء المنطقة.

***************************************

في صبيحة الثالث والعشرين من ديسمبر كانون الأول  ٢٠١٢ م ارتكب جيش نظام الأسد المدعوم من ايران وروسيا مجزرة مروعة أمام فرن مدينة حلفايا في ريف حماة . يومها قامت طائرات النظام المجرم بإطلاق الصواريخ والقنابل على تجمع المدنيين الذين اصطفوا أمام الفرن البلدي لشراء الخبز ليحرق أجساد الرجال والنساء والأطفال ويحولها إلى أشلاء متناثرة واختلطت دماؤهم بالخبز  . يومها قدمت حلفايا ثلاثة وتسعين شهيداً وأكثر من مائة جريح لتضاف هذه الجريمة التي لاتوصف بشاعتها إلى سجل جرائمه السوداء التي يصعب حصرها في سوريا .

المجلس البلدي لمدينة حلفايا

***************************************

اوقفوا تركيا*

الصحف اليونانية تناشد ..

اوقفوا تركيا إذا أردتم أن لا ينهض المسلمون أبدا ..!!

قالت صحيفة سيوسروس اليونانية الأسبوعية في عددها الصادر الأحد إنّ تركيا تقود دفة سفينة الإسلام المهترئة ، و هذه السفينة لازالت خطرة جدًا رغم انحطاطها ، لان الفكر الإسلامي ما زال متجذرًا في عقول المسلمين و هذا بحد ذاته خطر على الدول الغربية برمتها .

و أضافت الصحيفة بينما تمكنت الدول الغربية من تنويم الشعوب المسلمة عبر السيطرة المطلقة على حكامها ، ظهرت تركيا التي يقودها أردوغان كقوة إسلامية خارج سرب السيطرة ، و حتى هذا اليوم تركيا تتجه إلى وضع أقوى ما ينذر معه بخطر عارم .

ورأت الصحيفة أنّ نهضة تركيا الإسلامية ستكون سببًا مباشرًا لتضرر المصالح الغربية في البقاع الإسلامية وخصوصًا في غرب آسيا و شمال إفريقيا .

وأردفت بالقول نرى توجهًا كبيرًا من قبل المسلمين للذهاب إلى تركيا لأن ذلك يشعرهم بالقوة و الأمن و الفخر بسياسة قائدها اردوغان ، وكلما أتى مسلم إلى تركيا ازدادت قوتها و كلما ازدادت قوتها ازداد خطرها علينا كدول غربية فليس ثمن أكثر من الدين الإسلامي مما نخشاه .

ودعت الصحيفة الدول الغربية إلى عدم التهاون بتقدم تركيا العسكري والاقتصادي ، وحذّرت من السياسة التركية الصحيحة و المدروسة في المجال العسكري ، مشيرة إلى سعي تركيا لل حصول على منظومتي الصوارخ إس 400 الروسية وباتريوت الأمريكية ، حيث ستصبح بذلك الدولة الوحيدة في العالم التي تمتلك نظامين دفاعين مختلفين .

وبدأوا بوضع الخطط لعرقلتها وضرب العمله التركيه لتكون البدايه ،

وهذا هي الاسباب الحقيقيه التي من اجلها يحاربون اردوغان .

اللهم نسألك نصراً مؤزرا مبينا  لتركيا على القوم المجرمين .

  اللهم آمين

***************************************

رغم وقاحته ولكنى أرفع له القبعة في هذا الحديث}

وبمنتهى العقلانية ووقار العقلاء تعالوا نفند ونحلل تصريح ترامب الصريح المرعب. عسى أن يفيق حكام وملوك العرب بل وشعوبها المناحرة والمتحاربة؛

ونلخص ذلك في حديث مباشر عندما صرح ترامب أخيراً وقال:

> أيها السادة : اليوم قررت أن أخبركم بكل ما يجري والى اين يتجه العالم بظل كل هذا المتغير الذي حصل طيلة (400) عام، تذكرون عام 1717 الذي كان ولادة العالم الجديد .. تذكرون ان اول دولار طبع عام 1778 ولكي يحكم هذا الدولار .

كان العالم بحاجة الى ثورة وكانت الثورة الفرنسية عام 1789، تلك الثورة التي غيرت كل شئ، وقلبت كل شئ ومع انتصارها انتهى العالم الذي كان محكوماً طيلة 5000 سنة بالاديان والميثولوجيات، وبدأ نظام عالمي جديد يحكمه المال والإعلام .. عالم لا مكان فيه لله ولا للقيم الإنسانية ..

لا تستغربوا أننا عينة هذا النظام العالمي الجديد، هذا النظام يعرف طبيعة عملي الخالي من القيم الإنسانية والاخلاقية، فأنا لا يهمني ان قتل المصارع، أنا يهمني أن يكسب المصارع الذي راهنت عليه، ومع ذلك أوصلني النظام العالمي الى الرئاسة، أنا الذي أدير مؤسسات للقمار، وأنا اليوم رئيس أقوى دولة، اذاً لم تعد المقاييس الأخلاقية هي التي تحكم، الذي يحكم اليوم العالم والكيانات البشرية هي المصالح .

لقد عمل نظامنا العالمي بصبر ودون كلل، حتى وصلنا الى مكان انتهت معه سلطة الكنيسة، وفصل الدين عن السياسة وخلق العلمانية لمواجهة المسيحية .

وأيضاً عندما سقطت ما سميت بالخلافة الإسلامية العثمانية وحتى الديانة اليهودية، أسقطناها عندما ورطناها معنا بالنظام العالمي، فالعالم اليوم بغالبيته يكره السامية، لذلك نحن قمنا بفرض قانون يحمي السامية، ولولا هذا القانون لقتل اليهود في كل بقاع الارض. لذلك ..

أنه عليكم ان تفهموا ان النظام العالمي الجديد لا يوجد فيه مكان للأديان، لذلك انتم تشاهدون اليوم كل هذه الفوضى التي تعم العالم من اقصاه الى اقصاه، انها ولادة جديدة ولادة ستكلف الكثير من الدماء، وعليكم ان تتوقعوا مقتل عشرات الملايين حول العالم، ونحن كنظام عالمي غير آسفين على هذا الامر، فنحن اليوم لم نعد نملك المشاعر والاحاسيس .

لقد تحول عملنا الى ما يشبه الآلة .. مثلاً سنقتل الكثير من العرب والمسلمين، ونأخذ اموالهم ونحتل اراضيهم، ونصادر ثرواتهم، وقد يأتي من يقول لك ان هذا يتعارض مع النظام والقوانين، ونحن سنقول لمن يقول لنا هذا الامر، أنه وبكل بساطة إن ما نفعله بالعرب والمسلمين هو أقل بكثير مما يفعله العرب والمسلمين بأنفسهم، إذاً نحن من حقنا ان لا نأمن لهم، لأنهم خونة وأغبياء .. خونة وكاذبون  .

هناك إشاعة كبيرة بالعالم العربي بأن امريكا تدفع مليارات الدولارات لإسرائيل وهذه كذبة، فإن الذي يدفع لإسرائيل مليارات الدولارات هم العرب .. فالعرب يعطون المال لأمريكا التي بدورها تعطيه لإسرائيل، وأيضاً العرب أغبياء .. أغبياء لأنهم يتقاتلون طائفياً، مع العلم ان لغتهم واحدة والغالبية من نفس الدين اذاً المنطق يبرر عدم بقائهم أو وجودهم، لذلك تسمعونني أقول دائماً، بأن عليهم أن يدفعوا ..

أما صراعنا مع إيران ليس لان ايران هي التي اعتدت علينا، بل نحن الذين نحاول ان ندمرها ونقلب نظامها، وهذا الأمر فعلناه مع الكثير من الدول والانظمة، فأنت لكي تبقى الاقوى بالعالم عليك ان تضعف الجميع  .

انا اعترف انه في ما مضى كنا نقلب الانظمة وندمر الدول ونقتل الشعوب تحت مسميات الديمقراطية، لأن همنا كان ان نثبت للجميع اننا شرطة العالم، أما اليوم لم يعد هناك داعي للإختباء خلف إصبعنا، فأنا أقول امامكم لقد تحولت أمريكا من شرطة الى شركة، والشركات تبيع وتشتري وهي مع من يدفع أكثر، والشركات كي تبني عليها دائماً ان تهدم، ولا يوجد مكان مهيأ للهدم اكثر من الوطن العربي ..

مثلاً ان ما صرفته السعودية بحربها على اليمن تقريباً يعادل ما صرفته أمريكا بحرب عاصفة الصحراء، وماذا حققت السعودية، بالختام قالت انها بحاجة لحمايتنا، في الوقت الذي تدفع السعودية مليون دولار ثمن صاروخ لتدمر موقعاً او سيارة لا يتجاوز ثمنها بضعة آلاف من الدولارات ..

لا أعلم أين النخب، ولا اريد ان اعرف، فأنا اعرف بأن مصانع السلاح تعمل، لا يعنيني من يموت ومن يقتل في تلك المنطقة، وهذا الامر ينطبق على الجميع، فأنا سأكمل بمشروع السيطرة على النفط العربي، لأنه من خلال السيطرة عليه تكتمل السيطرة على اوروبا والصين واليابان  ..

كما أنه لا يوجد شعوب حرة بالمنطقة، ولو وجدت هذه الشعوب لما وجدنا نحن، لذلك لن نسمح بإيقاظ هذه الشعوب، كما لن نسمح لأي جهة كانت الوقوف بوجه سيطرتنا على المنطقة، لذلك وضعنا إيران أمام خيارين .. إما الحرب وإما الإستسلام، لذلك فرضنا عليها أقصى العقوبات التي بدورها ستوصلنا الى الحرب التي لن يربح فيها أحد في المنطقة، بل سيكون الرابح الوحيد هو النظام العالمي الجديد، ولكي يربح هذا النظام، سنستخدم كل ما توصلنا اليه وعلى كافة الصعد العسكرية والتكنولوجية والإقتصادية

***************************************

نتن ياهو أيضاً قال حزب الله يقاتل في سورياً بدلاً عنا !!! بمعنى نحن أوكلنا له مهمته في سوريا !!! ثم قال نحن والشيعة يد واحدة !!! شو بدكم اكثر من هيك صراحة !!!

***************************************

بلسان عربي مبين"

"إنا أنزلناه قرءانا عربيا"

"إنا جعلناه قرءانا عربيا"

"وكذلك أنزلناه حكما عربيا"

"وهذا لسان عربي مبين"

"وكذلك أنزلناه قرءانا عربيا"

"قرءانا عربيا غير ذي عوج"

"كتاب فصلت آياته قرءانا عربيا"

"وهذا كتاب مصدق لسانا عربيا"

.

‎#اليوم_العالمي_للغة_العربية

***************************************

مشعل: غزة تصنع سلاحها و ولن تنكسر أمام الحصار*

أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي السابق لحركة "حماس" أن الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة، صنعت صواريخها وسلاحها، وامتلكت قرارها، رغم حصار صهيوني مفروض على كل فلسطين.

وقال مشعل، خلال مشاركته في مداخلة تحت عنوان "دور السياسة في التنمية في ضوء تجربة حركة حماس"، ضمن فعاليات قمة "كوالالمبور 2019" الإسلامية المصغرة بالعاصمة الماليزية: "قطاع غزة قرر ألا ينكسر ولا يستسلم، والكيتن لن يستطيع أن تقهر الشعب الفلسطيني في غزة".

مضيفاً "الشعب الفلسطيني كان على قدر التحدي، وواجه الاحتلال بصمود، وقرر ألا ينكسر ولا يستسلم للحصار، وامتلك قراره السياسي، ورفض السلام الاقتصادي تحت سطوة الاحتلال ".

وأردف مشعل بالقول: "من يملك اقتصاده يملك قراره السياسي، وشعبنا الفلسطيني يرفض كل شكل من أشكال السلام الاقتصادي، ولا يبحث عنه تحت الاحتلال الصهيوني".

موضحاً أن الاحتلال لا يمنح الشعوب تنمية حقيقية، بل يدمر الحياة فيها ويقتلها، والشعب الفلسطيني لا يبحث عن رفاهية؛ بل يبحث عن اقتصاد وصمود وحياة كريمة تعطيه الحد الأدنى من الحياة.

وشدد على أن أوليّات الفلسطيني هي المقاومة والنضال، قائلاً: "الحياة الكريمة ستعطي أهالي فلسطين في قطاع غزة والضفة والقدس المحتلة والداخل المحتل، الحد الأدنى من الحياة التي تعينه على الصمود حتى لا يضطر للهجرة".

وتابع: "أعظم استثمار للأب الفلسطيني أن يعلم أبناءه؛ لأن التعليم عنده سلاح في وجه الاحتلال"، مشدداً على أهمية مواجهة أي خطر خارجي على الشعوب المحتلة، كالحصار الذي تعرض له قطاع غزة.

وشدد على أهمية دعم الأمة الإسلامية للشعب الفلسطيني الساعي للتنمية بمفرداتها النوعية المختلفة عن الشعوب المستقلة، مؤكداً رفض أي دعم أو مساعدات مشروطة.

***************************************

عالم أجنة يهودي:المرأة المسلمة أنظف امرأة على وجه الأرض.

العالم روبرت غيلهم زعيم اليهود في معهد ألبرت أينشتاين، والمختص في علم الأجنة أعلن إسلامه بمجرد معرفته للحقيقة العلمية ولإعجاز القرآن في سبب تحديد عدة الطلاق للمرأة مدة ثلاثة شهور.

حيث فاجأ العلم الحديث الجميع بمفاجأة علمية تسمى( بصمة ماء الرجل)حيث أن السائل الذكري للرجل به 62 بروتينا، يختلف من رجل لآخر كاختلاف بصمة الإصبع وهي شفرة خاصة لكل رجل وجسد المرأة يحمل (كمبيوتر)يختزن شفرة من يعاشرها من الرجال فإذا تزوجت برجل آخر بعد الطلاق مباشرة أو دخلت أكثر من شفرة كأنما دخل فيروس لهذا الكمبيوتر فيصيبه بالخلل والأمراض الخبيثة.

وثبت علميا أن أول حيض بعد الطلاق يزيل 32%إلى 35%والحيضة الثانية تزيل 67%إلى 72%من بصمة الرجل والحيضة الثالثة تزيل 99. 9%من بصمة الرجل ويكون الرحم تطهر من البصمة السابقة واستعد لإستقبال شفرة بصمة جديدة بدون إصابته بأذى.

لذلك فإن ممارسات الدعارة والزانيات يصبن بالأمراض الفتاكة نتيجة لاختلاط السوائل المنوية في الرحم.

أما عدة الأرملة فإنها تحتاج لوقت أطول لإزالة الشفرة حيث أن الحزن يثبت البصمة لديها بشكل أقوى فتحتاج للمقدارالذي قال عنه الله عز وجل (أربعة أشهر وعشرا )لتزول بصمة ماء الرجل نهائيا.

وتلك الحقيقة دفعت عالم الأجنة للقيام بتحقيق في حي أفارقة مسلمين بأمريكا تبين أن كل النساء يحملن بصمات أزواجهن فقط. فيما بينت التحريات العلمية في حي آخر لأمريكيات متحررات أنهن يمتلكن بصمات متعددة من إثنين إلى ثلاث.

وكانت الحقيقة مذهلة للعالم حينما قام بإجراء التحاليل على زوجته ليتبين أنها تمتلك ثلاث بصمات مما يعني أنها كانت تخونه

وذهب به الحد إلى اكتشاف ان واحدا من أصل ثلاثة أبناء فقط هو ابنه.

وعلى أثر ذلك اقتنع أن الإسلام هو الدين الوحيد الذي يضمن حصانة المرأة وتماسك المجتمع وأن المرأة المسلمة أنظف امرأة على وجه الأرض. موضوع جميل يستحق النشر

سبحانك ربي

***************************************

درر الشهيد سيد قطب 

تأملوا هذه القطعه الرائعه من كلام الأستاذ سيد قطب رحمه الله ???? ..

" قد يُبطئ النصر عن الذين ظُلِموا وأخرِجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله، فيكون هذا الإبطاء لحكمة يريدها الله :

١- قد يبطئ النصر لأن بنية الأمة المؤمنة لم تنضج بعد نضجها، لم يتم بعد تمامها، لم تحشد بعد كل طاقاتها، لم تتحفز كل خلية وتتجمع لتعرف أقصى المذخور فيها من قوة واستعدادات، فلو نالت النصر حينها لفقدته وشيكا لعدم قدرتها على حمايته طويلا.

٢- قد يبطئ النصر حتى تبذل الأمة المؤمنة آخر ما في طاقاتها من قوة، وآخر ما تملكه من رصيد، فلا تستبقي عزيزا ولا غاليا لا تبذله هيّنا رخيصا في سبيل الله.

٣- قد يبطئ النصر حتى تجرب الأمة المؤمنة آخر قواها، فتدرك

أن هذه القوى وحدها دون سند من الله لا تكفل النصر، إنما يتنزل النصر من عند الله عندما تبذل آخر ما في طوقها، ثم تكِل الأمر بعد ذلك إلى الله.

٤- قد يبطئ النصر لتزيد الأمة المؤمنة صلتها بالله، وهي تعاني وتتألم، وتبذل، ولا تجد لها سندا إلا الله، ولا متوجَّها إلا إليه وحده في الضراء.

وهذه الصلة هي الضمانة الأولى لاستقامتها على النهج بعد النصر عندما يأذن الله به، فلا تطغى، ولا تنحرف عن الحق والعدل والخير الذي نصرها به الله.

٥- قد يبطئ النصر لأن الأمة المؤمنة لم تتجرد بعد في كفاحها وبذلها وتضحيتها لله ولدعوته، فقد تكون الأمة تريد القتال لمغنم تريد تحقيقه، قد تقاتل الأمة حميّة لذاتها، قد تقاتل الأمة شجاعة أمام أعدائها.. والله يريد أن يكون الجهاد له وحده بريئا من المشاعر الأخرى التي تلابسه.

٦- قد يبطئ النصر لأن الشر الذي تكافحه الأمة المؤمنة فيه بقية من خير. يريد الله أن يجرد الشر، فيتمحض وحده شرا خالصا، فيذهب وحده هالكا لا تتلبس

به ذرة خير.

٧- قد يبطئ النصر لأن الباطل الذي تحاربه الأمة المؤمنة لم ينكشف زيفه للناس تماما، فلو غلبه المؤمنون حينئذ قد يجد أنصارا من المخدوعين فيه لم يقتنعوا بعد بفساده وضرورة زواله، فتظل له جذور في نفوس أبرياء لم تنكشف لهم الحقيقة، فيشاء الله أن يبقى الباطل حتى ينكشف عاريا أمام الناس، فيذهب غير مأسوف عليه من ذي بقية.

٨- قد يبطئ النصر لأن البيئة

لا تصلح بعد لاستقبال الحق والخير والعدل الذي تمثله الأمة المؤمنة. فلو انتصرت الأمة حينئذ للقيت معارضة من البيئة، فلا يستقر لها معها قرار، ويستمر الصراع قائما حتى تتهيأ النفوس من حوله لاستقبال الحق الظافر واستبقائه.

من أجل هذا كله، ومن أجل غيره مما يعلمه الله ، قد يبطئ النصر ، فتتضاعف التضحيات ، وتتضاعف الآلام ، مع دفاع الله عن الذين آمنوا وتحقيق النصر لهم في النهاية ".

كتاب ( في ظلال القرآن )

وسوم: العدد 856