9 أدلة جديدة على أن مريض كورونا يقتله جهاز التنفس الاصطناعي وينقذه قناع الأوكسجين

ثانية إلى الأطباء الغيارى معالجي مرضى كورونا:

كنّأ قد نشرنا في جريدة الزمان مفالة مهمة موجّهة إلى الأطباء معالجي مرضى كورونا تحمل تصريحات مهمة لطبيب أمريكي من مدينة نيويورك يدعى كاميرون كايل-سيدل مع رابط فيديو لحديثه. وصف الدكتور سيدل نفسه بأنه "طبيب الطوارئ والرعاية الحرجة" لمدينة نيويورك. ثم افتتح وحدة العناية المركزة لمركز ميمونيدز الطبي الموجود في بروكلين لرعاية مرضى كورونا في مدينة نيويورك.

في تصريحه طالب الممارسين الصحيين بالاعتراف بأن مرض كورونا ليس مرضًا يشبه الالتهاب الرئوي على الإطلاق. إنه حالة الحرمان من الأكسجين ، وقد يؤدي استخدام أجهزة التنفس الاصطناعي إلى إلحاق ضرر أكثر من النفع ببعض المرضى. قد تؤدي أجهزة التنفس نفسها ، بسبب أساليب الضغط العالي التي تعمل بها ، إلى إتلاف الرئتين وتؤدي إلى ضرر واسع النطاق للمرضى.

ومع تصريحه نقلنا نتائج دراسة أمريكية تشير إلى وفاة 88% من مرضى كورونا الذين يوضعون على جهاز التنفس الاصطناعي.

وفي حديثه أضاف:

"إن مرض الرئة بكورونا ، على حد علمي ، ليس التهابا رئويا ولا يجب علاجه على أنه واحد من الالتهابات الرئوية. بدلاً من ذلك ، يبدو المرض الذي يسببه الفيروس يشبه إلى حد كبير مرض المرتفعات high altitude sickness .(أنظر تعريف مرض المرتفعات في الأسفل- المترجم)

وبينما يبدو المرضى تمامًا وكأنهم مرضى على حافة الموت ، فإنهم لا يبدون وكأنهم مرضى يموتون من الالتهاب الرئوي. وأظن أن المرضى الذين أراهم أمامي ، يبدون كما لو أن شخصًا قد أُسقط على قمة جبل ايفرست بدون وقت للتأقلم مع نقص الأكسجين"

وفال أيضاً:

هناك مئات الآلاف من الرئات في هذا البلد في خطر.

وبعبارة أخرى ، يبدو أن المرض الحقيقي يسبّب الحرمان من الأكسجين لدى الضحايا ، وليس الالتهاب الرئوي.

مشاهدة الفيديو الأول الكامل هنا:

شاهد هذا الفيديو الثاني حيث يطلب هذا الطبيب من العالم أن يدرك أن طرق التنفس الصناعي لا تعمل ويجب تغييرها.

من هذا الفيديو الثاني ننقل قوله:

"لا نعرف إلى أين نتجه. نحن نضع أنابيب التنفس في الناس ونضعها على جهاز التنفس الصناعي وندوّر الضغط لفتح رئتيهم. لقد تحدثت إلى الأطباء في جميع أنحاء البلاد ، وأصبح من الواضح بشكل متزايد أن الضغط الذي نقدّمه قد يؤذي رئتي المرضى. أنه من المحتمل جدًا أن تؤدي الضغوط العالية التي نستخدمها إلى إتلاف رئتي المرضى الذين نضع أنابيب التنفس فيها. فنحن نقوم بتشغيل أجهزة التهوية بطريقة خاطئة... يحتاج مرضى كورونا إلى الأكسجين ، ولا يحتاجون إلى الضغط".

الآن هذه (9) أدلة جديدة – ملاحظات ودراسات موثقة- على أنّ مرضى كورونا يحتاجون قناع الأوكسجين وليس جهاز التنفس الاصطناعي:

(1). أفاد الدكتور ألبرت ريزو ، كبير الأطباء في جمعية الرئة الأمريكية أنه تم الإبلاغ عن معدلات وفاة أعلى من المعتاد لمرضى كورونا على أجهزة التنفس الصناعي في الولايات المتحدة.

(2). في ورقة بحثية في مجلة The Lancet عن دراستين في الصين ، توفي 97٪ و 86٪ من المرضى على أجهزة التنفس الصناعي.

(3). أفاد باحثون في ووهان أنه من بين 37 مريضا مصابا بأمراض خطيرة وضعوا على أجهزة تنفس صناعي ميكانيكية ، مات 30 في غضون شهر.

(4). في دراسة صغيرة هذا الشهر في مجلة حوليات العناية المركزة ، وجد الأطباء الذين عالجوا مرضى كورونا في الصين أن غالبية المرضى يحتاجون فقط إلى قنية الأنف.

clip_image002_024f5.jpg

(الصورة 1 – قنية الأنف)

(5). في فبراير / شباط ، أفاد أطباء في كوريا الجنوبية بأن مرضى كورونا الحرجين يستجيبون بشكل جيد للعلاج بالأكسجين بدون جهاز تنفس صناعي.

(6). في دراسة أُجريت في سياتل بالولايات المتحدة ، توفي 6 من بين 7 مرضى كورونا أكبر من 70 عامًا على جهاز التنفس الصناعي ، ونجا 36 ٪ فقط من أولئك الذين تقل أعمارهم عن 70 عامًا.

(7). في دراسة نشرتها مجلة الجمعية الطبية الأمريكية JAMA هذا الأسبوع ، أفاد الأطباء في إيطاليا أن 90٪ من 1300 مريض يعانون من مرض خطير من كورونا تم وضعهم على جهاز التنفس الصناعي. توفي ربع في وحدة العناية المركزة. 58٪ كانوا لا يزالون في وحدة العناية المركزة ، و 16٪ تم إخراجهم.

(8). تم الإبلاغ عن معدلات وفيات أعلى من المعتاد لمرضى كورونا على أجهزة التنفس الصناعي في المملكة المتحدة. أصدرت المملكة المتحدة تقريرًا جديدًا استنادًا إلى 4690 مريض كورونا في وحدة العناية المركزة في إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية. بشكل عام كان هناك معدل وفاة 51.6 ٪ ، 65 ٪ وفاة إذا كان على جهاز التنفس الصناعي في ال 24 ساعة الأولى ، والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16-49 سنة 23.6 ٪ معدل الوفيات.

(9). في مارس ، أفاد لوتشيانو جاتينوني ، دكتوراه في الطب ، أحد الخبراء البارزين في العالم في متلازمة الضائقة التنفسية الحادة ARDS أن كورونا لا يؤدي إلى ARDS نموذجي ، وأن التنبيب (إدخال أنبوبة التنفس الصناعي في الرئة- المترجم) كان يؤدي إلى تلف إضافي في الرئة ، وأن العلاج لم يكن ناجحًا بشكل عام. في رسالة نشرت في المجلة الأمريكية لطب الجهاز التنفسي والرعاية الحرجة ورسالة ستنشر قريبًا في طب العناية المركزة ، د. لوتشيانو جاتينوني ، دكتوراه في الطب ، وزملاؤه في جامعة جوتنجن الطبية في ألمانيا ، يتساءلون عما إذا كان استخدام أجهزة التهوية المستخدمة للمرضى الذين يعانون من كورونا يمكن أن تكون أكثر ضررا لهم. واقترحوا أنه بدلاً من ضغط الزفير الإيجابي المرتفع ، ربما يجب على الأطباء استخدام أقل ضغط ممكن والتهوية اللطيفة لتقليل تلف الرئتين.

clip_image004_5485f.png

الصورة 2 - تصويران مفطعيان لرئة مرضى كورونا. في الأعلى لمريض أثناء التنفس التلقائي وهو يتلقى الأكسجين بقناع. وفي الأسفل لمريض أثناء التهوية الميكانيكية. لاحظ انكماش الرئة في الثاني وتوسعها وامتلاءها بالهواء في الأول!!!

وقال د. لوتشيانو جاتينوني لرويترز 23 أبريل 2020: "لقد أدركت بمجرد أن رأيت أول تصوير مقطعي محوسب لرئة مريض كورونا أن هذا لا علاقة له بما رأيناه وفعلناه خلال الأربعين سنة الماضية.

# تعريف مهمان:

داء المرتفعات high altitude sickness

الشكل الأكثر اعتدالا هو داء المرتفعات الحاد (AMS) ، هو التأثير الصحي السلبي للارتفاعات العالية ، الناجم عن التعرض السريع لكميات منخفضة من الأكسجين عند الارتفاعات العالية. قد تشمل الأعراض الصداع والقيء والإرهاق وصعوبة النوم والدوخة. يمكن أن يتطور مرض الجبال الحاد إلى وذمة رئوية عالية الارتفاع مع ضيق التنفس المصاحب أو وذمة دماغية عالية مع الارتباك المرتبط بها. قد يحدث المرض الجبلي المزمن بعد التعرض الطويل الأمد للارتفاعات العالية.

قنية الأنف  Nasal Cannula

جهاز يستخدم لتوصيل الأكسجين الإضافي أو زيادة تدفق الهواء للمريض أو الشخص الذي يحتاج إلى مساعدة في الجهاز التنفسي. يتكون هذا الجهاز من أنبوب خفيف الوزن ينقسم من طرف واحد إلى شقين يوضعان في فتحات الأنف ويتدفق منه خليط من الهواء والأكسجين. الطرف الآخر من الأنبوب متصل بمصدر الأكسجين. يتم ربط القنية عمومًا بالمريض عن طريق ربط الأنبوب حول آذان المريض أو بشريط رأس مطاطي. النوع الأول والأكثر استخدامًا من قنية الأنف للبالغين يحمل 1-5 لترات من الأكسجين في الدقيقة.

وسوم: العدد 883