قرار عودة مسار العلاقات مع دولة الاحتلال تكريساً للمرحلة الانتقالية

قوى الائتلاف الديمقراطي

قوى الائتلاف الديمقراطي :

قرار عودة مسار العلاقات مع دولة الاحتلال تكريساً للمرحلة الانتقالية

رام الله / عقد الامناء العامون لقوى الائتلاف الوطني الديمقراطي " جبهة التحرير الفلسطينية ، جبهة التحرير العربية ، الجبهة العربية الفلسطينية ، جبهة النضال الشعبي الفلسطيني " ، اجتماعاً خاصاً اليوم الأربعاء ، لمناقشة القرار المفاجئ الذي أعلنته السلطة الوطنية الفلسطينية عودة مسار العلاقات مع دولة الاحتلال استناداً للاتفاقيات الموقعة .

وأكدت قوى الائتلاف أن القرار المفاجئ يعتبر خرقاً لكافة القرارات التي اتخذها المجلس الوطني بدورته الأخيرة ، وأكد عليها المجلس المركزي بدوراته المتعاقبة والتي تعتبر أن المرحلة الانتقالية لم تعد ثائمة بفعل الاجراءات الاسرائيلية التي ضربت بعرض الحائط الاتفاقيات الموقعة إضافةً إلى أنها تعتبر مرحلة منتهية ولم تعد قائمة .

كما اعتبرت قوى الائتلاف أن هذه الخطوة من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية تكريساً للمرحلة الانتقالية وتتعارض مع قرار الأخ الرئيس واجتماع القيادة الفلسطينية الذي ترأسه الأخ الرئيس محمود عباس " أبو مازن" بتاريخ 19/5/2020 ، وكذلك مخرجات اجتماع الأمناء العامون في الثالث من أيلول من العام الجاري ، الذي أكد على التحلل من كافة الاتفاقيات الموقعة .

مشيرة أن هذه الخطوة المتسرعة تشكل ضربة للمنظمة ولكافة مؤسساتها قراراتها وفصائلها الوطنية .

ويدعو الاتئلاف الوطني الديمقراطي إلى انتظام عمل المؤسسات الوطنية وفي مقدمتها اللجنة التنفيذية برئاسة الأخ الرئيس لمعالجة كافة القضايا وباعتبارها مرجعية حقيقية وفعلية للسلطة وللشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده .

 

                 جبهة التحرير الفلسطينية                                        جبهة التحرير العربية

الجبهة العربية الفلسطينية                             جبهة النضال الشعبي الفلسطيني

وسوم: العدد 903