المخفي من قضية حي الشيخ جراح ..والحكم الذاتي للقدس .،!!

همس لي الرجل الحكيم بصوت مرتعش ...ما حدث خلال الأسابيع الماضية وما يحدث الآن وما سيحدث خلال الأشهر القادمة  يهدف كله لاستقطاب الدول والأمم خلف التحالف الغربي استعدادا للحرب الكبرى القادمة ...الانعطفات الحادة بين الدول الإقليمية الاهم تجاه بعضها البعض مؤخرا تدخل ضمن السياق نفسه ....بل لعله سيكون الامر في كثير من تفاصيله لا يعكس صراع الأديان المزمن ولا صراع الحضارات المستمر منذ قرون..........................حتى حين !!

الصين الاستبدادية (التي لا نحبها) وروسيا الدموية ومعهما كوريا الشمالية الشمولية  هم اخر المعاقل المعاندة قبل ان يسيطر بعدها شعب الله المختار واباطرة المال على العالم كله سياسيا وعسكريا  واقتصاديا وبعدها ربما عقائديا.

يدرك دهاة السياسية ان جمع الأضداد من القوى في الخندق نفسه مهمة تحتاج إلى كثير من المكر والأكثر من التحايل والدهاء وهو ما يمتلك الكثير منه طواغيت المال بل أكثر بكثير  مما يحتاجه العرب لايقاعهم بالفخ نفسه مرات ومرات كما كان الحال بالحروب الكبرى السابقة.

انهكت الحرب العالمية الثانية القوى الاقتصادية الكبرى  بأوروبا وآسيا لتنفرد بعدها امريكا على انقاضها  بقيادة العالم لعقود وتخنق العالم بأكمله بدولارها الأخضر.

وستنهك الحرب القادمة امريكا وروسيا وأوروبا والصين والعالم العربي....لتنفرد بعدها إسرائيل بالسيطرة المطلقة على العالم كله بلا مواربة او وسيط .... تحالف  عالمنا العربي مع اعدائه التاريخيين يحتاج لتجيشش الشعوب  وتحشيد التحالفات وإقناع القادة والنخبة وخداع العامة ان تل أبيب هي الخيار الأفضل المتاح وان الخيار الآخر يعني السقوط بيد من اجرم بحق إخوانهم الايغوريين بوحشية بالغة وقصف اشقائهم السوريين بكل إجرام(وربما هذا يفسر صحوة الضمير الأميركية المتأخرة  )

ولعل الأميركيون يدركون تماما ان المبالغة الإجرامية باضطهاد مسلمي الايغوريين خلال الفترة الماضية لم يكن فقط بسبب دينهم (هناك ٩٠ مليون مسلم صيني اخر إضافة إلى ال ١٠ ملايين من الايغور) بل لأن اقليمهم يمثل الخاصرة الأضعف للصين فله حدود مع ٨ دول ستة منهم ستكون ضمن الحلف الغربي وان اي تعاطف من هذا الأقلية مع الدول المجاورة أو حتى تركيا يعني فقدان الصين السيطرة مبكرا  على الإقليم الذي ينتج حوالى نصف ماتنتجه الصين كلها من الطاقة القليلة اصلا هناك ....الصين استنسخت تجربة امريكا مع مواطنيها من أصل ياباني الذين وضعتهم بمعسكرات اعتقال طيلة فترة الحرب العالمية الثانية ولكن بمزيد من الوحشية الصينية الاستبدادية المعهودة وبوقت ابكر بكثير.

ربما لهذا تبدو تل ابيب غير معنية على الإطلاق بفتح جبهات جديدة غير منضبطة مع غزة او القدس وأخواتها  ....وربما لسبب نفسه كذلك تبدو قضية التصعيد الغير مفهوم بالمسجد الأقصى المبارك لغاية في نفس احفاد يعقوب.......إسرائيل فتحت جبهة محسوبة ربما مع المقدسيين العزل لعلها تفتح بعدها ابواب التفاهم والتقارب مع عامة العرب بعد اتخاذها قرارات تبدو تاريخية وعادلة بحق العرب كالغاء قرار مصادرة منازل الفلسطينيين بحي الشيخ جراح بقرار من المحكمة اليهودية !! وربما إعطاء القدس الشرقية وضعا خاصا يقترب من الحكم الذاتي .........الى حين !! بعد تدخل الدول المطبعة حديثا وقديما  سرا وعلنا مع تل أبيب لإقناع النخبة والعامة ان اسرائيل رغم كل شئ هي دولة قانون ويمكن التفاهم معها ولا يمكن مقارنتها بما يفعله جيش الاسد بالسنة والحشد الشعبي بالعراق او الصينيون مع شعبهم المسلم هناك .

إسرائيل ربما ستكون الدولة الوحيدة التي لن تشارك بالحرب القادمة بشكل مباشر بل ستورط الجميع وربما ستساعد الجميع بطرق غير مرئية  للاستمرار بحرب منهكة طاحنة .......تنتظر هي بعدها الحطام والدمار  لتغيير الجغرافيا وموازين القوى وهي بكامل عديدها وعتادها .......ولتصبح بعدها الولايات المتحدة الرجل المريض المتنازل عن أدواته ونفوذه.....تماما كما فعلت واشنطن قبل عقود مع حليفتها بريطانيا الإمبراطورية التي كانت قبلها لا تغيب عنها الشمس.....اما العرب الطيبون فيسصبحون على ............ نكث جديد للوعود و تقسيم المقسّم وظهور قوى إقليمية أخرى كاثيوبيا والهند تسيطر على مواردهم وربما على بعض أراضيهم .

وسوم: العدد 928