مقارنة بين افعال واقوال الرجال وبين اقوال صعلوك سلموه مقادير سوريا..

بالامس وقف أحد المنبوذين  من الذين تسلطوا على حكم  سوريا بمؤامرة صهيونية غربية يهدد الشعب السوري  باستعمال كل مايملكه من ذخيرة بالكلمات القذرة والتي ورث بعضها عن البهرزي الاول  واضاف اليها ذخيرة اخرى  من ثقافته المنحطة  فوصف الشعب السوري  قائلا.

  بشار البهرزي :  الفرقِ بيننا وبينهم ،  انهم يمثلون ثورة ثيران يعلفون بالعلف.

لن ازيد حتى لا اكون سبباً في تقيؤكم

تعالوا بنا الان الى سوريا الامس القريب.

الرئيس ناظم القدسي: عندما شغل رئيس مجلس النواب ، يومها افترى عليه احمد عسه في جريدته "الرأي العام" متهما اياه زوراً بفتح شارع يمرّ قرب قطعة أرضٍ له بهدف رفع سعرها"، يومها ترك كرسيه وجلس بين النواب لشهر كامل، وأخرج صحيفة (الرأي العام) السورية، وقال للنواب : "وجهت لي هذه الجريدة تهمة مفادها، أنني أمرت بفتح شارع يمرّ قرب قطعة أرضٍ لي بهدف رفع سعرها"، واني اضع نفسي تحت تصرف البرلمان، لتقديمي للمحاكمة، إن ثبتت التهمة.

تشكلت اللجنة وأقرت براءته.. فوقف من جديد في البرلمان، وقال "إنني أسقط حقي في إقامة دعوى على الصحافي الأستاذ أحمد عسة، رئيس تحرير جريدة (الرأي العام)، احتراماً مني لحرية الصحافة.

الرئيس شكري القوتلي: باع قريته في الغوطة لتمويل ثورة ١٩٣٦ في فلسطين.سيارته الرسمية انقطعت بالطريق فانجدته سيارة اجرة . حارسه عسكري واحد ببندقية فرنسية قديمة.  

لطفي الحفار : من كبار تجار دمشق ومن رجالات الكتلة الوطنية جلبوا مع لفيف تجار دمشق مياه عين الفيجة لدمشق على نفقتهم.

خالد العظم : استدعى  تجار وصناعي حلب الى دمشق  وكان بينهم محمد سعيد الزعيم والحاج وهبي الحريري  و اسر لهم  بنيته بايقاف التداول بالعملة السورية الصادرة عن بنك سوريا ولبنان  الخاضع للبنك المركزي الفرنسي ، وناقشهم بامكان  تقديم الذهب لتغطية عملة سورية جديدة بديلة  لليرة السورية – اللبنانية والتي  أوصى على طباعتها سراً في البرازيل , وعاد الاثنان بعد عدة أيام الى دمشق ثانية ليبلغوه ان تجار حلب جاهزين لتقديم أي كمية من الذهب يطلبها لتغطية العملة الجديدة , وعشية يوم الإعلان عن العملة الجديدة تم نقل تنكات الذهب من حلب الى دمشق في مصفحات الدرك السوري سرا , لتعرض في صبيحة اليوم الثاني في بهو بنك سوريا ولبنان بدمشق الى جانب صناديق العملة الورقية الجديدة , وكانت مفاجأة للبنوك والأسواق وتم بذلك استكمال الاستقلال الوطني بعد جلاء الاستعمار بتحريرالنقد .

الرئيس هاشم الاتاسي: رفض الحكم في ظل مرحلة الانقلابات العسكرية.

رشدي الكيخيا :زعيم حزب الشعب والذي كان بنظر الرئيس عبد الناصر في عهد الوحدة رمزاً للرجعية هو من القلائل الذين رفضوا الانفصال علماً ان شركاء عبد الناصر ايدوا الانفصال.

 خالد بكداش : زعيم الشيوعية والتقدمية كان الوحيد الذي لم يحل حزبه في عهد الوحدة وفشل عبد الناصر في اقناعه.

تعالوا  نتابع سلوك روساء عالميين اخرين:

رئيس بوسنة علي عزت بيجوفيتش :عندما حضر متاخراً اثناء الخطبة صلاة الجمعة  قام البعض في الصف الامامي لاعطائه مكانهم تقديراً له، فرد عليهم: بعملكم هذا تصنعون الديكتاتوريين .

نلسون مانديلا : لا ارى بيضاً ولا سودًا ولا ارى جلادين وضحايا، كلنا ضحايا ، وانا عفوت عن سجاني الذي اعتقلني ثمان وعشرين عاماً، اما خصمي الرئيسي فسيكون نائب الرئيس بكل احترام.

رئيس  اوكرانيا: لا تعلقوا صوري في مكاتبكم ،بل علقوا صور اولادكم حتى تتاكدوا انكم تفعلون مايفخر به اولادكم. 

الرئيس بايدن : لا ارى ولايات حمراء ولا زرقاء، ارى فقط شعباً امريكياً واحدا وواجبي ان اخدم الجميع .

واخيرا اختم باروع مقولة تلخص النهج الاسلامي الصحيح  والتي نطق بها سيدنا عمر رضي الله عنه قائلًا : 

متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا 

ولمن قالها؟

قالها لمن تولى شؤون مصر في عهده عمرو بن العاص .

هكذا كنا في عهد الرسالة. 

بل وهكذا كنا ايضا منذ عهد قريب قبل ان يدمر الحضارة والاخلاق مجرمو العصر من آل البهرزي. 

فثورتنا هي ثورة اخلاق وثورة كرامة وثورة حرية وثورة بناء وثورة تقدم. 

فلنتمسك بها صافية نقية يداً واحدة  حتى الانتصار باذن الله .

وسوم: العدد 931