قضايا منوعة 933

سامي الجندي دكتور سوري كان وزير الصحة وتم تعيبنه من الخارجية السورية سفيرا في باريس بين عامين 1966 _ 1967 يقول في كتابه ●كسرة خبز ●

جاءني اتصال من الخارجية السورية مفاده بأن وزير الدفاع الأسرائيلي سيزور باريس_ فاجتمِعْ معه _أغلقتُ الهاتف مستغربا ماهذا؟

وأحضرت ٱلة تسجيل صغيرة وأعدت الاتصال مع الخارجية السورية مستفسرا عن التفاصيل ونيتي أن أحوز على دليل حتى لايتهموني بالعمالة والخيانة والاتصال مع (العدو) ، أين الاجتماع؟ ومتى؟ فجاؤوني بالجواب :

الخارجية الفرنسية ترتب الأمر ارتحتُ ضمنيا لأنني حصلت على دليل يبرئني للتاريخ.

في يوم الاجتماع أبلغتني الخارجية الفرنسية بمكان وزمان الاجتماع،حضرتُ الاجتماع فألقى عليّ وزير الدفاع الإسرائيلي قصاصة ورقية فيها جملة واحدة بأربع لغات: العربية والعبرية والفرنسية والإنكليزية، كانت الجملة تقول :

(قل لحكومتك تلتزم بالاتفاق المبرم بيننا)

عدتُ للسفارة وأبلغت خارجية بلادي  ذلك

استدعتني الخارجية الفرنسية يوم ٢٥/أيار ١٩٦٧  وأبلغتني أن أسرائيل ستشنن حربا على الجبهتين السورية والمصرية وستحافظ على هدوء الجبهة الأردنية من طبريا موازاة نهر الأردن حتى البحر الميت وخليج العقبة، أبلغ حكومتك بهذا ونحن بدورنا كلفنا الاتحاد السوفيتي يبلغ ●جمال عبدالناصر● لأنه أرتمى في أحضانهم.

جاء صباح 5 حزيران واشتعلت الحرب كنا نتابع الأخبار عبر صوت العرب من القاهرة خسرنا الحرب والأرض في خمسة أيام فقط، وبعد وقف إطلاق النار بيوم جاءني للسفارة رجل من الجالية السورية ملهوفاً وطلب توسطي لتأمين مقعد دبلوماسي لضرورة سفره إلى دمشق أو بيروت، قمتُ اتصلت بمدير مطار شارل ديغول وحجزت له على متن رحلة متجهة إلى دمشق موعدها 12 ليلاً ، وبعد شكوكي به كان عندي موظفة في السفارة تحوز على ثقتي فشرحت لها ريبتي بالرجل واتفقنا أن ندعو الرجل على المطعم ونضيّفه خمراً مسكراً حتى يثمل، أخذناه على مطعم يبعد 40 كم في ضواحي باريس أكلنا وشرب الرجل من الخمر حتى سكر على الطاولة، عدنا برفقته للسفارة وصاحبنا فاقد الوعي فأدخلناه السفارة وفتشنا حقيبته وثيابه فلم نجد شيئاً، في النهاية شعرتُ بورقة يخفيها بين وجه الجاكيت والبطانة فنزعنا خيط البطانة، وإذا برسالةٍ داخل ظرف أنيق فيها  شكرٌ من المحفلِ الماسونيّ في باريس موجهة لوزير الدفاع السوري ( حافظ أسد )  على حسن تطبيق الاتفاق المبرم والإخلاص في تنفيذ الاتفاق بكل تفصيلاته، صوّرتُ الرسالةَ وأعدتُها إلى مكانِها وأخاطتْ موظفة السفارة مكانها،  وبعد حين قمنا بإيقاظه وذهب إلى المطار وسافر لدمشق.

بعد شهر نزلتُ إجازةً على دمشق واجتمعت مع أصدقاء ضباط في الجيش السوري نثق ببعضنا متسائلا كيف خسرنا الحرب ونعلم لوقوعها قبل 10 أيام؟؟

أين الاستعداد للمعركة؟؟؟ جاءني الجواب بأن المسؤولين أحضروا نقيباً من محافظة إدلب وملازماً من دير الزور  وأربعةً من  صف الضباط اختصاص هندسة ألغام، و نزعوا الألغام المزروعة في الخطوط الأمامية وعند انتهائهم من العمل  أطلقت المخابرات العسكرية عليهم وقتلتهم جميعا في الميدان، وهكذا تمت الصفقة، واحتلت إسرائيل الجولان دون قتال وصعد حافظ الأسد بمباركة إسرائيلية أمريكية لحكم سوريا، وبدأ بالتمهيد لسيطرة طائفته على الحكم دون مساءلة من أحد.

انتهى كلام د. سامي الجندي..

فإلى كل المستغربين استمرار بشار في الحكم نقول: لا تستغربوا فهو موجود بأوامر إسرائيلية أمريكية أوربية، لتحقيق ما يريدون وقد قام بتدمير سورية من أجلهم وبمساعدة من حلفائهم الروس والمجوس تحت شعارات خادعة كالمقاومة والصمود والممانعة ومحاربة الإرهاب.

الكاتبة: سوسن الرصافي

***********************************************

اعدامات بالجملة في العراق خارج اطار القانون للابرياء من بسطاء الفلاحين والمزارعين من اهل السنة وكما واضح الاصوات وعلامات السلاح تحيلك الى الجهة المعنية بالجريمة (الحشد) والوجوه واضحة مكشوفة وبسهولة يمكن التعرف على الجناة والمكان ... اين الدولة والحكومة الطائفية الا اذا كان الدم السني رخيص ولا قيمة له ... واين القانون الدولي ومنظمات حقوق الانسان والضحايا مدنيون كما واضح من ملابسهم اقتيدوا من دورهم وقتلوا بدم بارد وسط هتافات طائفية  ... 

***********************************************

*‏وزير الخارجية البريطانية السابق سترو في كتاب جديد موثق: اسرائيل هي من تعطي السلاح لايران..!!*

واستغرب الخلافات الاعلامية بينهما، فيما بينهما أقوى العلاقات السرية.

اسرائيل أعطت السلاح لايران لقتال العراق طوال فترة الحرب..!

***********************************************

عن  عبد الله بن عمر  رضي الله عنهما، أن

رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

" أيما رجل قال لأخيه : يا كافر.

  فقد باء بها أحدهما ".

رواه البخاري ومسلم

شرح الحديث:

الإقدامُ على تَكفيرِ الناسِ أو تَفسيقِهم دُونَ بيِّنةٍ أمرٌ عظيمٌ؛ فهذا أمرٌ ليس بمتروكٍ لآحادِ الناسِ، بل على المسلمِ التَّأنِّي وعدمُ إصدارِ الأحكامِ بل عليه التِماسُ العُذرِ وحُسن الظنِّ بغيرهِ.

وفي هذا الحديثِ يقولُ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم: أيُّما رجلٍ قالَ لأخيهِ: "يا كافِرُ"، أي: ناداهُ بالكُفرِ، وحكَم عليهِ بذلكَ، "فقدْ باءَ بها أحدُهما"، أي: رَجعَ بتحمُّلِ هذا الوصفِ أحدُهما، فإنْ كانَ من نُوديَ بذلك كافرًا، فقد صحَّ وصفُهُ بذلكَ، وإنْ كانَ هذا الحكمُ من تجاوُزِ القائلِ رجع إليهِ، أي: كأنَّه نادَى على نفْسهِ بالكُفرِ لتَكفيرهِ المسلِمَ الذي هو مِثلُه، وقيلَ: هذا الفعلُ يَستدْرِجُه للكُفرِ بعدَ ذلكَ.

وفي الحديثِ: الزَّجرُ والتَّحذيرُ مِن رَمْي الناسِ بالكُفرِ.

وفيه: أنَّ وصْفَ الغَيرِ بالكفرِ يرتدُّ على قائلهِ إنْ لم يكنْ صادِقًا.

***********************************************

تمثال (ريتشارد قلب الأسد) أمام قصر وستمنستر في لندن..

مبجل وهو سفاح ...

و صلاح الدين الأيوبي  ياتي ابو عصام المطهر ... وغيره من بني جلدتنا يتكلم بالسوء عنه من غير علم ولا مصادر .

إنه ريتشارد قلب الأسد الذي قاد الحملة الصليبية الثالثة، الذي قتل 3000 أسير مسلم سلموا أنفسهم إليه في عكا بعدما قطع لهم عهدا وأقسم بشرفه بحقن دمائهم، ثم غدر بهم ونكث بعده وأعدمهم .

تقول المستشرقة الألمانية (زيغريد هونكة) في كتابها (الله ليس كذلك): (لم تعرف الفروسية النصرانية أي التزام خلقي اتجاه كلمة الشرف، فالملك ريتشارد قلب الأسد الذي أقسم بشرفه لثلاثة آلاف أسير مسلم أن حياتهم آمنة، أمر بذبحهم جميعًا).

إنه ريتشارد قلب الأسد الذي اتصف بالشجاعة فى الإعلام العربي، ولكنه كان شريرا ليس للرحمة في قلبه سبيل، أقام للمسلمين المذابح الكثيرة كما أورد إبن كثير رحمه الله فى "البداية والنهاية " .

وقد أورد صاحب "النوادر السلطانية والمحاسن اليوسفية سيرة صلاح الدين الأيوبي" قصة فى منتهى الجرم والفجور بطلها الهالك ريتشارد فيقول "وذات يوم طلب ريتشارد إلى طاهيه أن يحضر له لحم الخنزير الطازج لغدائه ولكن الطاهي لم يكن لديه يومئذ خنزير، ولم يكن يدري من أين يأتي به؟ فاضطرب لأنه إذا لم يوجد اللحم المطلوب على المائدة فإن ريتشارد لا محالة سيقتله، وكان الطاهي قد سمع أن لحم الإنسان يشبه في مذاقه لحم الخنزير، فقتل أسيرًا مسلما وطبخ بعض لحمه ووضعه على المائدة، ومدح الملك الطعام ولكن وقع في نفسه أنّ اللحم قد لا يكون لحم خنزير فقال للطاهي هات رأس هذا الخنزير حتّى أراه، وأسقط في يد الطّاهي ماذا يفعل وماذا يقول، وامتلكه الفزع وأخذ يرتعد فرقا وخوفا وفي النهاية بعد أن أفزعه ريتشارد وصاح فى وجهه اضطر إلى إحضار رأس الأسير المسلم لريتشارد .

ويضحك ريتشارد ويقول: إذن لا حاجة لنا بلحم الخنزير بعد اليوم طالما لدينا ستون ألف أسير عربي، ولم يزعجه أنه أكل لحم آدمي، ويكمل الرجل، وأرسل صلاح الدين إليه ثلاثين رسولا لئلا يقتل الأسرى فأقام للرسل الثلاثين مأدبة وبدلا من أن يزينها بالأزهار قتل ثلاثين مسلما ووضع رؤوسهم على المائدة، وبدلا من أن يجيب صلاح الدين إلى طلبه بحقن الدماء قام ريتشارد بذبح ستين ألف عربي مسلم من بين رجال ونساء واطفال في السهل الشرقي لمدينة عكّا، هذا هو ريتشارد سفاح وآكل لحوم المسلمين .

مجرمون وقتلة، لكن الغرب المتحضر مدعي الإنسانية يفتخر بهم ويصنع لهم التماثيل!

وعندنا بنو جلدتنا لا يطيقون سماع سيرة الفاتحين المسلمين وعلماء الإسلام!

***********************************************

خبرني  - كشفت دراسة قدمتها أستاذة التاريخ الحديث والمعاصر في جامعة البترا الدكتورة نرمين غوانمة عن تواطؤ كلوب باشا قائد الجيش العربي بين العامين 1939 و1956 والحكومة البريطانية في مساعدة العصابات الصهيونية وعملهم على تنفيذ مخطط الحركة الصهيونية في فلسطين.

وقدمت غوانمة دراستها ضمن أعمال المؤتمر الدولي الثاني بعنوان "مئوية الدولة الأردنية الأردن والوطن العربي"، معتمدة على دراسة وثائق أفرجت عنها إسرائيل إلى جانب وثائق من مكتب كلوب باشا.

وقالت غوانمة إن الوثائق تتضمن أدلة على تواطؤ كلوب باشا والحكومة البريطانية في مساعدة العصابات الصهيونية وعملهم على تنفيذ مخطط الحركة الصهيونية والوكالة اليهودية بمساعدة أمريكية وأوروبية لتوطين اللاجئين الفلسطينيين في الأقطار العربية المجاورة من خلال مشاريع مشبوهة، كي لا يتمكنوا من العودة إلى وطنهم وأرضهم وبيوتهم وقراهم ومدنهم منذ ثلاثة وسبعون عاما.

وأشارت الغوانمة إلى أن الوثائق الإسرائيلية تتضمن أدلة تثبت حجم المعاناة والظلم الذي تعرض له الفلسطينيون من العصابات الصهيونية بمساعدة القوات البريطانية في فلسطين وترويعهم وتشريدهم من وطنهم وقراهم وبيوتهم، كما اعتمدت على الوثائق الصادرة من مكتب "كلوب باشا" قائد الجيش العربي في تلك الفترة.

وأوضحت غوانمة أن العديد من "المؤرخون الجدد" في الجامعات "الإسرائيلية" ناقشوا تلك الوثائق وأوضحوا كذب الروايات الإسرائيلية بخصوص اللاجئين وقيام الكيان الإسرائيلي

***********************************************

حين تسمع للعالم الشيخ محمد الحسن ولد الددو الشنقيطي وهو يقول أنّ كتبا كثيرة في مكتبتهم نسختها جدّته بخطّ يدها لتختصر على الأبناء وطلاب العلم شراء الكتاب أو تريحهم من عناء الكتابة على اللوح، وأن أحد هذه الكتب يساوي سبع مجلّدات كبار وما تزال عنده إلى اليوم!

حين تستمع لهذا تتعجّب كيف أنّ الجدات عندهم في صحراء بلاد شنقيط «مُوريتانيا» في القرن الماضي كنّ يقرأن ويكتبن ويفهمن ويعلّمن أولادهنّ العلوم العربية والشرعية ، ونحن نظنّ أننا أكثر تحضّرًا وعلمًا غير متخلفين، نعم نحن أكثر حضارة تكنولوجية وتغربًا ولكن أكثر جهلًا ودينًا!

أين دور المرأة عندنا في تعليم أطفالها؟

  • يُجيبُك الشّيخ الددو:

«كل شيوخي في الطفولة هنّ نساء، أمي وعمة أمي وعمّتي!»

أخذ مبادئ العلوم كلّها من أفواه النساء المربيات، ثم بعدما شبّ وحفظ القرآن وهو ابن 7 سنوات، أخذ رواية ورش عن أبيه بسنده ..

أما حين تسمع الددو يقول أنه لا يزال يذكر في صباه وهو ابن 6 سنوات أن أمّه قالت له أعرب: «شجاكَ أظنّ ربع الظاعنين». فقالَ: شجاك، فعل ماضٍ فاعله مستتر ومفعوله الكاف. فضحكن منه أخواته لأنّ شجاك ههنا تكون مصدرًا مضافًا وإن جاز أن تكون شجاك فعل لأول وهلة. فيقول الددو: ولا أزال أذكر بكائي من سخريتهنّ يومئذ!

حين يقول هذا، لا شكّ أنك تمسك دمعك أن يتحدّر حزنًا على الجهل المهيمن على شبابنا في اللغة العربية والعلوم الدينية والتغريب المسيطر على الأمهات اليوم فلا يكدن يعلمهن أولادهن إلا "ثانك يو" و"إكسيكيوزمي"، ولا يهتممن ويغتممن إلا بالموضات وفواتها والمسلسلات وقنواتها..

والله المستعان..

***********************************************

لماذا يحاربون العربية ؟

لأن رصيدها المعجمي، يتجاوز 12 مليونا و300 ألف كلمة. ويمكن اشتقاق أكثر من 95 مليون فعل فيها. (نستخدم منها فقط 0,04 %).

(قاموس أكسفورد يضم فقط: مليون كلمة 40% منها منقرض / معجم الفرنسية مئة ألف كلمة. وهي مهددة بالانقراض، في حدود منتصف هذا القرن "Gradoll"). وهو سبب "فوبيا العربية" لدى نخبتهم الحاكمة، وطابورها المحلي..

اللسان الفصيح، هو اليوم الموحد عموديا للمكونات الجهوية والدينية والطبقية والقبلية والطائفية.. لكل شعب عربي على حدة. وهي وحدها اليوم مع رصيدها الثقافي، من يوحد العربيات إلى بعضها والعرب إلى بعضهم. ولهذا هي محاصرة ومستهدفة بالحروب من قبل الاستعمار الجديد والصهيونية... وذلك بعد أن نجحوا، مؤقتا، في إشاعة التنافر الاقتصادي والبلقنة السياسية في الجغرافيا العربية مشرقا ومغربا.

لكل لغة عبقريتها الخاصة، وفضائل العربية. أنها 1-لغة انصهارية مكونة من سوابق + أواسط + لواحق، وهذه خاصية لا حضور لها في أية لغة من لغات العالم.

2-تكتب بدون حركات، وتقرأ بالحركات، أي أنها تقرأ بالدماغ وليس بالبصر، وهو أمر منعدم في اللغات الأخرى

3-أصواتها تغطي كافة جوانب جهاز النطق، خلافا للغات العالمية الذي تغطي أجزاء متفرقة منه،

4-تتكون من الجذور والوزن، والكلمة التي لا جذر ولا وزن لها، ليست من نظامها، وهذه أيضا خاصية لا توجد عند غيرها (الحناش)

5-قابليتها الجبارة على التوالد والنمو الذاتيين، اعتمادا على قواعد رياضية بسيطة ومحدودة،

و 6-انضباطيتها ومنعتها الذاتية، من خطر السقوط في ما يتهدد اللغات السائدة اليوم (الإنجليزية خاصة) من تضخم وفوضى سرطانية لمصطلحاتها.

ما تحتاجه العربية اليوم، هو نفسه ما تحتاج إليه جميع جوانب حياتنا العامة:

الأمن الثقافي والسيادة اللغوية.. هما الأخطر اليوم في زمن العولمة الإمبريالية، ولا ديمقراطية ولا تنمية ولا علم.. بدون اعتماد اللغة الوطنية، واختطاف الأطفال وحرمانهم واغتصابهم لغويا في بعض روض الأطفال الممولة كليا وبالمجان، من قبل الاستعمار الفرنسي، هو "جريمة ضد الإنسانية" والعدوان اللغوي في الإدارة وفي الإعلام وفي الإشهار... على الفصحى، بالعاميات وبالحرف اللاتيني... هو إرهاب روحي يفترض في المشرع أن يضمنه تجريمه في "قانون الإرهاب".

ترى، ما فائدة إنقاذ صناديق "الاقتصاد السياسي" إذا كانت صناديق: الاقتصاد اللغوي والاقتصاد الثقافي والاقتصاد الأخلاقي... تستنزف، إلى أن نصبح شعبا مستباحا مستتبعا مشتتا..، بدون سيادة بدون ذاكرة وبدون هوية.. مصائره بيد الاستعمار والصهيونية (؟!) وكل ذلك تحت لافتة الجهوية "المتقدمة" نحو الفيدرالية الإقطاعية..

سلب الثروات، أهون كثيرا من استلاب الإنسان المواطن: تهميش لغته وتحقير ثقافته ومحو ذاكرته وامتهان ذوقه، وإفقار خياله وسحق هويته...

في تقرير "المبادرة اللغوية للأمن القومي" الذي أمر بإنجازه بوش II (2006) وذلك لمحاولة فهم مقاومة غزوهم للعراق، مقارنة بالورود التي استقبل بها "ربيعهم" في أوربا الشرقية، كانت خلاصة التقرير أن السر يكمن في: "إن اللغة العربية ذات طبيعة استراتيجية بل ومصيرية" ولذلك دعا التقرير، إلى الاهتمام بها وتعلمها والاستعداد لمناهضتها. ومنذ ذلك تضاعفت الحروب ضدا عليها، وضدا على ثقافاتها وكتابها المقدس وذاكرتها... وذلك مغربا ومشرقا، مع تكييف للطرق والوسائل حسب الأقطار وحسب خصوصيات الشعوب العربية، فقط، أما الهدف فهو نفسه بالنسبة للجغرافية العربية جميعا.

الاستعمار القديم، كان "أرحم"، مقارنة براهن الاستعمار الهمجي والمتوحش، بالنسبة لقضايا الهوية والخصوصيات الثقافية والحقوق اللغوية... للشعوب المستضعفة والمقهورة.. خاصة منها العربية-الإسلامية اليوم.

***********************************************

هل ما حدث في غزة،يصلح ان يسمى معجزة؟

مقال رائع ومهم للدكتور سعد الفقيه

‏س: هل ما حققته غزة يخضع للمقاييس السياسية البشرية الطبيعية أو هو معجزة خارق للعادة؟

ج: بل هو معجزة بامتياز، لا يكاد يوجد له مثيل في التاريخ.

والكثير لا يدركون هذا الإعجاز لأنهم لا يستحضرون الحقائق التالية:

‏أولا: غزة طولها ٤٠ كم فقط وعرضها ٥ كم ومساحتها ٢٠٪ من مساحة مدينة الرياض

في هذه المساحة أكثر من  2 مليون أنسان عليهم أن يزرعوا ويصنعوا ويديروا الخدمات الصحية والتعليمية والبلدية، وفي نفس الوقت أن يتدربوا ويتسلحوا ويصنعوا الصواريخ ويصبحوا في حالة إنذار 24/24 في مواجهة إسرائيل

‏ثانيا: غزة تحت الحصار الخانق برا وبحرا وجوا منذ ١٥ سنة يشارك فيه إسرائيل ومصر والسلطة الفلسطينية

حصار عن كل ما يقيم أود البشر، بما في ذلك الوقود ومتطلبات الحياة كمواد البناء وسماد المزارع فضلا عن السلاح والذخائر،

إضافة للحصار يتكرر القصف والدمار الذي يكاد يعطل الحياة بالكامل

‏ثالثا: خصم غزة الرئيسي هو الكيان الصهيوني الذي يمتلك ترسانة سلاح هي الأكثر تدميرا وتطورا في العالم، وتحت تصرفه أفضل تكنولوجيا عرفها  البشر، ومعظم الشعب متدرب على القتال، وحاصل على أحدث أنواع التدريب، ولديه ارقى وسائل التجسس وجمع المعلومات البشرية والتقنية

‏رابعا: هذا الكيان الصهيوني مدعوم دعما غير محدود ماديا وسياسيا وعسكريا واستخباريا وإعلاميا من أقوى دولة في العالم (أمريكا) ثم الاتحاد الأوربي ثم من كثير من دول العالم الأخرى، وإسرائيل لديها ضوء أخضر تفعل ما تشاء في خرق ما يسمى القانون الدولي من قتل ودمار وتشريد

‏خامسا: هذا الكيان محمي من قبل معظم الدول العربية، فمصر تحاصر غزة أشد من حصار إسرائيل،

ومعظم الدول العربية تقمع من يتعاطف مع غزة مجرد تعاطف، فضلا عن أن يرسل لهم الدعم المادي،

وتفرغت أقوى ترسانة عربية للإعلام التابعة للسعودية والإمارات لشيطنة المقاومة وتجميل وتعظيم إسرائيل

‏سادسا: إضافة للإعلام جندت الحكومات العربية وخاصة مصر والسعودية والإمارات مخابراتها وما يسمى بالذباب الالكتروني لمليء وسائل التواصل بثقافة تعظيم إسرائيل وتجريم المقاومة وصناعة رأي عام وكأنه موقف طبيعي صادر من شعوب المنطقة، فضلا عن السباق في مسيرة التطبيع القبيحة المبالغ في تسريعها

‏سابعا: أخطر من ذلك كله دور السلطة الفلسطينية في أداء دورها الخياني بجدارة، سواء في منع أهل الضفة من دعم غزة والانتصار للقدس، أو في مساعدة إسرائيل بقدراتها الجاسوسية الخيانية في اختراق المقاومة، أو من خلال احتكار الرسالة الفلسطينية وإقناع الفلسطينيين أن إسرائيل قدرهم المحتوم

‏ثامنا: تحدٍ آخر خطير جدا، غزة ليست خالية من ضعفاء النفوس الذي يستجيبون تحت ضغط الحصار لإغراءات المال أو الابتزاز لخدمة الكيان الصهيوني، إما مباشرة، أو عن طريق السلطة الفلسطينية ومصر، أو عن طريق المؤسسات الخيرية المزعومة التي تتبع دولا عدوة للمقاومة مثل السعودية والإمارات

‏نحن أمام

بقعة صغيرة

حصار خانق 15 سنة

خصم بأفضل سلاح وتقنية

دعم عالمي غير محدود

ضوء أخضر للقتل والدمار

دعم من أغنى الدول العربية

تعاون كامل من السلطة

خونة ومنافقون

ومع ذلك غزة تعيش وتأكل وتشرب وتقاتل وتصنع الصواريخ وتطورها بل وتنتصر على كل هذا التآمر العالمي

أليست معجزة؟

‏هذا الإعجاز ليس في خرق سنن الكون فهذا لم يحصل إلا للأنبياء، لكنه في استحالة حصوله بالمقاييس العادية لولا الإيمان والصدق والأمانة والمسؤولية والانضباط والمرابطة والمصابرة

نعم حققت بعض الأمم مثل فيتنام إنجازات في المقاومة وانتصرت لكن كان لها سند ولم تكن في مواجهة النظام الدولي كله

‏الرسالة الأولى للشعوب والنخبة الطيبة فيها:

ألا ينبغي أن تصحوا الشعوب وتدرك قدرتها على مواجهة ما تظنه قدرها المحتوم في أنظمة خائنة طاغية ظالمة فاسدة؟

فإذا كانت غزة بهذا الحجم الصغير والحصار العنيف هزمت مؤامرة عالمية بهذا الحجم فمن باب أولى أن الشعوب تستطيع أن تهزم طغاتها؟

‏الرسالة الثانية للحكومات الخائنة العميلة

إسرائيل التي ظننتم أنها تحيي وتميت وتعز من تشاء وتذل من تشاء هُزمت وأهينت من قبل بقعة صغيرة محاصرة فاستعدوا من الآن للعد التنازلي لبقائكم وانتصار الشعوب بعودتها لدينها ومن ثم كرامتها وعزها وانتقامها منكم وشفاء صدرها من كل طغيانكم

‏الرسالة الثالثة لأزلام هذه الأنظمة من أجهزة القمع والمباحث

ما دام الكيان الصهيوني الذي يتبعه أسيادكم من الحكام الخونة قد هزم وأهين فمن باب أولى أن ينهار أسيادكم وتنتقم منكم الشعوب الشريفة

هذا الكلام أولى ببلاد الحرمين حيث لا ينفك تعظيم القدس وفلسطين  عن الحرمين والجزيرة العربية

‏الرسالة الثالثة لإخواننا في الضفة

عيب عليكم أن تتحكم بكم السلطة كما يتحكم بقية طغاة العرب بشعوبهم رغم سخونة القضية في وجدانكم وقوة لهبها في قلوبكم

آن الأوان أن تلغوا السلطة بالكامل وتجعلوا الضفة مثل غزة في النضال والمقاومة

‏الرسالة الرابعة لكوادر فتح الذين تحولوا إلى أجهزة قمع عند السلطة

ها قد رأيتم انتصار المقاومة وهزيمة إسرائيل وفضيحة عباس، فهل بقي شك أن المقاومة ستكمل مسيرة التحرير؟

إذا لم تتحرك فيكم المسؤولية الإسلامية أو النخوة الفلسطينية، ألا ينبغي أن تخافوا من فضيحة أبدية بعد سقوط الخيانة؟

‏الرسالة الخامسة للدول التي تدعم إسرائيل

إضأفة إلى ان رهانكم على إسرائيل رهان خاسر ، فهو بعد انتصار غزة سيزيد من عداوة الشعوب العربية والمسلمة لكم، فأولى لكم أن تنأوا بأنفسكم عنها الآن قبل أن يجتمع عليكم من رصيد العداوة ما يتسبب بضرر هائل على مستقبلكم ومصالحكم وأمنكم

‏الرسالة الخامسة للشعب الإسرائيلي

احزموا حقائبكم فالعد التنازلي بدأ وليس لكم مستقبل في فلسطين.

خذوا بآراء عقلائكم الذين يتحدثون عن اقتراب نهاية إسرائيل ويذكرونكم بدلائل التاريخ، فضلا عن نبوءاتكم التي تنبيء عن زوال دولتكم، فالعاقل من يستعد للمستقبل خاصة مع عشقكم للحياة والأمن.

وسوم: العدد 933