ملح على الجرح .. جزيئات المشهد السوري

ملح على الجرح ..

إحراق مخيم للاجئين السوريين في بلدة "تل حياة" إقليم عكار، في شمال لبنان.

"وإقليم عكار" الإقليم اللبناني المصاقب لما يسمى الحدود السورية. ومهما يكن سبب الغضب أو النقمة التي دفعت إلى عملية الإحراق، فإن تحويل الموقف من فرد، إلى موقف من العقيدة والتاريخ والإنسان هو فعل مريض لا يصدر إلا عن مرضى العقول والقلوب.

لسنا مع أي مخالفة قانونية أو قيمية أخلاقية، يرتكبها سوري لاجئا كان أو مقيما. ولن نتعصب للسوري كما يتعصب الآخرون ضده. كل القضايا يجب أن تعالج في نطاق القوانين المحلية والإنسانية.

إن الذين يرفعون شعار: يجب ترحيل كل اللاجئين، ينعون إنسانيتهم أولا، ونجيبهم اسحبوا كل قتلتكم ومجرميكم اللبنانيين الذين ابتلينا بهم منذ عشر سنوات. ويجب أن يعلم الذين استباحوا الحدود اللبنانية - السورية، أن لهذا انعكاسه على الحدود السورية- اللبنانية في الغد القريب.

فلا تجزعنّ من سيرة أنت سرتها ..فأول راض سنةً من يسيرها

ملح على الجرح ...

ضحايا في قصف على احتفال بافتتاح كنيسة في بلدة السيقيلبية في ريف حماة. و لا أحد يعلن مسئوليته عن الحادث. وشر الأفعال ما يستحيي منه صاحبه.

كتذكير سياسي فقد حصل أكثر من مرة في منطقتنا، المبتلاة بحكامها، أن بعض الأجهزة الأمنية فجرت الكنائس، لتخوّف المسيحيين، ثم تتباهى بحمايتهم.

ونشأ التحالف الدولي الأمريكي الذي زج بنفسه في الصراع في سورية، سنة 2014، بعد أن تم تحريك فصيل إرهابي بأوامر أمريكية، للنيل من مجموعة سكانية ثم كان الذي نرى...

المساجد والكنائس والكنس وجميع دور العبادة؛ ليست أهدافا إلا لمنزوعي العقول قساة القلوب..، مرضى العقل والدين. ندين الفعل مهما كان الفاعل...

ملح على الجرح...

وزير الخارجية الجزائري في دمشق؟؟

ما الذي يربط ابن تبون ببشار الأسد؟؟ لا دار ولا جار ولا جيوسياسة، ولا مطمح ولا مطمع !! من شأن بعض الناس أنهم يحبون: الطمسات...

معودة قلوبهم عليها. إن إلحاح ابن تبون على إعادة دمج بشار الأسد في المشهد العربي، لا يخرج من رأسه الصغير.. بل هو جزء من استجابة لرغبات خفية لقتلة الشعوب العربية.

ملح على الجرح

شركاء الجريمة في سورية: الرئاسية الإيرانية تعلن ...

إن فرنسة تدعم موقف طهران الرافض للعملية العسكرية لبعض دول المنطقة ضد سورية "كذا فتأمل". تم ذلك في اتصال هاتفي حميم بين الرئيسين الإيراني والفرنسي.

وأكد "الرئيس الإيراني" أنه لولا جهود طهران في محاربة الإرهاب لكان "داعش" منتشرا في أوربة. وهذه كلمة مفتاحية يلعب عليها الجميع، تذكرنا بحكاية "سبدلا" الذي يشق الحيط ويتدلى..

"داعش" تحت الطلب، يظهر عندما يقررون، ينتصر عندما يريدون، ينتقل بسياراتهم، تمويله من خزانتهم، يقتل يخطف يدمر يحرق كله بالأمر الذي يأمرون...

ملح على الجرح

تشجيعا على العودة الآمنة إلى سورية ونصرة لقضية فلسطين:

عليكم أن تراجعو فرع فلسطين...

الأجهزة الأمنية الأسدية تصدر تعميما على كافة مديريات الهجرة والجوازات في المحافظات السورية، يفرض على كل سوري حاصل على الجنسية التركية منذ 2011 مراجعة الفرع 235/ فرع فلسطين المسلخ التاريخي للسوريين والفلسطينيين واللبنانيين..

ملح على الجرح..

عملاء الأمريكان على الأرض السورية يستهدفون مخيم "كويت الرحمة" على الأرض السورية في منطقة عفرين في ريف حلب.

وتأتي العملية المنسقة مع كل أعداء الشعب السوري الحر محاولة رخيصة ومكشوفة لتدمير معالم الحياة في الشمال السوري. فلا تزال الحياة البشرية والإنمائية في المنطقة تتعرض للاستهداف من قبل مربع القوى "الروسي والإيراني والأسدي والقسدي" وقد تم منذ مطلع هذا العام نحو ثلاثين عملية استهداف. ومنها ما وقع بالأمس مما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من الأبرياء..

ملح على الجرح..

القيادة المركزية الأمريكية تعزي بمقتل نائبة عميلهم الأول في المنطقة...لا أحد عزّى باستشهاد أطفالنا السوريين الخمسة بقصف المتناوبين على قتلنا وتشريدنا...

*مدير مركز الشرق العربي للدراسات الحضارية والاستراتيجية

وسوم: العدد 990