بيان صادر عن نشطاء الثورة السورية في الولايات المتحدة الأمريكية

بيان صادر عن نشطاء الثورة السورية

في الولايات المتحدة الأمريكية

حول قرار مقاطعة المجلس الوطني لجلسات مؤتمر جنيف ٢ المزمع عقده في شهر نوفمبر ٢٠١٣

الإخوه والأخوات في سوريا الحبيبه وفي بلاد الإغتراب

السلام عليكم ورحمة الله..

بناءاً على القرار الصادر عن المجلس الوطني السوري المعارض بتاريخ الاحد ١٣ تشرين الأول ٢٠١٣ والذي ينص على عدم المشاركه في مؤتمر جنيف ٢ الهادف الي ايجاد حل سياسي للازمه السوريه وتهديده بالانسحاب من الائتلاف الوطني في حال قرر الاخير المشاركه، حسب تأكيد رئيس المجلس بالوكالة السيد جورج صبره. لفرانس برس

فقد تدارس بعض نشطاء الثوره السوريه في شمال شرق الولايات المتحده قرار المجلس الوطني بعدم المشاركه في مؤتمر جنيف ٢ وقرروا بالإجماع:

اولاً- تأييد قرار المجلس الوطني بعدم المشاركه في المؤتمر المشبوه والمسمى بجنيف ٢.

ثانياً - دعوة رئيس المجلس الوطني بالوكاله الأستاذ جورج صبره إلى نيويورك لتدارس الخطوات التاليه معه ووضع إستراتيجيه مستقبليه موحده مع أطياف المعارضه الشريفه والكتائب المقاتله بالداخل السوري.

ان الحيثيات التي دعت لهذا التأييد واضحة..اذ انه لايمكن القبول بمؤتمر يعجز منظموه الأمريكان والروس ودول اخرى تابعه لهما عن وضع محضر إجتماع واضح وصريح يبين بصوره لايقبل إلتباساً ان القاتل الأسد وعناصر مجموعته المشاركه بالقتل هم خارج معادلة جنيف ٢ بالمطلق.

إن الشعب السوري الذي قدم حتى الآن ١٢٠٠٠٠ شهيد منهم ٧٥٠٠ طفلاً دون الرابعة عشر من عمره واكثر من ٢٠٠٠٠ ام  وأخت وجده و١٦٠٠٠٠ معتقل لا احد يدري ماذا حل بهم , وتهجير ٧ مليون إنسان من ارضه, وتدمير ٦٥ بالمائه من البنيه التحتيه للوطن لايمكن ان يلتقي ممثلو هذا الشعب مع اصحاب هذه الجرائم على طاولة واحده.

إن منظمي مؤتمر جنيف ٢ إستطاعوا وخلال إسبوع واحد فقط على حشد ١٥٠ مراقباً لتدمير السلاح الكيمياوي وقدموا للقاتل شكرهم الجزيل لتعاونه معهم ,بينما هم يظهرون عجزهم بتخاذل مريب وعلى مدى ٣٠ شهراً من إدخال شاحنة إغاثية واحده إلى ريف دمشق ناهيك عن مئات القرى والبلدات والمدن والتي تنتظر حبة دواء واحده ولقمة غذاء يتيمه وشربة ماء ولو ملوثه. 

إن هذا الموقف المسؤول الذي إتخذه المجلس الوطني يعتبر بحد ذاته خارطة طريق الثوره..ونحب أن نذكر الأستاذ جورج صبره ان إتصالاتكم مع المخلصين في الداخل والخارج لتعزيز صمود الجبهه الداخليه هو الطريق الصحيح للنصر ونحن جاهزون لدعمكم طالما بقي طريقكم واضح.

وفقكم الله واخذ بيدكم لتحقيق الإنتصار الكبير والقادم بإذن الله.

والسلام عليكم ورحمة الله.

عن نشطاء الثوره السوريه في الولايات المتحده

المهندس هشام نجار