لا تكوني رقيقة أكثر من اللازم..!!!

هنادي نصر الله

إلى كلِ شفافة، ورقيقة، إلى كل طيبةِ قلب...إليها وإليّ .. أقول:ـ

إذا ضاقتْ بكِ الدنيا؛واسي نفسكِ؛ وتوسلي لروحكِ آلا تأسر جمالها في نطاقِ الهمِ قولي لها بلطفٍ بالغ" ما بعد الضيق إلا الفرج" تفاءلي عزيزتي ولو كنتِ في عين العاصفة...!

كي لا يتكبر عليكِ أحد يومًا؛ كي لا يرميك بطرفِ بصره؛ويهربُ مسرعًا؛ متجاهلاً إنسانيتكِ في أصعبِ لحظاتِ حاجتكِ إليه... أقولُ لكِ" لا تُعطي أحدًا مكانةً في عقلك، لا تُجلسيْه على كرسيِ عرشِ قلبك" إياكِ أن تُفصِلي له مقاسًا أكبر من مقاسه وحجمًا أوسع من حجمه" كوني كما الأميرة غالية؛  وامشِ بتبخترِ الواثقِ من جاذبيته؛ وعيشي حياتك وزيرةً لشئون نفسك على الدوام، دلليها؛ امنحيها كل ما تحتاجه من الحب والحنان والرعاية والإهتمام والتثقيف والتوعية،لا تقسِ عليها باهتمامكِ بآخرين قد يصفعوكِ عند أول لحظةٍ يشعرون بها أنهم لم يعودوا بحاجةٍ إليكِ أو إلى خدماتك...!

كي لا تقعي في فخ إهمالهم وقلةِ ذوقهم وإلمامهم بالأصول.. كي لا يصفعوكِ كفًا تلو آخر وآخر.. كي لا تتوالي عليكِ " كفوفهم" من كل حدبٍ وصوب.. بعدما كنتِ من قبل تفعلينّ لأجلهم الكثير من المعروف ... كي لا ينطبق عليكِ " آخر المعروف ضرب كفوف" كوني سيدة نفسكِ.. لا تهتمي إلا بها.. !!

ففي زمن.. إحذر عدوك مرة، واحذر صديقك ألف مرة.. ارفعي شعار" نفسي ونفسي ونفسي" فإياكِ أن تُهينيها؛ إياكِ أن تتجاوزيها، إياكِ أن تدوسي على كرامتها، إياكِ أن تنسيها وتذكرينهم..!!

إياكِ أن تستسهلي المذلة وتتجرعيها.. فمن يهن يسهل عليه الإيلام.. إياكِ أن تكتبي لها شهادة الوفاة قبل الأوان.. فما لجرحِ ميتٍ بإيلام..

جميلٌ إحساسك بالآخرين، جميلةٌ مشاعرك؛ جميلةٌ كل المبادرات التي تُطلقينها من أجل مساعدتهم..لكن الأجمل أن تُساعدي نفسكِ في آلا تكون إنسانيةً وشاعريةً أكثر من اللازم والمطلوب..!