من هو هشام بختيار ؟

د. خالد أحمد الشنتوت

من هو هشام بختيار ؟

د. خالد أحمد الشنتوت

قرأت في كتاب البعث الشيعي في سوريا ص 153

( بتصرف )

تبني المؤسسة الأمنية والمخابرات لمشروع التشيع

أصبح تعامل الأمن منحازا لنشر التشيع جهارا نهارا ، وكان اللواء هشام بختيار يقمع بشدة كل من يقف في وجه التشيع ، وله علاقات مميزة بالسفارة الإيرانية ، فقد زودها بكل التقارير الأمنية التي صدرت في فترته عن مكتب الأمن القومي .

ومن أهم الداعمين لمشروع التشيع آصف شوكت ، واللواء محمد منصورة مدير الأمن السياسي .

وتمكن هشام بختيار من زرع دعاة التشيع في وزارة التعليم العالي فعين الدكتور هاني مرتضى ريس جامعة دمشق الأسبق وزيرا للتعليم العالي ، الذي عين بدوره الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى أمينا لجامعة دمشق ، ثم عين الدكتور عباس صندوق ( الشيعي ) ...

وفي وزارة التربية عين هشام بختيار الدكتور علي سعد ( مرشدي ) الذي حارب التعليم الشــرعــي ، وطالب بتأليف كتاب تربيــة دينيــة لكل طائفة ( دروز ، علوية ، إسماعيلية ، شيعة ، ســـنة ) .

وبعد أن عين هشام بختيار محمد السيد ( المتشيع ) وزيرا للأوقاف فقام بإضعاف التعليم الشرعي السني ، ومنع إحداث ثانويات شرعية جديدة .ومنع قبول الطلاب الأجانب والعرب في أي مؤسسة تعليمية سورية ، ومنع منحهم إقامات ...ومنع التمويل الخارجي لهذه المؤسسات ...وأعفى كبار القائمين على التعليم الديني من عملهم مثل ( عبد الرزاق الحلبي ، سارية الرفاعي ، والدكتور عبد الفتاح البزم ، ود . حسام فرفور ، والشيخ صلاح كفتارو ، ود . عبد السلام راجح ) .

كما قام محمد السيد الذي عينه بختيار بدعم المؤسسات التعليمية الشيعية ومنحهم عشر ثانويات شرعية ، تتبع الأوقاف ، وتعترف بها وزارة التربية ،  وهي حوزات حولها إلى ثانويات شرعية .

أوكل هشام بختيار إلى عبدالله نظام ( عميل السفارة الإيراينة )| تنقية مناهج الثاويات الشرعية ( السنية ) من الأمور التي لايرضى عنها الشيعة .

وبعد فيبدو لي أن الله عزوجل يريد الخير للشعب السوري ، وذلك ببركة أرواح الشهداء يرحمهم الله تعالى ، ويبارك لهم ، عندما مكن أبطال الجيش السوري الحر ، من قتل هذا المجرم الكبير هشام بختيار ، وقد أكد عبد الحليم خدام موته والحمد لله رب العالمين ....