انتقال 400 من سكان أشرف إلى مخيم ليبرتي في بغداد

انتقال 400 من سكان أشرف

إلى مخيم ليبرتي في بغداد

بغداد- انتقلت مجموعة من المعارضين الإيرانيين بالعراق من سكان معسكر أشرف إلى معسكرهم الجديد قرب العاصمة بغداد صباح اليوم السبت، لكن منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة التي كانت وافقت على نقل عناصرها إليه اعتبرته سجنا جديدا. وبطلب من مريم رجوي والأمين العام للأمم المتحدة ووزيرة الخارجية الأمريكية والممثلة العليا للاتحاد الأوربي توجه الليلة الماضية 400 من سكان أشرف كوجبة أولى تجريبية إلى مخيم ليبرتي.  

وأوضح المستشار القانوني لمجاهدي خلق بهزاد صفاري في تصريح تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. أن المجموعة التي انتقلت إلى المعسكر الجديد ليبرتي تضم 397 معارضا، وقال باتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس الساعة السادسة من صباح اليوم بتوقيت بغداد نحن عند مدخل معسكر ليبرتي، والحافلات تخضع للتفتيش.

 وأضاف صفاري المقيم بمعسكر أشرف منذ عام 2003 لقد فتشوا كل الأمتعة ومنعت القوات العراقية نقل بعض الأغراض مثل الكاميرات وسكاكين المطبخ. وفي صباح يوم الجمعة وقبل توجههم إلى ليبرتي زار سكان أشرف مقبرة «مرفاريد» للشهداء في مخيم أشرف وأدوا فيها صلاة التحية ترحمًا على أرواح الشهداء. وكانت بعض شواهد قبور الشهداء قد كسرت من قِبل عملاء مخابرات النظام الإيراني من قـَبل.