ليست وهما ولا فرقعة

أ.د. حلمي محمد القاعود

[email protected]

قتل أمين شرطة شخصا غير مسلم في قطار المنيا عند سمالوط ، وأصاب آخرين ، وقد تصدى له شاب مسلم فأوقفه وتعرض للإصابة ، و قلل من الخسائر التي كان من المتوقع أن تصيب آخرين بينهم العديد من المسلمين .أمين الشرطة المختل كما وصفته وزارة الداخلية ، لا يعرف شخصية من أطلق عليهم النار ولا ديانتهم ولا بلدانهم ، ولكن اللوثة التي أصابته جعلت حظه العاثر يقع في شخص غير مسلم .. فقامت القيامة ولم تقعد ..

رئيس الكنيسة بوصفه رئيس دولة ؛ قطع زيارته إلى أميركا وقرر العودة ليتابع الحدث الخطير .

السلطة المذعورة قامت من فورها بتجنيد كل مستوياتها وأتباعها لتعالج الحدث ، وتقسم بأغلظ الأيمان أن الحادث ليس طائفيا لترضي دولة الكنيسة ، وأرسلت في بادرة هي الأولى من نوعها طائرة إسعاف ( الإسعاف الطائر ) لإنقاذ المصابين الذين ليسوا مسلمين ! والتضامن الاجتماعي أعلنت عن رعاية أسرة القتيل والمصابين الذين ينتمون إليه . ومعالي النائب العام قدم المتهم على الفور إلى محكمة أمن الدولة العليا .. ومجلس الشعب طلب تقريرا عاجلا حول الموضوع .

على المستوى الآخر فإن غير المسلمين في سمالوط قاموا بمظاهرات صاخبة ، وذهبوا إلى مستشفى سمالوط العام ووقفوا هناك يعلنون احتجاجهم ، ويسبون النظام الذي يضطهدهم ويقتلهم ، وقالوا في السلطة ما قاله مالك في الخمر ، ولكن كلاب الحراسة من أبواق النظام وصفوا ما فعله المحتجون بأنه غضب مشروع أو غضب زائد يُغفر لقطعان التمرد والتعصب ويسمح لهم بقول ما يريدون وفعل ما يشاءون !

قطعان الزرائب في منطقة المقطم التي تبعد عن المنيا أربعمائة كيلومترا لم تقصر في أداء المطلوب فخرجوا للمرة الثانية يقطعون طريق الأوتوستراد ويحطمون السيارات المارة ، وقاموا بالاعتداء على السادة الضباط والجنود الذين نقل بعضهم إلى المستشفي مثلما ضربوا ضباطا وجنودا وأصابوهم في المرة السابقة عند تفجيرات القديسين بالإسكندرية ، ولم يهدءوا أو يسكتوا مع أن مدير أمن القاهرة حضر بنفسه للتهدئة والترضية ( على ماذا ؟ ) .

كلاب الحراسة في الصحف الطائفية والرسمية والتجارية ، راحت من جديد تعلن الحرب بقسوة وجرأة على الإسلام والمسلمين ، وفتحت المجال للمتمردين الطائفيين ليكتبوا كلاما له نغمة جديدة تعبر في أبسط ملامحها عن التحدي السافر للأغلبية المسلمة ودينها ، ثم ساندتهم للمطالبة بقانون يسمى عدم التمييز ، وقانون موحد لبناء دور العبادة ، مع الإلحاح على أن الأقلية مضطهدة ومظلومة ، وتعاني من المسلمين الظالمين المفترين ؟!

كل هذا يحدث في ظل الإعلان عن الدولة الطائفية التي يسمونها الدولة القبطية ، وقد ترافق هذا الإعلان عن الدولة المنتظرة مع زيارة رئيس دولة الكنيسة إلى أميركا ، وإجراء استفتاء الانفصال في السودان الشقيق .

بالطبع كان من المتوقع أن يرد رئيس الكنيسة في بيان رسمي يرفض هذه الدولة ، ويشجب من أعلنها ويقرر حرمانه على الأقل مثلما يفعل مع من يعارضونه من الأساقفة والعلمانيين ! ولكنه لم يفعل !

السلطة أيضا ، أعطتنا الأذن الصماء ( الطارشة بالمفهوم العامي ) ولم تشر من قريب أو بعيد إلى هذا الأمر الذي يهدد الأمن القومي فيما يفترض ، فكل الذين أعلنوا عن دول في المنفى منذ القرن العشرين أقاموا هذه الدول على أرض الواقع بمساندة الغرب الاستعماري الصليبي ، الأكراد أقاموا دولتهم ، والمارون أقاموا دولتهم في جنوب لبنان؛ وإن كانت الأحداث قد فكّكتها وهرب حكامها الخونة إلى كيان الغزو النازي اليهودي ، وخونة الجنوب السوداني أوشكوا على فرش السجاد الرسمي في مطار جوبا عاصمة الدولة الفاصلة بين مصر وإفريقية وليس السودان وحده لاستقبال الرؤساء العرب والأفارقة للتهنئة وإعلان الولاء للمنتصرين الجدد ! وقريبا ستعلن دول أخرى على أرض الواقع كما تشير الأحداث .

كان يفترض أن يتكلم أحد في النظام المصري عن الدولة القبطية المعلنة ، ولكن يبدو أن النظام مطمئن إلى أن هذه الدولة لن تمثل له قلقا ، وسيكون حالها مثل حال جنوب السودان حيث قام الرجل المحترم الحاج جيمي كارتر – الرئيس الأسبق لأميركا – بطمأنة النظام المصري وأقنعه أن الدولة الجنوبية السودانية ستكون طيبة وبنت حلال ، ولن تتدخل في حصة المياه ، ولن تكون مركزا للغزاة النازيين اليهود يواصلون منه إمداد الحالمين بإنشاء دويلات جديدة في النوبة ودارفور وشرق السودان وجنوب مصر !

أيضا ؛ فإن كلاب الحراسة الذين يعملون على شطب الإسلام والحرية من حياة الشعب المصري سكتوا ، وقال بعضهم إن الدولة المعلنة خرافة ، وإنها وهم وفرقعة إعلامية ، وشاركهم في الأمر عناصر من التمرد الطائفي في الداخل ، وانبرى بعضهم ليحرض الدولة على السلفيين أو من يسمون بالسلفيين بوصفهم خطرا مرعبا ، ومصدرا للتعصب والظلامية يهدد مصر ووجودها ، وقال بعضهم إن تجفيف منابع الطائفية – يقصدون الإسلام ! - يقتضي التصدي للتطرف الإسلامي الذي يتمثل في اللحية والنقاب والمناهج التعليمية الدينية الإسلامية والفكر الذي يصنع التعصب والوهابية القادمة إلينا من الصحراء ، والانترنت الذي يشحن الناس بكراهية الآخر غير الإسلامي ... إلخ .

كلاب الحراسة تجاوزت كل الحدود بينما المسلمون  يقتلون بلا ثمن ، ويموتون مجانا سواء تحت التعذيب أو في الطرقات التي تقتحمها التريلات والمقطورات المملوكة لحيتان النظام ، وتعجز السلطة عن اتخاذ موقف حازم يمنع تدفق الدم الإسلامي غزيرا على الأسفلت !

في يوم الأربعاء 12/1/2011 وحده – يوم قتل غير المسلم في قطار المنيا - قتل 36 ست وثلاثون عدا عشرات المصابين ؛ من البسطاء المسلمين على الأسفلت في محافظة الشرقية وحدها ، فما انتفضت السلطة ، وما أرسلت الإسعاف الطائر ، ولا قامت النيابة العامة بتوجيه الاتهام إلى المسئولين عن الدماء الرخيصة المهدرة فوق الأسفلت !

وقتل سيد بلال بعد أربع وعشرين ساعة بعد وصوله إلى أمن الدولة الذي ذهب إليه سليما معافى على قدميه ، ولكن أحدا في السلطة لم يشف صدر الناس ببيان عن الحقيقة ، ولم يتحرك معالي النائب العام ليقول للناس إن من قتلوا سيد بلابل سيقدمون إلى المحاكمة عاجلا أو آجلا ؟ ما أرخصك أيها المسلم في بلدك .. بلد الأزهر وعقل الإسلام وموطن العدل والحرية كما يفترض !

لا تسمح إمبراطورية الإعلام والصحافة التي تسيطر عليها الطائفة أو التي تملكها السلطة للناس أن يعبروا عن آلامهم ، أو ينفسوا عن الكبت الذي يعتلج في صدورهم ، ولكنهم يسمحون للمتمردين الطائفيين أن ينشروا ما يشاءون ، ولكلاب الحراسة أن يحمّلوا الرئيس السادات سبب التمرد الطائفي فيقولون : إنه قال إنه رئيس مسلم لدولة مسلمة ، وكان يجب أن يقول أنه رئيس مصري للمصريين . يا للعار! نبيع الإسلام ونحن الأغلبية الساحقة لترضى حفنة من المتمردين الخونة باعوا بلادهم للغزاة اليهود والمستعمرين في أميركا والغرب ؟ ياللعار أيها المرتزقة !

إن المتمردين الخونة لا يسمحون بفرضية أن يكون حادث تفجير القديسين من تنفيذ خونة المهجر بدعم من الموساد ، فتنشر المقالات والبيانات والشتائم والبذاءات لإرهاب كل من تسول له نفسه أن يقارن بين عملية لافون وعملية تفجير القديسين ، وقد كتبت طائفية متمردة تشرشح أساتذة فضلاء وتردح لهم على صفحات صحف معروفة ، في الوقت الذي تغلق هذه الصحف وغيرها صفحاتها في وجه كل قلم متوضئ يخاف الله ويرفض الاستبداد والظلم !

رفض الفرضية ينبع من واقع يقول إن الدم غير الإسلامي هو الأنقي والأصفى والأغلى ، أما الدم الإسلامي فهو المغشوش والملوث والأرخص!

وهكذا تبدو الأمور مهيأة لإقامة الدولة القبطية الموعودة في جنوب مصر حقيقة واقعة لا محالة وليست وهما أو فرقعة  ، انطلاقا من واقع قهر المسلمين وإذلالهم على يد السلطة الفاشية وإجبارهم على الصمت وتجفيف منابع الإسلام والبقاء في موقف المتهم دائما والمطلوب لاحقا أو عاجلا ، فضلا عن تغوّل المتمردين الطائفيين وتحديهم للأغلبية في صفاقة وبجاحة غير مسبوقين ، ثم سيطرتهم على الإمبراطورية الإعلامية والصحفية ، فضلا عن الإمبراطورية الاقتصادية التي راحت تشتري كتّاب الحظيرة ومثقفيها بالجوائز والمنح والامتيازات المرئية وغير المرئية !

ترى هل يتحرك أحد من أجل أن تكون مصر دولة موحدة كما تسلمناها من مينا موحد القطرين ؟