اكتشف أكبر مسبب للمرض

هيثم الأشقر

لا يوجد أسوأ من تلك الواخزات الصغيرة التي تشعر بها في حنجرتك فتعلم حينها بأنك على وشك الإصابة بمرض، ولكن طبيب أمريكي يؤكد أنه بإمكانك منع حدوث هذا الشعور للأبد، والتخلص من جميع الأمراض، فقط إذا امتنعت عن تناول السكر.

تحدث د. رايموند فرانسيس -من فورت لاودردال في فلوريدا عن كتابه "لكيلا تصاب بالمرض مجددا"،الذي يكشف فيه عن السر  والسبب الرئيس وراء الإصابة بمعظم الأمراض.

ويقول فرانسيس أن هناك إجراءات بسيطة يمكن القيام بها للوقاية من الأمراض، إلا أنك إذا أردت القيام فقط بأمر واحد اترك السكر، فالسكر هو داء أيضي سام و ومميت، وإذا نظرت للأمر من زاوية الكيمياء الحيوية، وما الذي يحدث لك عندما تتناول السكر، سوف تمتنع عن تناوله تماما.

وأكد الباحث الأمريكي إنه لم يمرض بالزكام في سنواته الـ26 الماضية إلا مرة واحدة فقط، ولديه سبب مقنع لإصابته، والآن عمره 75 سنة ويتمتع بصحة جيدة ولا يتناول أي نوع من الأدوية مهما كانت، كما يشعر بطاقة لا محدودة ويتمتع بذهن صاف، ولا يشعر بأي ألم مبرح في جسده، لذا يعتبر نفسه دليلا حيا على التمتع بصحة جيدة وعدم الإصابة بالمرض.

استخدم فرانسيس خبرته الشخصية بالكيمياء الحيوية لينقذ نفسه من مرض كاد أن يقضي على حياته، ومن ثم أستعاد صحته، وهذا ما جعله شغوفا للبحث عن أسباب الإصابة بالأمراض.

كل ما فعله هو إنه قام بتغيير حميته وأسلوب حياته، وتعلم أن يتناول طعاما صحيا ومكملات غذائية عالية الجودة، واضطر أن يصنع مكملاته الغذائية بنفسه وبيعها، وكذلك أمارس الرياضة بانتظام، وهذا هو سر صحته الممتازة.

وللتمتع بصحة جيدة والتخلص من جميع الأمراض، طرح فرانسيس مجموعة من الحقائق الطبية حول خطورة السكر والتي يجب أخذها في الاعتبار وهي:

- لا لعصير الفواكه، ولكن تناول قطعة صغيرة من الفواكه لا بأس بذلك، أما عصير الفواكه فلا ينصح به لأنه يحتوي على الكثير من السكر المتأيض حيويا، مما سيرفع نسبة السكر في الدم.

- تناول ملعقة شاي صغيرة من السكر يضعف جهازك المناعي في غضون ساعتين بمقدار 50%، عندها سيقول البعض لقد أصيبت بالزكام، لا لم تصاب به أنت ببساطة قمت بتخفيض نسبة المناعة لديك مما جعلك عرضة للإصابة بالعدوى.

- الحلوى سيئة جدا، ف السكر داء أيضي سام ومميت ، فهو يفسد جميع عملياتك الحيوكيميائية ، فبمجرد تناول ملعقة أو ملعقتين من السكر قد تغير عمليات جسدك الحيوكيميائية إلى فوضى عارمة لفترة من 6 إلى 7 ساعات.

- عدة كؤوس من الشراب البارد المحلى الواحد يحتوي على 10 إلى 12 ملعقة شاي من السكر، سيكون جسدك في فوضى عارمة وقتها، أما الأمر الصحي فهو عندما تكون جميع عمليات جسدك الحيوكيميائية متوازنة، وبالتالي جميع العمليات الكيميائية تعمل بشكل سليم.

- إذا تناولت السكر في الصباح أو وضعت القليل منه في قهوتك أو تناولت رقائق الذرة التي تحتوي على السكر ثم تتناوله وقت الغذاء ثم في المساء فخمن ما الذي يحدث؟، جسدك سيصبح في فوضى عارمة من العمليات الحيوكيميائية 24 ساعة في اليوم الواحد.

- عدم تناول السكر على الإطلاق هو الأفضل، هنا نسمح للأطفال بتناوله بينما لا نسمح لهم بالتدخين أو شرب الكحوليات ولكننا لا نمنعهم من شراء السكر وتناوله، ولكن السكر أكثر خطورة من التدخين والكحوليات.

- قد يكون السكر هو المتسبب في كل مرض بإمكانكم تخيله مثل الزهايمر، فالسكر هو السبب المؤدي للإصابة به، وهو السبب الرئيسي للإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري بالطبع، وهو السبب الرئيسي للزكام  و الانفلونزا، السكر داء أيضي سام و ومميت.

- السكر يفسد جميع عملياتك الحيوكيميائية، فالصحة تكمن في عمل جميع العمليات بشكل يسير وسلس، فعندما نفسدها سنتعرض للأمراض، والحساسية هي إحدى الأمراض الواضحة له.

- لم يقم أحد بعمل الأبحاث الصحيحة لاكتشاف أضرار السكر ، ومصانع السكر تنفق الكثير من التبرعات للحملات الانتخابية لاعضاء مجلس الكونجرس ، فالسكر عموما مدعوم من قبل الحكومة الأمريكية، على الرغم من وجوب حظره.

- معدل الخلايا في الشخص البالغ حوالي 75 تريليون خلية، ويكمن السر في أن كل خلية تؤدي وظيفتها بالشكل المطلوب لكيلا نمرض، والسبب الوحيد لإصابتنا بالمرض هو وجود عدد كبير من الخلايا تعمل بشكل خاطىء.

- يجب عليك أن تحافظ على عمل خلايا جسمك بشكل سليم، من خلال أن توفر لخلاياك التغذية السليمة التي تحتاجها بشكل منتظم، وابقيها خالية من السموم التي يمكن أن تؤثر على وظيفة الخلايا، فذلك من شأنه المحافظة على عمل الخلايا بشكل سليم وبدون الإصابة بالمرض.

كما كشف فرانسيس عن إنه بالإمكان علاج مرض السرطان والتخلص من الوزن الزائد، من خلال توضيح النقاط التالية:

- يصاب الإنسان بالمرض عند إصابة الخلايا بخلل وظيفي، وبالتالي عند تعطل الخلايا عن العمل بطريقة معينة يظهر لدينا ما ندعوه بـ"مرض السرطان"، لتتحول الخلية إلى خلية سرطانية، لذلك فما عليك فعله هو التأكد من أن كافة خلاياك تحصل على كميات كافية من الأوكسجين، وأنها تتفاعل بشكل سليم.

- تناول السكر يدمر الغشاء الخلوي بالتقليل من كيميات الأوكسجين الذي تحصل عليه الخلية، وإنتاج دهون مشبعة من هذا السكر، تتسبب في الاصابة بالسرطان نتيجة نقص الأوكسجين، فالخلايا السرطانية تعيش على مصدر غذائي واحد هو السكر.

- الحمية لديها الكثير من المشاكل الصحية وتدمر قلبك والطريقة الاسرع لخسارة الوزن هو التوقف عن تناول السكريات،

- عند تناولك السكر ترتفع نسبة الانسولين فتحدث فوضى عارمة للجسم وجميع الهرمونات تبدأ في الاضطراب، فعدم تناول السكر يعتبر حلا فعالا لحياة صحية، لأن السكر يتسبب في تراكم الدهون وبالتالي لن تتمكن من فقدان وزنك بهذه الطريقة.