إعلام مصر الدموي

مصر التي كانت ولادة بالعباقرة على مستوى الفنون والآداب، هي ذاتها اليوم ماكنة تفريخ الكائنات المعاكسة للطبيعة البشرية، والموهوبة بالعته واللا منطق، ونجوم «قلة أدب» العبث واللا معقول الحديث في الفضائيات.

توفيق عكاشة مثلا، والذي ترد آخر الأخبار عنه ومنه، أنه طلب اللجوء إلى ألمانيا، رغم أنه حاز على أعلى الأصوات في انتخابات البرلمان الأخيرة في مصر، وطالب بعدها بأن يكون رئيسا للسلطة التشريعية، مما يجعله رئيس جمهورية محتملا في حال غياب الرئيس الحالي!!

لكن، عكاشة نفسه، أصبح نكتة قديمة وسمجة، أمام اللواء الفريق «أركان كذب» الإعلامي المفوه الموسوعي أحمد موسى.. صاحب نظرية «اكذب ثم اعتذر بوقاحة».. وقد كانت آخر تقليعاته الإعلامية مزايدته على ما ارتكبه الجيش المصري، حين قام بقتل وتصفية مدني أعزل من قطاع غزة تسلل لأمتار قليلة فقط إلى الجانب المصري، فأردوه قتيلا على الشاطىء بلا أدنى تفاوض أو تحذير.

ما حدث، ولغايات حسن النية بالجيش المصري، الذي أرى تاريخه المشرف أمامي، حادث يتحمل مسؤوليته الضابط المسؤول، وكلي أمل أن يسارع الجيش بتنظيف صفحته من هذا العمل الإجرامي غير المسؤول.

لكن الجريمة الأكثر وقاحة، هي ما خرج به رجل الأمن الإعلامي أحمد موسى حين صار يرغي ويزبد باسم الوطنية المصرية «وهي منه براء» مطالبا بتقطيع جثة الضحية 400 حتة على حد قوله، مباركا تلك الجريمة، مصنفا إياها كعمل وطني مشرف!

موجع جدا أن يذهب دم الرجل زبدا في البحر، بينما ما يضر الناس مثل أحمد موسى يمكثون في الأرض يعيثون فيها فسادا.

صارت متابعة بعض الإعلام المصري مستفزة للأعصاب أكثر من رؤية ساحات الحرب الدموية.

وسوم: العدد649