الفرق بين مؤهلات الشعب السوري ومؤهلات عصابة الأسد

أعزائي القرّاء 

السؤال الذي يطرحه صبيان الأسد وتاخذ به الدول المعادية ومنها روسيا وتكرر أيضا على لسان اوباما والذي لم يعجبه أن يقوم  صيدليا بدور سياسي علما أن الثقافة السياسية عند السوريين  واستخدامهم للاصول الدبلوماسيه تتفوق حتى على حكام امريكا  ك اوباما والذي لا يملك سوى  ملكة الخطابه والمتميزه بالكذب الفاضح ... 

و ترامب الذي لايعرف مواقع الدول وعواصمها ولكنه يحفظ عن ظهر قلب اسماء الكازينوهات العالمية واحدا واحدا ويعرف ايضا عدد زبائنه المدمنين على الكازينو الشهير الذي يملكه في مدينة اتلانتيك سيتي والمسمى بتاج محل .

لنعد الى السؤال والذي يمكن وصفه على انه نوع من التهريج هو التالي:

طيب ...ايها السوريون 

اذا فقدتم الأسد 

فمن سيخلف السيد الرئيس عند نجاح الثورة ؟ 

وكأن هذا المخلوق هو شبيه لعيسى بن مريم  عليه السلام ولَم تلد النساء على شاكلته فقد ولد بمعجزة وتكلم في المهد وعالج المرضى وهو طفل ونشر دينا واتباع وانقرض الخلق من بعده .

بمعنى آخر : خرطه الخراط ...وقلب ومات ...

 هذا السؤال اخواني لا يصنف على انه نوع من التهريج فقط بل المقصود منه هو استفزازك . فالجواب معروف ولايحتاج الى عناء كبير ليتبين الفرق بين قدرات الشعب السوري المطالب بحريته  في الداخل والخارج وما يملك الأسد من أصناف ينطبق عليها القول : 

اذا كان ساكن الوكر الجمهوري بالطبل قارعا ، فسيمة أركانه  كلهم الرقص .

نعم هناك تفوق من جماعة النظام على خبرات الشعب السوري علينا نعترف بها فمثلا

لا يوجد لدينا اختصاص شبيحة 

و لا يوجد لدينا اختصاص  مخابرات 

ولا يوجد لدينا  اختصاص خريجي معاهد بالروح بالدم  نفديك يا بشار .

 ولا يوجد لدينا اختصاصات تعلمنا أصول الصمود والتصدي الأسدي 

ولا يوجد لدينا خبرات عملها التصفيق فقط في مجلس الأسد   .

ولكن لدينا خبرات 

تبني الوطن 

من مدارسه

 الى مستشفاياته 

الى جامعاته 

الى بنيته التحتيه 

الى زراعته 

الى صناعته 

الى أسواقه 

الى مواصلاته 

الى معامله 

الى  ديموقراطيته .

أيها الإخوة السوريون 

افتخروا بخبراتكم في الداخل والخارج 

وافتخروا بما حققتموه من نتائج علمية يفخر بها الغرب. 

فعلى الصعيد الطبي  مثلا 

اعلنت مصادر في الجمعية الطبية العربية الاميركية إن عدد الأطباء السوريين في الولايات المتحدة الأميركية يفوق 6 آلاف طبيب من أصل نحو 15 ألف طبيب عربي ، في حين يقدر عدد الأطباء السوريين المقيمين في ألمانيا ب18 الف طبيب 

و قدّرت دراسة الخبير والباحث الاجتماعي السوري"  محمد جمال باروت  ان نسبة المهاجرين السوريين ممن هم في المستوى التعليمي الثالث (الجامعي وما فوق) إلى دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD في عام 2000 ( الْيَوْمَ يمكن القول ان النسبة تضاعفت ) بأنها تشكل 35.1% من إجمالي عدد المهاجرين السوريين حتى ذلك العام .

وبينت دراسات منظمة الهجرة والتنمية في الأمم المتحدة أن نسبة السوريين أولئك تشكل 0.9% من مجمل المهاجرين الأجانب في بلدان منظمة التعاون والمقدرة نسبتهم بـ 11.8% .

في حين قدرت نسبة من يحملون الشهادة الثانوية وما فوق التعليم الثانوي بـ  31.12%  من ذلك الإجمالي، ونسبة من هم دون التعليم الثانوي بـ 33.8%  من المهاجرين ويعني ذلك على مستوى الاتجاه العام أن نسبة هجرة الكفاءات ومن هم في طور الكفاءات وفق مؤشر مستوى التعليم تشكل أكثر من ثلاثة أخماس المهاجرين السوريين إلى دول OECD ، بما يتسق مع اتجاه جذب دول تلك المنظمة والدول الغربية عموماً للكفاءات في العالم والسورية خاصة ، علما ان هذه الدراسة اجريت قبل الثورة السورية ب 10 أعوام و قدرت دراسة للبنك الدولي أن عدد المهاجرين السوريين الذين تلقوا تعليماً ثلاثياً (جامعياً) أي كل مراحل تعليمهم في سورية يمثلون سنويا  5.2%  من إجمالي عدد المهاجرين السوريين حتى عام 2005 المقدر وفق تلك الدراسة بـ 480.708  مهاجراً أو  2.5%  من إجمالي عدد السكان، وأن نسبة الأطباء السوريين المهاجرين الذين أتموا تعليمهم الطبي في سورية تقدر سنوياً بـ 9.5% من عدد الأطباء الخريجين .

وان عَدَد المهندسين من كافة الاختصاصات تقدر في دول أوروبا وأمريكا بحوالي 14 الف مهندس .

اما باقي الاختصاصات من صيادلة وصحافة وعلوم سياسية واقتصادية  واعلامية واساتذة جامعيين ورجال قانون  ويد عامله  عندها علينا أن نتصور المستوى الرفيع للمثقفين السوريين مما يحملنا على الاستنتاج من ان الشعب السوري المتطلع لحريته هو من يملك القدرة على إنقاذ الوطن وادارته وفق أحدث المعايير المتطورة . 

هذا غيض من فيض مما يملكه الشعب السوري من كفاءات في الخارج  وعلينا الْيَوْمَ ان نضيف لهذه الكفاءات خبرات عسكرية متميزة انشقت عن النظام لتكون مستقبلا نواة لجيش يحمي الشعب ويدافع عن حدود الوطن .

كما لا تشمل الاحصائية السابقة الأطباء السوريين والمهندسين والكفاءات المهاجرة الاخرى  إلى دول مجلس التعاون ولاسيما إلى المملكة العربية السعودية .

 وإذا أضفنا الى ماذكرناه أعلاه كفاءات اخرى في الداخل والتي تنتظر يوم الانتصار الموعود ليعملوا بكد  بكفاءاتهم والمصادرة الْيَوْمَ في الداخل .

اخواني 

كونوا على ثقة ..

ان سوريا بعد الانتصار ستكون النجمة المتألقة في سماء المنطقة بعد ازالة هذا القاتل الذي ينتمي لفصيلة خطيرة سكن الوكر الجمهوري ومنحوه لقب دكتور عيون كل وظيفته وهوايته ان يفقأ عيون الشعب السوري حتى يدمر كل إمكانات الوطن.

وسوم: العدد 695