هوامش على جدران الانقلاب ! 33

أ.د. حلمي محمد القاعود

[email protected]

قال تعالى : " سَيَعْلَمُونَ غَدًا مَنِ الْكَذَّابُ الْأَشِرُ" ﴿ سورة القمر : 26 ﴾ .

شخصية العام

هبّت الحظيرة الثقافية فجأة لتتغزل في ملك آل سعود بمناسبة فوزه بجائزة شخصية العام الثقافية لعام 2014 التي يمنحها الفيلد ماريشال ضاحي خلفان للحلفاء وخصوم مصر الإسلامية . الحظائريون منذ سنوات كانوا لا يكفون عن صبّ لعناتهم على النفط وأهله الرجعيين المتخلفين ، ولكنهم انقلبوا فجأة لنظم المدائح في الملك الذي دعم الانقلاب وقتل المصريين الأبرياء . وسبحان مغير الأحوال!

الشعب الأول

 في يوم 22/4/2014 قام المئات من المجندين بقطاع قوات الأمن بالبحيرة بقطع طريق النصر، أمام قسم مدينة دمنهور احتجاجًا على نقل أحد الضباط العاملين بمعسكر قوات الأمن إلى مكان آخر. وانتقلت على الفور القيادات الأمنية بالبحيرة إلى موقع الأحداث فى محاولة لإقناع المحتجين بفتح الطريق، ووعدوهم بالاستجابة إلى مطالبهم. باالطبع لن يُقدم قطاع الطريق هؤلاء إلى محكمة الجنايات العاجلة ولن يطبق عليهم قانون التظاهر أو مكافحة الإرهاب لأنهم من الشعب الأول . أما الشعب الثاني فله الحبس والتجديد والحكم المشدّد والكفالات الباهظة والغرامات بالآلاف . وبكرة تشوفوا مصر!

المرشح السنّيد

القصر الجمهوري في كنيسة العباسية يلعب الآن سياسة على المكشوف . يؤيد علنا قائد الانقلاب ويصفق له ، ويحجب تأييده عن المرشح الناصري الانقلابي السنّيد ويطلق أتباعه لإهانته وهو ذاهب لتقديم قرابين الولاء والطاعة أمام المذبح بمناسبة عيد القيامة . طبعا الرئيس الفعلي لمصر وهو تواضروس لم يطيّب خاطر السنّيد وتركه يبلع الإهانة أمام جمهور السياسيين الانقلابيين الذين تهافتوا على تملّق الكنيسة وزعيمها .ومع ذلك لا يكفّ الخونة في الصحف والإعلام عن تحريم السياسة على المسلمين ! لماذا يا نور عينينا ؟ 

الحرامي الأشهر!

يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق والأشهر في عهد المخلوع والمحكوم عليه بالسجن لأنه سرق أموال الشعب ، يجد من أحذية العسكر في الصحافة من يدافع عنه ، لأن مواطنا مصريا شريفا كان يطارده في لندن ويستدعي له البوليس للقبض عليه وإعادته إلى الوطن ليقضي عقوبته . أحذية العسكر ترى أن ذلك موقف غير إنساني وهمجي ومهين ! الحرامي الأشهر سبّ الدين للشعب المصري على مرأى ومسمع من العالم في المجلس النيابي! عرفتم لماذا يدافع الكتّاب الأحذية عن الانقلاب ؟ مصر قد الدنيا !

قتل المسلمين !

الإنسان المسلم لاقيمة له . قتله يوميا وسفك دمه دون جريمة أو محاكمة أمر عادي لا يثير نخوة الأقلام ولا الأبواق . يكفي أن يقال إن القتيل ينتمي إلى تنظيم القاعدة أو التيار التكفيري أو الإرهابيين ولو لم يكن يعرف معنى القاعدة أو التكفير أو الإرهاب ليصمت الناس جميعا . يوميا تقتل الطائرات الأميركية بدون طيار عشرات البسطاء في اليمن وباكستان وغيرهما ، والمسئولون موافقون وراضون ! متى يكون للإنسان في بلاد الإسلام قيمة وكرامة وحق الحياة مثل بقية البشر يا نور عينينا ؟

بيع النيل!

هل تذكرون سد النهضة الإثيوبي الذي سيحرم مصر من الماء ؟ سخر الانقلابيون حين جمع الرئيس مرسي أطرافا مصرية لتناقش الموضوع وتدلي برأيها في كيفية المواجهة .اليوم لا يتكلم الانقلابيون عن السد ، بل تذيع أبواقهم أن مصر في عهد المخلوع قامت  بثلاث محاولات لاغتيال رئيس الوزراء الإثيوبي الراحل، وأنها مولت جماعات معارضة إثيوبية . يشير موقع "إثيوبيان أوبينيون" أن وزارة الدفاع الإثيوبية أعلنت عن توقيع اتفاقية ثنائية مع 14 دولة من أجل التعاون العسكري فيما بينها لضمان حماية الحدود المشتركة والدفاع عن السد.  وقال جمادا سوتي، المتحدث باسم جبهة تحرير "الأورومو"، أن سد النهضة الإثيوبي الذي تسعى الحكومة لبنائه لا يهدف إلى توليد الكهرباء ، ولكنه بداية خطة حكومية إثيوبية للسيطرة الكاملة على مياه نهر النيل بهدف بيع المياه إلى مصر، وأن أيادي خارجية تعبث بملف النيل من خلال تمويل بناء السد بطريق غير مباشر . ماذا ستفعلون يا نور عينينا ؟

تحصين اللصوصية

 رموز عصر المخلوع يتحدثون عن قدسية العقود المبرمة بين اللصوص الكبار والحكومة المصرية وأنه لا يجوز الطعن عليها بحجة أن من أخطأ عليه أن يتحمل المسئولية! هنيئا لهم شفط ثرواتنا في بطونهم بتحصين العقود. وبكرة تشوفوا مصر!

برنامج الراقصة

 تراجعت قناة فلولية انقلابية عن قرارها بتأجيل عرض برنامج (الراقصة) الذي سبق  الإعلان عن عدم عرضه مراعاة لمشاعر المصريين . البرنامج ينشر قيم الرقص وهز الوسط في العهد الانقلابي . وتقوم كل متسابقة بتقديم أفضل ما لديها من مواهب علي المسرح في وجود الجمهور للفوز باللقب !

ما رأيكم – دام فضلكم – في إعلام بلدنا الانقلابي المتحضر ؟ مصر قد الدنيا!

قرار تأسيسي

قال الجنرال احتياط عاموس يادلين رئيس الاستخبارات الصهيونية العسكريّة السابق : إن إعلان السعودية جماعة (الإخوان المسلمين) تنظيمًا إرهابيًا، هو قرار تأسيسيّ، يفتح الباب على مصراعيه أمام  تحسن البيئة الإستراتيجية للكيان الصهيوني ، ويضيق الخناق على أطراف تمثل تهديدًا للدولة العبريّة، وفي مقدّمتها الحركات الإسلامية السنيّة. في حين قال نتنياهو : صدّقوني أنّ حكاما عربا كثر أخبرونا بأنهم لا يرون في الكيان الصهيوني عدوا، ونحن معنيون بأنْ نوفر الظروف التي تسمح بأن تخرج علاقاتهم معنا للعلن . بشرى يا عرب !

انتخبوا بومدين

سألوا جزائريا في انتخابات الرئاسة الأخيرة : ستنتخب من ؟ قال : بومدين ! قالوا له : بو مدين مات !قال : يعني بوتفليقة عايش ؟! . هذه النكتة التي تتردد في الجزائر الشقيقة تكشف إلى أي مدى يلعب العسكر بمقدرات الشعوب العربية ، فلا مانع لديهم من اللعب بإرادة الشعوب وتزويرها لدرجة فرض رئيس مريض يعاني من التبول غير الإرادي والحركة على كرسي ثم يشبهونه بروزفلت ! ياأمة ضحكت من ....؟

دعوة بالشفاء

صحفي حكومي يرقد مريضا في المستشفى ويتمنى الموت . شتم الرئيس مرسي وافترى عليه كثيرا وأثبت بطولة في غير موضعها . أسأل الله له الشفاء ، وأدعوه إلى التوبة وعدم اليأس من رحمة الله . فالله خير وأبقى !