تظهر دراسة جديدة أن هيدروكسي كلوروكوين يقلل من وفيات فيروس كورونا

تظهر دراسة جديدة أن هيدروكسي كلوروكوين يقلل من وفيات فيروس كورونا ؛ يحث الرئيس ترامب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على الموافقة على الدواء لعلاج فيروس كورونا

بقلم: إيزابيل زد

يدعو الرئيس ترامب إدارة الغذاء والدواء إلى اتخاذ إجراءات بشأن هيدروكسي كلوروكين في ضوء دراسة جديدة تُظهر أن الدواء يمكن أن يقلل من معدل الوفيات في مرضى كورونا.

كانت الدراسة المعنية عبارة عن تحليل بأثر رجعي واسع النطاق للمرضى أجراه باحثون في نظام هنري فورد الصحي في ميشيغان في الفترة من 10 مارس إلى 2 مايو. بعد تحليل سجلات أكثر من 2500 مريض عبر المستشفيات الستة في النظام ، وجدوا أن 13 في المئة فقط من أولئك الذين تلقوا الدواء وحده ماتوا ، في حين أن 26.4 في المئة ممن تلقوا فقط مستوى الرعاية ماتوا كان هناك معدل وفيات شامل في المستشفى بنسبة 18.1 في المائة ، وكان جميع المرضى المشاركين أكبر من 18 عامًا ، وكان متوسط ​​عمرهم 64 عامًا.

يتلقى معظم المشاركين الدواء خلال 48 ساعة من دخولهم. ونشرت النتائج في المجلة الدولية للأمراض المعدية.

أرسل أطباء من النظام الصحي طلبًا إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للحصول على إذن لاستخدام الطوارئ للحصول على الدواء للمرضى للعلاج المبكر لمرضى كورونا في المستشفيات ، وكذلك للسماح لهم بوصف هيدروكسي كلوروكوين للمرضى في العيادة الخارجية واستخدامه كعلاج وقائي فقد وجد أن الطريقة فعالة في الهند.

# يحصل هيدروكسي كلوروكين على سمعة سيئة لأنه رخيص ويدعمه ترامب

اتهم مستشار البيت الأبيض بيتر نافارو بعض الخبراء الطبيين ووسائل الإعلام بتسييس استخدام الدواء لأن ترامب كان يروّج له. لقد تحدث ترامب عن العلاج مرارًا وتكرارًا هذا الربيع والصيف ، بل إنه قال إنه أخذ العلاج بنفسه على أمل منع نفسه من الإصابة بالفيروس.

وفقًا لنافارو استندت تحركات إدارة الغذاء والدواء لهيدروكسي كلوروكوين على "العلم السيئ" والدراسات التي استخدموها كانت سيئة التصميم أو تم إعدادها للفشل لأن الدواء تم تقديمه للمرضى بعد فوات الأوان. تم سحب دراسة رئيسية زعمت أن الدواء أدى إلى ارتفاع معدل الوفيات الشهر الماضي. تم سحبها من مجلة Lancet بعد أن تم الكشف عن أنها تعتمد على شركة مشكوك فيها تُعرف باسم Surgisphere باستخدام بيانات غير مؤكدة ومحدودة.

قال نافارو: "إذا تم تأكيد نتائج دراسة ديترويت في دراسات لاحقة ، كان الرئيس ترامب محقًا تمامًا في أن هيدروكسي كلوروكوين يمكن أن ينقذ الأرواح. وفي الواقع ، إذا كان استخدام العلاج المبكر يمكن أن يؤدي إلى انخفاض بنسبة 50 بالمائة في معدل الوفيات ، فهذا يعني أن عشرات الآلاف من الأمريكيين في خطر.

وأضاف أنه يمكن أن تكون أنت أو أحد أحبائك الذين تم إنقاذ حياتهم إذا انتهى الأمر بأن تكون الدراسة صحيحة.

من الجدير بالذكر أيضًا أن هذه الدراسة ، على الرغم من نجاحها ، لم تنظر في العلاج المركب من هيدروكسي كلوروكين بالزنك. تم العثور على معدن الزنك ليكون عاملا رئيسيا في تقوية الهيدروكسي كلوروكين. كما تركته الدراسات السابقة أيضًا ، والتي يقول البعض إنها مسؤولة عن نتائجها ، وخلصت إلى أن هيدروكسي كلوروكين لم يقدم فائدة. ومع ذلك ، وجدت دراسة هنري فورد أنه حتى الدواء وحده كان أفضل من لا شيء.

هيدروكسي كلوروكين هو دواء يستخدم بشكل رئيسي لعلاج أمراض مثل الملاريا والذئبة والتهاب المفتصل الروماتويدي. إنه دواء رخيص بشكل لا يصدق ، حيث يكلف الإصدار العام أقل من 0.50 دولارًا لكل حبة ، وقد تم استخدامه لأكثر من 65 عامًا. هذا يعني أن لديه سجل حافل من التحمل الجيد لملايين الناس.

لسوء الحظ ، هناك الكثير من الأرباح التي يمكن تحقيقها من لقاح فيروس كورونا وأدوية أغلى (وأقل فعالية بكثير) مثل ريمدسفير Remdesivir ، لذلك ليس من المستغرب رؤية العديد من الأشخاص الأقوياء الذين يحاولون الاستخفاف بهيدروكسي كلوروكوين. دراسات إضافية جارية الآن ، ولا يسعنا إلا أن نأمل أن يثبت الدواء أنه فعال في مكافحة هذا الوباء كما يبدو.

تتضمن مصادر هذه المقالة ما يلي:

TheEpochTimes.com

NaturalNews.com

USAToday.com

# هذه ترجمة لمقالة:

New study shows hydroxychloroquine reduces COVID-19 deaths; Trump urges FDA to approve the drug for coronavirus treatment

Sunday, July 12, 2020 by: Isabelle Z.

Natural News.

وسوم: العدد 886