ما هي علاقة بيل غيتس بالمجرم مغتصب الأطفال "جبفري إبشتاين"؟

الحلقة الأولى: لماذا يكذب بيل غيتس بصدد علاقته بمغتصب الأطفال جيفري إبشتاين؟؟

asd8901.jpg

قال بيل غيتس لصحيفة وول ستريت جورنال:

"قابلتُهُ. لم يكن لدي أي علاقة تجارية أو صداقة معه".

إذن ما الذي جمعك بهذا المجرم المنحرف؟

"لم أذهب إلى نيو مكسيكو أو فلوريدا أو بالم بيتش أو أي من ذلك ".

ظهر هذا كذبا أيضا حيث أظهرت السجلات سفر بيل غيتس على طائرة المجرم وسهره في منزله !!!

وقال غيتس للصحيفة: "كان كل لقاء معه بحضور الرجال". "لم أكن في أي حفلة أو أي شيء من هذا القبيل. لم يتبرع أبداً بأي أموال لأي شيء أعرفه "

وهنا يكذب غيتس من جديد لأنه اعترف لاحقا بسهره مع إبشتاين إلى ساعة متأخرة من الليل بحضور ملكة جمال السويد السابقة وابنتها (عمرها 15 سنة)!!

أشارت رسائل البريد الإلكتروني بين المسؤولين في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا التي حصلت عليها صحيفة نيويوركر إلى أن هدية غيتس التي تبلغ قيمتها 2 مليون دولار لمختبر الإعلام Media Lab التابع لمعهد ماسوشيتس في أكتوبر 2014 تم "توجيهها" من قبل إبشتاين ، الذي لم يذكر اسمه مع ذلك باعتباره "الدافع" للهدية بسبب سجله الإجرامي . كتب مسؤول آخر في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: "يقدم غيتس هذه الهدية بناءً على توصية صديق له يرغب في عدم الكشف عن هويته"..

مَنْ يفسر هذه الفضيحة؟

كان "بيل غيتس" أقرب كثيرًا إلى المجرم "جيفري إبشتاين" مما أعلنه في البداية

تايلر دوردن

Bill Gates Was Much Closer To Jeffrey Epstein Than He Initially Let On

by Tyler Durden

right-mind- Sun, 10/13/2019 - 14:00

asd8902.png

كان لدى جيفري إبشتاين الكثير من الأصدقاء البارزين من المستويات العليا للأعمال والحكومة وهوليوود - يدعي معظمهم الآن أنهم بالكاد يعرفون الرجل.

من بين الزملاء الذين يتسكعون كثيرًا مع إبشتاين بعد إدانته في عام 2008 بطلب التماس الدعارة من قاصر ، بيل كلينتون وكيفن سبيسي وليه ويكسنر والأمير أندرو وإيهود باراك وغيرهم الكثير. وبيل غيتس ، الذي ادّعى الشهر الماضي أنه لم يكن لديه "علاقة عمل أو صداقة" مع إبشتاين ، بل فقط "قابله".

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز ، التقى جيتس وإبشتاين ست مرات على الأقل ، بما في ذلك زيارات إلى قصر إبشتاين في نيويورك في "مناسبات متعددة" ، والبقاء مرة واحدة على الأقل إلى وقت متأخر في الليل.

في وقت لاحق من ذلك الربيع ، في 3 مايو 2011 ، زار السيد غيتس مرة أخرى السيد إبشتاين في قصره في نيويورك ، وفقًا لرسائل البريد الإلكتروني حول الاجتماع وصورة استعرضتها صحيفة التايمز.

(تظهر الصورة ، التي تم التقاطها في مدخل قاعة السيد إبشتاين المكسوة بالرخام ، جيفري إبشتاين مبتسماً لابسا شبشبا أزرق وذهبياً وكنزة صوف مزينة بعلم أمريكي - تحيط به الأضواء. على يمينه: جيمس إي ستالي ، في ذلك الوقت كان مسؤول تنفيذي كبير في بنك جي بي مورغان ، ووزير الخزانة السابق لورنس سامرز. على يساره: السيد بيل غيتس ، و السيد بوريس نيكوليتش المستشار العلمي لمؤسسة بيل وميلندا غيتس–نيويورك تايمز)

الغريب ، تم تسمية مستشار غيتس بوريس نيكوليتش كمُنفّذ احتياطي في وصية إبشتاين تم تعديلها قبل أيام من وفاته في 10 أغسطس في زنزانة في مانهاتن.

يعتقد غيتس أن أسلوب حياة إبشتاين كان فيها "نوعًا من الفتنة"

asd8903.jpg

في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى زملائه عام 2011 ، كتب جيتس: "أسلوب حياته مختلف تمامًا ومثير للفضول على الرغم من أنه لن ينفعني"

وقالت متحدثة باسم غيتس ، بريدجيت أرنولد ، إنه "كان يشير فقط إلى الديكور الفريد لمقر إقامة ابشتاين - وعادة إبشتاين في جلب المعارف بشكل عفوي لمقابلة السيد غيتس" ، مضيفة "لم يكن المقصود بأي حال من الأحوال نقل معنى الفائدة أو الموافقة". ربما تفاجأ غيتس بـ "الممر الرئيسي لإبشتاين المغطى بصفوف من مقل العيون الاصطناعية من إنجلترا تم صنعها للجنود الجرحى" (وفقًا لصحيفة ديلي ميل(

لكن "الديكور" الذي ذكرته المتحدثة باسم غيتس قد يكون دليلاً على أن إبشتاين كان شريكًا سيئا لمُحسن محب للأعمال الخيرية مثل غيتس: ذكر الشهود أن ذوق إبشتاين في الفن يتضمن صورًا ولوحات عملاقة للفتيات الصغيرات العاريات. وهذه اللوحات شكلت أغلب ديكور المنزل الداخلي.

هل كان بيل غيتس يقصد هذا الديكور الذي يزين قصر إبشتاين؟

asd8904.jpg

 

أو ... هذا:

asd8905.jpg

(أظهر الفيديو الذي حصلت عليه فوكس نيوز ، الذي تم التقاطه خلال غارة للشرطة عام 2005 لقصر بالم بيتش العائد لجيفري إبشتاين ، الذوق الغريب والجنسي الصريح للمتهم في الفن ، والذي تم عرضه في جميع أنحاء المنزل).

تناقض أيضًا محاولات غيتس إبعاد نفسه عن إبشتاين سجلات الطيران ، والتي تكشف أن "غيتس طار مع إبشتاين من مطار تيتربورو في نيو جيرسي إلى بالم بيتش في 1 مارس 2013" على طائرة إيبشتاين الخاصة - "واحدة من الرحلات القليلة في ذلك العام حيث سجّل الطيار لاري فيسكوسكي اسم الراكب" وفقا لصحيفة ديلي ميل.

يدّعي غيتس الآن أنه لم يكن يدرك أنها كانت طائرة إبشتاين!

في مارس 2013 ، طار السيد غيتس على متن طائرة السيد إبشتاين "غلف ستريم" من مطار تيتربورو في نيو جيرسي إلى بالم بيتش ، فلوريدا ، وفقًا لبيان الرحلة. قالت السيدة أرنولد أن السيد جيتس - الذي يمتلك طائرته الخاصة التي تبلغ 40 مليون دولار - لم يكن يعلم أنها طائرة السيد إبشتاين. – عن نيويورك تايمز.

asd8906.jpg

(إسم بيل غيتس في سجلات "لوليتا" الطائرة الخاصة بالمجرم إبشتاين)

تغريدة:

أمضت الناطقة باسم بيل غيتس شهرين كاملين وهي تقول أن بيل غيتس لا يعرف جيفري إبشتاين. الآن تقول إن غيتس لم يحب اختيار إبشتاين لديكور منزله. مقالة نيويورك تايمز تقول إن غيتس زار إبشتاين مرات عديدة برغم ماضي الأخير (المشين). قلّل السيد غيتس من صلاته بإبشتاين. لكن تحقيق التايمز كشف أن لديهما علاقة أوثق مما كان يُعتقد سابقا.

---------------------

وفي الوقت نفسه ، قام موظفو مؤسسة غيتس بزيارة قصر إبشتاين في مناسبات متعددة ، في حين تحدث إبشتاين أيضًا مع مؤسسة بيل وميليندا جيتس وجيه بي مورغان تشيس حول صندوق خيري مقترح بمليارات الدولارات - وهو ترتيب يمكن أن يولد رسومًا هائلة السيد ابشتاين بحسب التايمز.

في أواخر عام 2011 ، بناء على تعليمات السيد غيتس ، أرسلت المؤسسة فريقًا إلى منزل السيد إبشتاين للتحدث بشكل أولي عن جمع التبرعات الخيرية ، وفقًا لثلاثة أشخاص كانوا هناك. أخبر السيد إبشتاين ضيوفه أنهم إذا قاموا بالبحث عن اسمه على الإنترنت فقد يستنتجوا أنه شخص سيئ ، لكن ما فعله - طلب الدعارة من فتاة قاصرة - لم يكن أسوأ من "سرقة الخبز" ، قال اثنان أو ثلاثة من الحاضرين.

-------------------------------

تغريدة:

هل تعتقد أن بيل جيتس أحد أغنى الرجال في العالم لم يكن يعرف ماذا يفعل جيفري إبشتاين مع كل هؤلاء الفتيات؟

الفتيات. ليس النساء.

الفتيات.

لقد كنّ أطفالًا.

يُسمّى هذا "اغتصاب الأطفال".

إنه اغتصاب الاطفال.

نيويورك تايمز تقول إن غيتس زار إبشتاين مرات عديدة برغم ماضي الأخير (المشين). قلّل السيد غيتس من صلاته بإبشتاين. لكن تحقيق التايمز كشف أن لديهما علاقة أوثق مما كان يُعتقد سابقا.

nytimes.com

982

10:21 مساءً - 12 أكتوبر 2019

معلومات وخصوصية إعلانات تويتر

486 شخص يتحدثون عن هذا

_____________________

# ومّنْ هو مغتصب القاصرات جيفري إبشتاين؟

جيفري إدوارد إبشتاين Jeffrey Edward Epstein

ملاحظة مهمة:

(لمزيد من المعلومات راجع الفصول الخاصة بهذا المجرم الملياردير من الجزء الخاص بجرائم بيل وهيلاري كلنتون من موسوعة تحليل النخبة الغربية من سبعة أجزاء للمؤلف)

جبفري إبشتاين (20 يناير 1953 - 10 أغسطس 2019) كان مليونيراً و "مُحسِناً" (مثل المُحسن بيل غيتس) أمريكيًا وأدين بارتكاب جرائم الجنسية. بدأ حياته المهنية كمدرس لكنه تحول بعد ذلك إلى القطاع المصرفي والمالي في أدوار مختلفة ، حيث عمل في Bear Stearns قبل تأسيس شركته الخاصة. طور دائرة اجتماعية نخبوية واشترى العديد من النساء ، بما في ذلك الفتيات القاصرات ، اللواتي تعرضن للاعتداء الجنسي من قبل إبشتاين وبعض السياسيين والمشاهير الذين تورّطورا معه مثل بيل وهيلاري كلنتون والأمير أندرو البريطاني وغيرهم.

في عام 2005 ، بدأت الشرطة في بالم بيتش ، فلوريدا ، بالتحقيق مع ابشتاين بعد أن اشتكى أحد الآباء من أنّ إبشتاين اعتدى جنسيًا على ابنته البالغة من العمر 14 عامًا. اعترف إبشتاين بأنه مذنب وأدين في عام 2008 من قبل محكمة ولاية فلوريدا بتهمة شراء فتاة قاصرة للدعارة وإغواء فتيات للبغاء. وقد أمضى 13 شهرًا تقريبًا في الحجز ، ولكن مع أغرب صقثة في تاريخ القضاء في العالم تحت غطاء ما يُسمّى إطلاق عمل مكثف (حول لعبة إطلاق العمل راجع الملاحظة أدناه). وقد أدين بارتكاب هاتين الجريمتين فقط كجزء من صفقة اعتراف ؛ وقد حدّد المسؤولون الفيدراليون في الواقع 36 فتاة ، بعضهن لا يتجاوز عمرهن 14 عامًا ، زُعم أن إبشتاين قد اعتدى عليهن جنسياً.

تم القبض على إبشتاين مرة أخرى في 6 يوليو 2019 ، بتهم اتحادية للاتجار الجنسي بالقاصرات في فلوريدا ونيويورك.

"توفي" في زنزانته في 10 أغسطس 2019 حيث "شنق" نفسه بشرشف السرير مربوطا بالسرير مع العلم أن علب أدويته ظلت مرتبة ومنظمة على حافة السرير!!!. حكم الفاحص الطبي بالوفاة انتحارًا ، على الرغم من أن محاميّ إبشتاين قد اعترضوا على الحكم وشكّكوا في الوقاة. ولأن وفاته قضت على إمكانية رفع تهم جنائية حول الاغتصاب والدعارة على القاصرات ، رفض القاضي جميع التهم الجنائية في 29 أغسطس 2019!!!!!!

asd8907.jpg

(مدبرة منزل جيفري إبشتاين السابقة جوجو فونتانيلا (يمين) وجون لين فونتانيلا مع بيل كلينتون)

من بين أصدقاء إبشتاين المقرّبين بيل كلينتون وكيفن سبيسي وليه ويكسنر والأمير أندرو وإيهود باراك وغيرهم . ومنهم أيضا بيل غيتس ، الذي ادّعى الشهر الماضي أنه لم يكن لديه "علاقة عمل أو صداقة" مع إبشتاين ، بل فقط "قابله"

في البداية رفض الرئيس الأمريكي بيل كلنتون أي معرفة بإبشتاين ، ولكنه اعترف بعلاقة بسيطة بعد ذلك. ثم كشفت سجلات الطائرة الخاصة بإبشتاين أنّ بيل كلنتون زار جزيرة الدعارة الخاصة بإبشتاين على متن الطائرة الخاصة التي تُسمّى "لوليتا". ثم بدأت الصور تتسرب ومن بينها صورة للوحة غريبة لبيل كلنتون معلقة في بيت إيشتاين.

asd8908.jpg

(جيفري إبشتاين كان لديه هذه الصورة الاستفزازية لبيل كلينتون في قصره في نيويورك)

ما هي علاقة بيل غيتس بالمجرم مغتصب الأطفال "جبفري إبشتاين"؟

الحلقة الثانية: كيف اجتمع بيل غيتس والمجرم جيفري إبشتاين ، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز

كيف اجتمع غيتس وإبشتاين ، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز ؛

كان عضوان من الدائرة الداخلية للسيد غيتس - بوريس نيكوليتش ​​وميلاني ووكر - قريبين من إبشتاين وعملا في بعض الأحيان كوسطاء بين الرجلين.

التقت السيدة ووكر بإبشتاين في عام 1992 ، بعد ستة أشهر من تخرجها من جامعة تكساس. أخبر إبشتاين ، الذي كان مستشارًا للسيد ويكسنر ، صاحب Victoria’s Secret للملابس الداخلية ، السيدة ووكر أنه يمكن أن يحضر لها اختبارًا لعمل عرض أزياء هناك ، وفقًا للسيدة ووكر. انتقلت ووكر فيما بعد إلى نيويورك وبقيت في مبنى سكني في مانهاتن يملكه السيد إبشتاين. بعد تخرجها من كلية الطب ، قالت ، شغّلها السيد إبشتاين كمستشار علمي له في عام 1998.

التقت السيدة ووكر في وقت لاحق ستيفين سينوفسكي ، أحد كبار المديرين التنفيذيين في شركة Microsoft والذي أصبح رئيسًا لقسم Windows فيها ، وانتقلت إلى سياتل لتكون معه. في عام 2006 ، انضمت إلى مؤسسة غيتس بلقب المسؤول الأول عن البرنامج.

في المؤسسة ، التقت السيدة ووكر بالسيد نيكوليتش ​​وصادقته ، وهو من مواطني ما يُعرف الآن بكرواتيا وزميل سابق في كلية الطب بجامعة هارفارد والذي كان المستشار العلمي للمؤسسة. كثيرا ما كان يسافر السيد نيكوليتش ​​والسيد غيتس ويلتقيان اجتماعيا معا.

قدّمت السيدة ووكر ، التي ظلت على اتصال وثيق بالسيد إبشتاين ، السيد نيكوليتش إلى الأخير ​​، وأصبح الرجلان صديقين حميمين.

التقى السيد إبشتاين والسيد غيتس لأول مرة وجهاً لوجه مساء يوم 31 يناير 2011 ، في منزل السيد إبشتاين في الجانب الشرقي الأعلى. وانضمت إليهم الدكتورة إيفا أندرسون-دوبين ، ملكة جمال السويد السابقة التي كان السيد إبشتاين قد "واعدها" ذات مرة ، وابنتها البالغة من العمر 15 عامًا. (كان زوج الدكتورة أندرسون دوبين ، الملياردير جلين دوبين ، صديقًا وشريكًا تجاريًا للسيد إبشتاين. ورفض آل دوبين التعليق على جرائم إبشتاين).

asd8909.jpg

(ميلاني ووكر)

بدأ اللقاء في الساعة 8 واستمر عدة ساعات ، وفقا للسيدة أرنولد ، المتحدثة باسم السيد غيتس. ثم تفاخر السيد إبشتاين بالاجتماع في رسائل البريد الإلكتروني للأصدقاء والمنتسبين. وكتب في إحدى المجلات التي استعرضتها صحيفة التايمز أن "بيل عظيم".

يقول غيتس: "لم أذهب إلى نيو مكسيكو أو فلوريدا أو بالم بيتش أو أي من تلك الأماكن". "كان هناك أشخاص حوله يقولون ، مهلاً ، إذا كنت تريد جمع الأموال من أجل الصحة العالمية والحصول على المزيد من الأعمال الخيرية ، فإن إبشتاين يعرف الكثير من الأغنياء"

ويبدو أن غيتس كان أحد "أغنياء إبشتاين". وفقًا للتقرير ، تبرع غيتس بمبلغ 2 مليون دولار لمختبر MIT الإعلامي ، الذي وصفه مسؤولو الجامعة بأنه تم "توجيهه" من قبل إبشتاين.

وفقًا لأرنولد ، المتحدثة باسم غيتس ، "بمرور الوقت ، أدرك غيتس وفريقه أن إمكانيات وأفكار إبشتاين لم تكن شرعية وتم قطع كل الاتصالات مع إبشتاين".

ربما كان ينبغي على "غيتس وفريقه" أن يتجنبوا مغتصبي الأطفال في المقام الأول؟

ما يهمنا أكثر هنا هو أن بيل غيتس الملياردير المعروف و "المُحسن- صاحب الأعمال الخيرية" العالمي أنكر أي علاقة له بالمغتصب والقوّاد إبشتاين. فلينظر إلى هذه الصورة:

asf89010.jpg

(تظهر الصورة ، التي تم التقاطها في مدخل قاعة السيد إبشتاين المكسوة بالرخام ، جيفري إبشتاين مبتسماً لابسا شبشب أزرق وذهبي وكنزة صوف مزينة بعلم أمريكي - تحيط به الأضواء. على يمينه: جيمس إي ستالي ، في ذلك الوقت كان مسؤول تنفيذي كبير في بنك جي بي مورغان ، ووزير الخزانة السابق لورنس سامرز. على يساره: السيد بيل غيتس ، و السيد بوريس نيكوليتش المستشار العلمي لمؤسسة بيل وميلندا غيتس–نيويورك تايمز)

ثم أعلن بيل جيتس عن علاقاته مع جيفري إيبشتاين ، قائلاً إنه "ارتكب خطأً في الحكم" من خلال الارتباط بالجاني المُدان.

كانت هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها غيتس علنًا عن علاقته بإبشتاين منذ كشف تقرير نيويورك تايمز الشهر الماضي أن الشريك المؤسس لشركة Microsoft التقى بإبشتاين عدة مرات على الرغم من ماضيه المشين.

asf89011.png

وقال جيتس إنه اعتقد أن العلاقة مع إبشتاين سوف تشجّع الأخير على التبرع بالمال لمبادرات الصحة العالمية ، لكن هذه الأموال لم تتحقق.

وهذا عذر أقبح من فعل..

أليس كذلك؟؟

asf89013.jpg

(إحدى الضحايا ديفيز ، البالغة من العمر 40 عامًا الآن ، قالت إن إبشتاين اغتصبها وإن الممول المشين أصبح "وحشًا" خلف الأبواب المغلقة في جزيرته في الكاريبي)

asf89014.jpg

(صورة من إضبارة المحكمة: ضحية أخرى جيم دوي– عمرها 15 سنة)

asf89015.jpg

(في الصورة الأكثر إثارة للقلق على الإطلاق ، تجلس خمس شابات ، بما في ذلك الضحية ديفيز ، على شرفة تحت أشعة الشمس مع خلفية شاعرية لشاطئ الكاريبي خلفهن. لكن ديفيز وأخريات يقلن إن وقتهن في الجزيرة كان بعيدًا عن المثالية. في الواقع كانت جزيرة ليتل سانت جيمس ، التي تقع قبالة ساحل سانت توماس ، المكان الذي اغتصبت فيه ديفيز)

# إطلاق العمل   work release

في أنظمة السجون ، تسمح برامج الإفراج عن العمل للسجين الذي يتمتع بثقة كافية أو يمكن مراقبته بما فيه الكفاية لترك الحبس لمواصلة العمل في مكان عمله الحالي ، والعودة إلى السجن عند اكتمال نوبته. تم تقديم المفهوم في ولاية ويسكونسن في عام 1913 بموجب قانون كتبه سناتور الولاية هنري هوبر. غالبًا ما يُشار إلى البرنامج محليًا باسم برنامج "قانون هوبر"

تعليق:

سؤال يطرح نفسه: كيف وثق القاضي بشخص محكوم بالسجن لاغتصابه فتيات قاصرات (أكثر من 34 فتاة!!) وممارسة الدعارة عليهن وجعله يقضي فترة سجنه في جزيرته الخاصة المشهورة كوكر لممارسة الجنس مع الاطفال واغتصابهم خصوصا من الفتيات.

الأغرب من ذلك هو مع أن هذا المجرم كان مسجونا لهذه التهم الاخلاقية الشنيعة المخلة بالشرف فإن جامعة هارفارد الشهيرة بعلميتها وتمسكها بالاخلاقيات العلمية استمرت في قبول التبرعات المالية منه بصورة متكررة! ورفضت حتى إعادة المبالغ التي استلمتها بعد ثبوت إدانته والحكم عليه بالسجن!!

# كتاب جيفري إبشتاين الأسود: فساد النخبة الأمريكية

لإعطاء السادة القرّاء صورة عن فساد النخبة الأمريكية أنقل إليهم مقاطع من مقالة طويلة جدا نشرتها مجلة نيويورك New York Magazine في عددها الصادر يوم 22 يوليو/تموز 2019 ونقلها موقع INTELLIGENCER وتضم أسماء رؤساء أمريكيين وقادة سياسيين ووزراء وأعضاء كونغرس ومثقفين وعلماء (بعضهم حائز على جائزة نوبل!!) وفنانين ورجال أعمال ووجوه اجتماعية مشهورة وغيرهم ضمّها دفتر هواتف المجرم مغتصب الأطفال "جيفري إبشتاين" وكانت لهم علاقات وسهرات ودعوات وزيارات إلى جزيرة (تُلقّب بجزيرة مشتهي الأطفال) وقصور المجرم حتى بعد إدانته وثبوت التهم عليه وتداولها في الصحافة والتلفزيون. والأغرب أن بعضا منهم زاره في سجنه!!

وبسبب طول المقالة وكثرة الأسماء سوف أكتفي بتقديم قسم منها مع شروحات ضرورية مع بعضها متمنيا على السادة القراء الاطلاع على باقي المقالة في مصدرها الأصلي.

# بمن كان جيفري ابشتاين يتصل؟ تكشف دراسة قريبة لدائرته - الاجتماعية والمهنية والمعاملاتية - صورة مدمرة لفساد النخبة في نيويورك.

بقلم المحررين: بروك كوليار ، كيلسي هورويتز ، شارلوت كلاين ، حزقيال كويكو ، ايمي لاروكا ، ينكا مارتينز ، آدم ك. ريموند ، ماثيو شناير ، مات ستيب ، وجيمس د. والش

Who Was Jeffrey Epstein Calling? A close study of his circle — social, professional, transactional — reveals a damning portrait of elite New York.

By The Editors Reporting by Brock Colyar, Kelsey Hurwitz, Charlotte Klein, Ezekiel Kweku, Amy Larocca, Yinka Martins, Adam K. Raymond, Matthew Schneier, Matt Stieb, and James D. Walsh

Intelligencer - New York Magazine

July 22, 2019

asf89016.jpg

ربما ، في نهاية المطاف ، قد يتم تقديم مغتصب تسلسلي ومشنهٍ للأطفال إلى العدالة ، بعد أكثر من اثني عشر عامًا من اتهامه لأول مرة بجرائم أدت إلى تعذيب عدد لا يحصى من الفتيات والنساء. لكن ما لن يتغير هو: مستنقع النخبة ، وكثير منهم في نيويورك ، الذي سمح لجيفري إبشتاين بالازدهار دون عقاب. على مدى عقود ، حضر أشخاص مهمون ومؤثرون و "جادّون" حفلات عشاء إبشتاين ، واستقلوا طائرته الخاصة ، وعززوا الخيال بأنه نوع من الملياردير العبقري. كيف نفسر لماذا نظروا إلى الاتجاه الآخر ، أو إرضاء ابشتاين ، حتى أنهم لاحظوا أنه كان في كثير من الأحيان برفقة فتيات صغيرات؟ سهل: لقد حصلوا على شيء في مقابله ، سواء كان ذلك رحلة مجانية على متن طائرته "لوليتا إكسبرس" ، وهو شكل آخر من أشكال السخاء النقدي ، أو الدخول في سهرات المشاهير الباهظة التي استضافها في منزله ، أو ، ربما وبشكل مروع ، رطل أو اثنين من اللحم الأنثوي.

إذا كنت تشاهد قناة Fox News ، فستعتقد أن بيل كلينتون كان الرقم 1 في تمكين إبشتاين وحمايته. إذا كنت تشاهد MSNBC ، فإن هذه الفضيحة تدور عادةً حول دونالد ترامب. في الواقع ، كلا الرئيسين مذنبين (على الأقل) في إعطاء إبشتاين غطاء ومصداقية. هناك الكثير من الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها حول إبشتاين ، ولكن السؤال الذي يلوح في الأفق عليها هو ما إذا كان الحشد من قادة الحزبين الذين قاموا بتهيئة مسار له سيغطون أفعاله قبل أن نتمكن من الحصول على إجابات - ليس فقط كلينتون وترامب وجميع أولئك الذين شربوا من مستنقع إبشتاين من خلال مؤسسات مثل هارفارد ، ودالتون ، ومجلس العلاقات الخارجية ، أو محامين مثل المدعي العام في نيويورك سي فانس جونيور ، الذي حاول مكتبه تخفيض وضع مرتكب الجرائم الجنسية إبشتاين ؛ كينيث ستار ، الذي حاول الضغط على مسؤولي وزارة العدل الجمهوريين لمنع قضية إبشتاين من المقاضاة ؛ وألان ديرشوفيتز ، الذي حاول الضغط على جوائز بوليتزر لإغلاق صحيفة ميامي هيرالد بسبب تقاريرها الاستقصائية الملحمية التي فتحت القضية من جديد.

في عام 2015 ، نشر غاوكر Gawker كتاب " كتاب إبشتاين الأسود الصغير" ، الذي ظهر في إجراءات المحكمة بعد أن أخذه موظف سابق من منزل إبشتاين حوالي عام 2005 وحاول بيعه في وقت لاحق. وقال إن الكتاب من تأليف أشخاص عملوا مع إبشتاين ، واحتوى على أسماء وأرقام هواتف أكثر من 100 ضحية ، بالإضافة إلى مئات من جهات الاتصال الاجتماعي. إلى جانب سجلات الطائرة الخاصة لإبشتاين ، التي صدرت في عام 2015 ، يرسم الكتاب صورة لرجل متورط بعمق في أعلى الدوائر الاجتماعية والسياسية.

asf89017.jpg

(ترامب وإبشتاين)

بشكل جماعي ، تشكل هذه الوثائق مجرد لمحة عن الطريقة التي فتح بها المجتمع نفسه لإبشتاين في نيويورك وهوليوود وبالم بيتش. في الأسابيع التي تلت اعتقاله ، عرفنا المزيد عن الزُمر التي سافرت إليه وكيف قامت بحمايته. على الرغم من أن بعض المراقبين قد شبّهوا صعود إبشتاين الغامض بأنه مغناطيس اجتماعي ساحر يشبه ذلك الذي قام به جاي غاتسبي ، إلا أن النموذج الأصلي الأكثر ملاءمة قد يكون المصلح والمتعصب الجنسي والمحامي (الذي تم رفضه في النهاية) روي كوهن. في السبعينيات وأوائل الثمانينيات من القرن الماضي ، كان كوهن وسيطًا مفضلًا لأصحاب الأغاني الجريئة مثلما كان لمختلف السياسيين الديمقراطيين ، آلة العصابات كارمين "ليلو" جالانت ، نانسي ريغان ، أصحاب استوديو 54 ، أبرشية الكاثوليكية في نيويورك ، أندي وارهول والناشران روبرت مردوخ وسي نيهاوس وصاحب العقارات الشاب الطموح دونالد ترامب.

يهدف هذا المشروع إلى تصنيف كيف ساعدت قدم إبشتاين الآمنة في مجالات النخبة على إخفاء جرائمه. يتضمن أسماء مؤثرة مدرجة في كتابه الأسود ، والأشخاص الذين نقلهم بطائرته ، وموّلهم ، وأشبعهم جنسيا، إلى جانب الآخرين الذين لفتت صلاته بهم اهتمامًا متجددًا. بالتأكيد ، لم يكن كل شخص ذُكر هنا يعرف كل شيء كان يفعله إبشتاين ؛ قال مالكولم جلادويل لمجلة نيويوركر: "لا أتذكر الكثير باستثناء أني كنت متحيّرًا بشأن مَنْ هو هذا الشخص إبشتاين ولماذا كنا جميعًا على متن طائرته". قال البعض إنهم لم يلتقوا بإبشتاين على الإطلاق ، أو لم يعرفوا عنه إلا من خلال صديقته السابقة والمتواطئة المزعومة ، غيسلين ماكسويل. تراجع آخرون عنه بعد الفضيحة. لكن جميع الأشخاص المؤثرين المدرجين هنا تم ربطهم بطريقة ما بعالم إبشتاين. يشكل مجموع أسمائهم حساباً أكثر قوة لسلطة إبشتاين من أي حساب لثروته المتنازع عليها. ضع في اعتبارك هذه صورة ممكّنة للسلطة تتداخل بشكل مرعب مع شريحة كبيرة من المؤسسة.

فرانك ريتش

# اتصالات مغتصب الأطفال إبشتاين ، من الألف إلى الياء

جولة إرشادية لقائمة السلطة الفاسدة.

# ألين ، وودي: مخرج.

asf89018.jpg

احتفظ إبشتاين بصورة لصديقه وودي ألين ، المنبوذ الجنسي ، على جداره وتم تصويره وهو يمشي معه على الجانب الشرقي العلوي. كان لديهم أكثر من حي مشترك. لسنوات قبل علاقته مع ميا فارو ، استمر ألين بعلاقة مع فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا قابلها باسم إيلين بابي كريستينا إنجيلهاردت. في مقابلة مع The Hollywood Reporter ، تساءلت عما إذا كانت إنجيلهاردت مصدر إلهام لفيلم Manhattan ، فيلم ألين لعام 1979 عن رجل في الأربعينيات من عمره يواعد طالبة في المدرسة الثانوية ، والذي تم ترشيحه لجائزتي الأوسكار. كانت إنجلهاردت تمارس الجنس مع ألن أكثر من 100 مرة ، كما تقول ، أحيانًا مع فارو. وقالت: "كان الأمر برمته لعبة يتم تشغيلها فقط من قبل وودي ، لذا لم نكن نعرف تمامًا مكاننا". أصبح إنجلهاردت مساعدًا لإبشتاين.

#ألثورب ، تشارلز: شقيق الأميرة ديانا.

تم العثور على الاسم في كتاب إبشتاين الأسود.

#أندرسون دوبين ، د. إيفا: طبيبة وملكة جمال السويد السابقة.

تم العثور على الاسم في سجل طائرة إبشتاين الخاصة.

أفاد موقع Insider أن صديقة إبشتاين السابقة وزوجها الملياردير ممول صندوق التحوط جلين دوبين ، التقوا بإبشتاين في عشاء عيد الشكر في عام 2009 ، وأخبروا ضابط المراقبة بأنهم "مرتاحون بنسبة 100٪" بوجود إبشتاين مع ابنتهم المراهقة. كما أنشأت د. إبفا مؤسسة حتى يتمكن ابشتاين من التبرع لجمعيتها الخيرية لسرطان الثدي دون إرفاق اسمه. وقالوا في بيان "آل دوبنز مرعوبون من الادعاءات الجديدة ضد جيفري ابشتاين". "لو كانوا على علم بالسلوك الخسيس الذي لا يوصف المذكور في هذه الادعاءات الجديدة ، لكانوا قد قطعوا جميع العلاقات به وبالتأكيد لم يسمحوا لأطفالهم أن يكونوا في حضوره".

# الأمير أندرو ، دوق يورك: البحث عن صديق.

تم العثور على الاسم في كتاب إبشتاين الأسود وفي سجل طائرة إبشتاين الخاصة.

كان إبشتاين والابن الثاني للملكة إليزابيث الثانية صديقين لسنوات وقد تم تقديمهما ، كما يعتقد بشكل عام ، من قبل بريت غيزلان ماكسويل ، صديقة إبشتاين السابقة ومساعدته لفترة طويلة. كان ابشتاين يحتفي بالأمير في منزله في المدينة ، حيث كان يتخلى عن الشكليات الملكية ويشير إليه ببساطة ، باسم "أندي". قام الأمير أندرو بدعوة إيبشتاين وماكسويل لحفلات صيد في Sandringham House ، وهو ملاذ الملكة في نورفولك. إن تحالفهم هو تحالف غير عادي ، نظرًا لمحطاتهما – المولود ملكاً وصبي بروكلين الذي جعله كبيرًا - ولكن قد تكون أوجه التفاوت هذه جزءًا من مؤشر اللقاء. قال مصدر لـ Vanity Fair عن الاثنين: "جيفري جعل أندرو يرتدي زوجا من بناطيل الرياضة للمرة الأولى في حياته". "كان جيفري هو الذي علم أندرو كيفية الاسترخاء"

asf89019.jpg

(مع الأمير أندرو في سنترال بارك في عام 2010)

لكن علاقتهما ، واسترخاءهما ، أخذت ظلالاً أعمق مع مرور الوقت. وقف أندرو إلى جانب إيبشتاين بعد إطلاق سراحه من حكم بالسجن لمدة 13 شهرًا وكان نقطة جذب النجوم في الحفلة التي أقامها لإعادة دخوله للمجتمع. (جاءت أيضًا كاتي كوريك وجورج ستيفانوبولوس) الصحافة البريطانية عصرت يديها بألم وفرح متساوٍ عندما تم اكتشاف أن سارة ، دوقة يورك المثقلة بالديون ، قد قبلت 15000 جنيه إسترليني من إبشتاين لسداد أحد دائنيها ، وهي صفقة توسط فيها زوجها السابق ، والتي ادعت موظفة سابقة في قصر إبشتاين في Palm Beachفي تصريح مُحلّف أن الدوق كان ضيفًا لابشتاين منذ فترة طويلة ، ويتمتع بالتدليك وحفلات سباحة عارية. (نفى الأمير أندرو في أي وقت مضى حضور ، أو العلم ، بحفلات السباحة العارية). من المرجح أن العلاقة الوثيقة المستمرة مع إبشتاين قد ساهمت في إنهاء واجبات أندرو كمبعوث تجاري بريطاني. في عام 2015 ، زعمت فرجينيا روبرتس جيوفري في دعوى قضائية أن أندرو كان أحد الأصدقاء الأقوياء الذين أرسلها إبشتاين إليهم لممارسة الجنس معها. أصدر قصر باكنغهام بيانا ينفي بشدة هذا الادعاء. لم تضغط على قضيتها أكثر في المحكمة. لكن صورة الدوق بذراعه التي تحيط بخصر فرجينيا روبرتس جوفير البالغة من العمر 17 عامًا ، مع ابتسامة عريضة لغيسلين ماكسويل التي تقف جانيا ، لم تساعد.

asf89020.jpg

(الأمير أندرو والضحية فرجينيا روبرتس جوفير البالغة من العمر 17 عامًا)

وسوم: العدد 890