أثبت الشاي الأخضر والزنك أنه علاج ممتاز في مكافحة "عدوى" فيروس كورونا

بقلم: إيثان هوف

 

في مايو الماضي ، نشرت صحيفة The Washington Post مقالاً طرح السؤال التالي: لماذا يبدو أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا كوفيد -19 أقل في آسيا منه في أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية؟ يبدو أن الإجابة هي أن الدول الآسيوية تميل إلى شرب الشاي الأخضر أكثر من بقية العالم ، بالإضافة إلى استهلاك المزيد من الزنك ، وكلاهما من العناصر الغذائية القوية المضادة للفيروسات.

يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول الفريدة المعروفة باسم epigallocatechin gallate ، أو EGCG ، والتي تُظهر الأبحاث أنها مادة قوية من مادة الزنك الأيونية ، مما يعني أنه يساعد الزنك على الوصول إلى الخلايا. على العكس من ذلك ، يساعد الزنك في جعل EGCG أكثر توفرًا بيولوجيًا ، مما يعني أن المغذيين يعملان جنبًا إلى جنب لتعزيز الإمكانات العلاجية لبعضهما البعض.

الزنك ، كما قد تتذكر ، هو من المغذيات التي ، عند تناولها جنبًا إلى جنب مع هيدروكسي كلوروكين (HCQ) ، وهي مادة حاملة للأيون من الزنك الدوائي ، تُظهر وعدًا لا يُصدق في مساعدة المرضى على التغلب على فيروس كورونا ووهان التاجيز. لكن الشاي الأخضر و EGCG هو حل أفضل ، وهو حل طبيعي في ذلك.

في اليابان ، حيث استهلاك الشاي الأخضر هو الأعلى في العالم ، كانت الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا ووهان التاجي ضئيلة. وينطبق الشيء نفسه على فيتنام والصين ، وكلاهما يحتل المرتبة الثانية والثالثة على التوالي في استهلاك الشاي الأخضر.

يلاحظ موقع Zero Hedge : "من الواضح أن الارتباط ليس سببياً". "لكن هناك بعض الأدلة على أن استهلاك هذه البلدان الآسيوية للشاي الأخضر قد يكون جزءًا مما يساعد على منع ارتفاع معدل الوفيات (كما قد يحدث أيضًا مع السرطان وأمراض القلب)."

# الشاي الأخضر ، EGCG سلاح قوي ضد فيروس كورونا

إلى جانب عدم وجود انتخابات مثيرة للجدل قادمة قد تؤثر على أرقام الحالات هنا في الولايات المتحدة ، تميل دول مثل اليابان والصين إلى استهلاك المزيد من الأطعمة الغنية بالمغذيات بشكل عام. هذا عامل آخر محتمل يؤثر على تفاوت الحالة محليًا مقابل المعدلات الدولية.

شيء آخر يجب مراعاته بشأن الشاي الأخضر و EGCG ، اللذين يتم استهلاكهما بكثافة في جميع أنحاء آسيا ، هو أنهما مقاتلين أقوياء لفيروس كورونا التاجي بطرق أخرى. وجدت دراسة هندية أن EGCG لديه القدرة على استهداف العديد من الهياكل الرئيسية داخل الفيروس ، مما يؤدي إلى تعطيل قدرته الوظيفية.

ووجدت الورقة البحثية أن "EGCG أظهر تقاربًا عاليًا جدًا للربط وثابتًا منخفضًا للتثبيط بين جميع المكونات النباتية التي تم فحصها ، خاصة في حالة 6vw1 ، وهو هدف محتمل لفيروس كورونا" .

وأضافت: "أظهر EGCG ارتباطًا أفضل بالبروتينات الفيروسية ، وبالتالي ، من المتوقع أن يُظهر نشاطًا مضادًا للفيروسات أفضل من الأدوية التي يتم الترويج لها ، مثل ريمديسفير".

يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على الثيانين theanine ، وهو حمض أميني يحدث تمامًا أنه يستهدف مواقع هيكلية مختلفة لفيروس كورونا.

من المهم أن نتذكر ، على الرغم من ذلك ، أن EGCG في حد ذاته غير مستقر وغير متوفر بيولوجيًا ما لم يقترن بالعناصر الغذائية مثل الزنك التي تظهر الدراسات أنه يساعد على زيادة نقله إلى الخلايا.

وجدت دراسة يابانية أن "مطياف UV-VIS كشف أن امتصاص EGCG زاد وأصبحت ذروته كبيرة بإضافة الزنك". "الزنك يعزّز قدرة EGCG على حماية الكبد" .

اكتشف العلماء الصينيون أيضًا أن EGCG يتخلل الخلايا بسهولة أكبر عندما يكون في وجود الزنك. يبدو الأمر كما لو أن هذين المغذيين قد تم تصنيعهما لبعضهما البعض ، ويعملان بشكل تآزري لدعم نظام المناعة الصحي.

هناك أيضًا أدلة تشير إلى أن الزنك يمكن أن يساعد في تقليل أكسدة EGCG قبل أن ينتقل إلى الخلايا. في حين أن هناك حاجة بالتأكيد إلى مزيد من البحث لتأكيد كل هذا ، فلن يتسبب ذلك مطلقًا في أي ضرر لبدء دمج هذا النظام في روتينك اليومي للحماية من فيروس ووهان التاجي .

"كيرسيتين Quercetin هو أقرب مركب بيوفلافونويد طبيعي إلى مركب HCQ ،" يلاحظ أحد المعلقين من Zero Hedge.إنه أيضًا موجود في الشاي الأخضر. الكيرسيتين والزنك يمثلان أملا كبيرا"

المزيد من القصص الإخبارية ذات الصلة حول فيروس كورونا ووهان التاجي (COVID-19) متوفرة على Pandemic.news.

مصادر هذه المقالة تشمل:

ZeroHedge.com

NaturalNews.com

# هذه ترجمة لمقالة:

Green tea, zinc proving to be BETTER than hydroxychloroquine at fighting coronavirus infections

by: Ethan Huff

Natural News

Tuesday, August 11, 2020