معسكرات الاعتقال الجماعية : بيرل هاربر

تذكر أحد أصدقاء ترامب في كتابات له تجربة الأمريكيين في بيرل هاربر وكيف أمر روزفلت باحتجاز اليابينيين في معسكرات اعتقال جماعية سنة 1941 . كان هذا بشأن اليابانيين المقيمين في الولايات المتحدة . وكانت الذكرى مقترحا بشأن المسلمين المقيمين هناك هذه المرة . حدث ذلك بعد نجاح ترامب وأحدث  ضجة وردود فعل سلبية عديدة في أطراف الرأي العام الأمريكي  . ثم أنضجت الفكرة عمليا في صيغة المناطق الآمنة المقترحة للتخلص من عبء المهاجرين السوريين عمليا . وربما يصار إليها على المستوى الداخلي للأمريكي فيما بعد ..

مركز الشرق العربي تابع الفكرة والضجة واقتبس لكم للاعتبار والإسقاط المناسب هذه الأسطر من تاريخ الواقعة التي استذكرها العديد من الكتاب الأمريكيين لعلنا نستفيق : فمعسكرات   الاعتقال الجماعية فكرة نازية - أمريكية : 

بعد الهجوم الياباني على ميناء بيرل هاربور في 7 ديسمبر/كانون أول 19411، أتاحت «القائمة الخاصة» التي أشار إليها روزفلت لعملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي، والشرطة العسكرية، وهيئة إنفاذ القانون المحلي، فرصة اعتقال أكثر من ألف شخص في هاواي وعلى الساحل الغربي في يومين فقط. وكان كثير من الذين تمَّ اعتقالهم آنذاك من قادة مؤسسات المجتمع الياباني الأمريكي، ومن ناشري الصحف، والمعلمين، والقساوسة.

تم إحياء الفكرة بأحديث مباشرة من ساسة أمريكيين بعد انتخاب ترامب على مستويوقد  : 

الأول : للتعامل مع مسلمي الولايات المتحدة ...

الثاني : صيغة المناطق الآمنة المقترحة لملايين السوريين 

وسوم: العدد 705