طيفور: الائتلاف سيذهب إلى جنيف2 بفريقين

طيفور:

الائتلاف سيذهب إلى جنيف2 بفريقين

مسار برس

قال نائب رئيس الائتلاف السوري محمد فاروق طيفور إن المعارضة السورية اتفقت على أن تذهب إلى جنيف2 بفريقي عمل؛ الأول يمثل الداخل والقوى المتواجدة على الأرض لبحث القضايا الداخلية والحصول على الدعم الكامل، والآخر يمثل الخارج لشرح الموقف أمام المجتمع الدولي.

وأكد طيفور في حوار له مع صحيفة عكاظ السعودية نشر اليوم الخميس أن قرار الذهاب إلى المؤتمر الدولي في جنيف كان من أجل الشعب السوري وحفظ حقوقه وثورته، مضيفا أن نظام الأسد ماض هو و”حلفاؤه الطائفيون في مسار القتل والتدمير وسياسة الأرض المحروقة”، مشيرا إلى أن موقف المجتمع الدولي هو موقف المتفرج “الذي لم تعد لديه أوراق أو دور ليلعبه”.

وحول سؤال عن الموقف الروسي بعد لقائه مع مساعد الرئيس الروسي ميخائيل بوغدانوف أجاب طيفور أن اللقاء لم يؤت أي ثمار إيجابية وأن الروس ليسوا في وارد تغيير موقفهم من القضية السورية، كما أنهم ليسوا راغبين في سماع وجهات النظر الأخرى.

واعترف أن المعارضة تأخرت بتشكيل الحكومة المؤقتة، “إلا أننا على ثقة برئيس الحكومة وأعضائها لتأخذ دورها كاملا”، ولفت أن الجيش الحر لن يكون مسؤولا عن حمايتها؛ حيث ستشكل قوات خاصة مهمتها “حماية أعضاء الحكومة في أماكن تواجدهم وحماية مراكزها ومستودعاتها وآبار البترول”.