الغوطة !

الشيخ حسن عبد الحميد

جنة دمشق ومنتزهاتها ، كانت أيام فرنسا تمول الثوار على المحتل الفرنسي بقيادة الشيخ بدر الدين الحسني المحدث حافظ صحيحي البخاري ومسلم ، كان رحمه الله في النهار مدرس وفي الليل مجاهد بالمال وبهدي القرآن الكريم ينفخ في الناس روح الجهاد يقول لهم ( قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين ١٤) التوبة .

لقد اصطادت فرنسا الشيخ تاج الدين الحسني ، وجعلوه رئيسا لدولة صنعوها ، ومن أراد أن يعرف شيئا عن دمشق فليقرأ كتاب أديب سوريا الشيخ علي الطنطاوي عن دمشق وغوطتها رحمه الله .

وللحق والتاريخ كان علماء سوريا هم قادة الثورة على المحتل أتذكر منهم خريج مكتب عنبر ثانوية جودة الهاشمي اليوم الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله  

الغوطة تضم فروع بردى ويطل عليها قاسيون الذي قال فيه شيخ شبيح من فاته الوقوف على عرفة فيمكنه الوقوف على قاسيون وكذب الشيخ المنافق الشبيح ، عابد المعاش والطغاة .

 إن الطاغوت جعل له علماء لهم عمائم وجبب وعذبات ، باعوا أنفسهم للشيطان قال ربنا جل في علاه ( أرأيت من اتخذ إلهه هواه ) وقالها لهم الشيخ كريم راجح حفظه الله : أنتم منافقون وخونة 

لكن علماء دمشق وفي مقدمتهم الشيخ عبد الكريم الرفاعي وحسن حبنكة وعبد القادر المبارك وأبو طوق ورئيس رابطة علماء دمشق وأبو الخير الميداني وغيرهم ، عاد تلامذتهم الشيوخ شبابا يهتفون الله أكبر فوق كيد المعتدي .

إن السادة العلماء الأبرار استمدوا من قولهم في سجود كل صلاة سبحان ربي الأعلى مددا وزادا ، في النهار مقاتلون دوي رصاصهم يسمع في الغوطة التي كانت الملاذ للنوم والراحة  .

أنا أعرف الغوطة وعنبها وصل إلى كل ديار العرب والغرب ، العنب الدوماني أربعين صنفا وللحق والتاريخ إن فرنسا لم تدمر ولم تقصف إلا مرتين مرة صبت جام غضبها على منطقة الحريقة ثم البرلمان لقد وقف يوسف العظمة وقريبه العلامة أحمد مظهر العظمة ولعنوا فرنسا وجنرلاتها غورو وساري وديغول 

إن شابا سوريا حطم كبرياء فرنسا وهي دولة عالمية في زمانها ومنها نابليون فاتح الدنيا بنظرهم والذي دخلت جيوشه الأزهر وكان النصارى في حلب في مقدمة المدافعين عن التراب والأعراض 

إن الإلحاد الروسي دمر افغانستان وظلم إخواننا في الشيشان ، هاهو الدب الروسي يحتل وطننا ويقصف غوطتها ويهجر أبناء الوطن ، إن هلاكو وجكيز خان لم يفعلوا مافعله أصحاب الراية الحمراء ذات المنجل والمطرقة : دمار وقتل وتهجير وتجويع .

 وسيعيد التاريخ نفسه إن شاء الله ، ماقام به علماء الاسلام وعلى رأسهم الدكتور عبد الله عزام بتمزيق العلم الروسي وطرد المحتل الماركسي من ربوع افغانستان ، وسيرتفع إن شاء الله علم أكبر فوق ربوع الغوطة والله غالب على أمره 

إن الغوطة ستتحرر من الطغيان والإلحاد طالما فينا علماء كالمحدث الحسني 

وابطال وطنيون أمثال سلطان باشا الأطرش وإبراهيم هنانو 

وإلى كل أحرار العالم وإلى شباب العالم الإسلامي أما سمعتم صراخ الجياع ودموع الأرامل ، 

إلى رجال القانون ، إلى المطارنة أما وصل إلى أسماعكم صرخات جياع أطفال المسلمين 

يا أحباب سيدنا محمد عليه السلام ، أيها السوريون كفى سكوتا ، ياعلماء دمشق كفى سكوتا 

إن الدم في الغوطة صار انهارا فمتى نغضب ؟ 

أخي في الله أخبرني متى تغضب 

إذا انتهكت محارمنا 

إذا نسفت معالمنا ، إذا ديست كرامتنا 

إذا قامت قيامتنا ، ولم تغضب 

فأخبرني متى تغضب؟

إذا نهبت مواردنا ، إذا نكبت معاهدنا 

إذا هدمت منازلنا ، إذا قطعت طرائقنا 

وظلت بنتنا تغصب 

ولم تغضب 

فأخبرني متى تغضب؟

وإلى النوام العوام الذين يرددون إنما الدنيا طعام وشراب ونكاح فإذا نلت ذاك فأنت من أهل الفلاح 

ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا 

يارب ، ياجبار السماوات والأرض رحماك رحماك 

ياغيور متى تغضب؟

عبارة قالها الإمام أحمد بن حنبل لما سيق من بغداد إلى الرقة مكبلا بالحديد ، صلى في ظلام الليل ورفع يديه إلى السماء وقال 

يا حليم متى تغضب ؛ في الصباح مات الخليفة .

يارب بلغت القلوب الحناجر وظن بك المنافقون الظنونا

يارب كما نصرت سيدنا محمدا عليه السلام بجندك أنزل على اهل الغوطة نصرك  .

اللهم لا تشمت بنا العلمانيين ولا الملحدين 

أيها المجاهدون في الغوطة لاتصغوا إلى كلام الملحدين الروس فهم ذئاب جدهم ستالين هجر ٣٠ مليون مسلم إلى مجاهل سيبيريا ليموتوا جوعا وعطشا  .

ياشيخ الأزهر وياعلماء الإسلام ناموا مافاز إلا النوم إلى الله المشتكى ولا حول ولا قوة إلا بالله  .

يارب مزق أفواه المنافقين وأهلك الظالمين  .

يارب عبادك ، أطفالك ، نساؤك يرددون ( إنا لننصرُ رسلنا والذين أمنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد ٥١ ) غافر

يارب نصرك الذي وعدت  .

ختاما نقول : ياظالم لك يوم تندم ولات ساعة مندم ، ( ويوم يعض الظالم على يديه يقول ياليتني اتخذت مع الرسول سبيلا ياويلتي لينتي لم اتخذ فلانا ( لافروف ) خليلا ، لقد اضلني عن الذكر بعد اذ جاءني وكان الشيطان للانسان خذولا ٢٩) الفرقان .

اللهم نصرك ، اللهم فرجك 

والله أكبر والعزة لله .

وسوم: العدد 763