محمد مرسى أسطورة عالمية

clip_image002_d3abc.jpg

رغم أننى لست عضوًا بجماعة الإخوان،انتخبته مرتين،و كُنت أول من رَشّحه لجائزة نوبل- فى أكتوبر 2013- وأول من سمّاه"مانديلا العرب و المسلمين".و فى يوم استشهاده أُعيد نشر أحد مقالاتى القديمة عنه: ( محمد مرسى أسطورة عالمية )

إذا كان التاريخ سيذكر أن محمد مرسى هو أول رئيس مدنى منتخب فى مصر، فإن هناك أيضًا الكثير من الأوليات التى انفرد بها هذا العبد الصالح العالم العامل ،و لا نزكى على الله تعالى أحدًا..و من هذه الأوليات: 

* أنه أول رئيس حافظ لكتاب الله العزيز عن ظهر قلب.

* و أول رئيس حاصل على درجة الدكتوراه ،وعالم دولى معروف فى تخصصه،بدليل أنه كان أستاذًا فى جامعة أمريكية مرموقة.

*و أول رئيس فى مصر و العالم لم يحصل على قرش واحد من خزينة الدولة طوال عام كامل هو كل الفترة التى قضاها بالمنصب..و لم يكن أحد يعلم أن مرسى يعمل تطوعاً و حسبة لله تعالى بلا أجر ، حتى بدأ خصومه الفجرة فى التفتيش ، أملًا فى العثور على شيىء يدينه فاكتشفوا الأمر ، واضطروا - مُرْغَمين -إلى الإعتراف بعدم تقاضيه أى راتب.

*و أول رئيس يرفض المبيت فى القصر الجمهورى ، و يقيم مع أسرته فى شقة مستأجرة.

*و أول رئيس تقاطع زوجته القصر، و لا تحمل لقب سيدة مصر الأولى ،و لا تتدخل فى شؤون الحكم ،و ترتدى الحجاب مثل الأغلبية العظمى من نساء مصر الطاهرات العفيفات.

*و أول رئيس لا يعالج أقاربه فى الخارج على نفقة الدولة ،و ماتت أخته فى مستشفى عام بالزقازيق .

*و أول رئيس لم يترك إخوته العمل فى الحقول –بعد إنتخابه- لينتقلوا الى القصور .

*و أول رئيس يعمل أحد أولاده بعقد فى الخارج من قبل تولّيه المنصب،و يتقدم ابنه الآخر لوظيفة متواضعة براتب 900 جنيه -و ليست بالسلك الدبلوماسى أو شركات البترول أو الإستثمار ذوات الرواتب الفلكية- و عندما ثار ضده المُنافقون و اللصوص الذين يتقاضون الملايين تنازل ابن الرئيس عن التقديم للوظيفة المتواضعة ! و لم يفتح له أبوه الأبواب لنهب المليارات من أموال البلاد كما يفعل غيره.

*و أول رئيس يعرض ميزانية رئاسة الجمهورية علانية على مجلس الشورى و فى وسائل الإعلام

كافة ،و لا يبلغ حجم الإنفاق بها فى عهده واحدًا بالمائة مما كان يُنفق فى عهد سابقيه.

*و أول رئيس يتناول الطعام مع الحرّاس و الطبّاخين و عمال النظافة وغيرهم من البسطاء ،مثلهم فى ذلك مثل الوزراء و كبار المسؤولين والضيوف الأجانب سواءً بسواء..

*و أول رئيس اهتم بالصعيد و سيناء و مطروح و غيرها من المناطق المهمّشة المظلومة .فلمّا انقلبوا عليه ألغوا كل مشروعات التنمية بها.!!

*و أول من حرص على رفع المعاشات و الحد الأدنى للأجور و تقديم دعم حقيقى للعمال والفلاحين ،و ذوى الإحتياجات الخاصة ،و أسر الشهداء و المصابين ، و إنقاص المخصصات الهائلة للقطط السمان ..و بالطبع تم إلغاء كل ذلك فور الانقلاب !

* و أول من سعى لتحقيق الإكتفاء الذاتى من القمح و السلاح و الدواء ،فأجهض الانقلابيون و العملاء و المنتفعون كل ذلك !

*و أول من عمل على نهضة الصناعة ، و إنتاج أول سيارة مصرية ،و أول جهاز كمبيوتر،وتنمية قناة السويس و غير ذلك من مشروعات قومية طموحة .

*لم يُحبس فى عهده صحفى واحد ولا أى سياسى مُعارض،و لم يُغلق الصحف و القنوات التى كانت تتطاول عليه ببذاءة.منقطعة النظير بتمويل و تحريض من خصومه غير الشرفاء..فلمّا ابتُليت مصر بالانقلاب وقعت محارق و مذابح جماعية مروّعة غير مسبوقة فى التاريخ ،و امتلأت المُعتقلات بآلاف السياسيين و الإعلاميين والنشطاء والمُعارضين من كل ألوان الطيف المصرى.!

*هذه مجرد صفحات موجزة من إنفرادات مرسى التاريخية ..وهى فى ذات الوقت من أهم أسباب عزله و التنكيل به و بأنصاره. 

* لقد خلّد التاريخ اسم مرسى رغم أنوف الحاقدين الانقلابيين ..أرادوا إزاحته من المشهد ، فصار رمزًا للحرية و الأحرار فى العالم كله ، و ليس مجرد رئيس مصرى منتخب.

* محمد مرسى هو (مانديلا العرب و المسلمين) كما وصفته مرارًا من قبل ،ثم تناقل آخرون هذا الوصف فى كل مكان.

*رفض تعليق صوره فى المكاتب الحكومية – كأسلافه - فأبى الله إلا أن يهتف عشرات الملايين باسمه ، و يرفعون صوره فى كل ميادين ووسائل إعلام الدنيا بأسرها !!

* الذين اعتقلوه فى ورطة حقيقية الآن ..فلو قتلوه سيكون شهيدًا ، و ستحرقهم دماؤه..و لو تركوه فى محبسه ستشتعل المظاهرات من أجله..و لو أطلقوا سراحه سيعود ظافرًا عزيزًا منصورًا. 

* صدّقونى : إنهم هم السجناء و ليس هو.

* غفر الله لك يا مرسى ..فقد أتعبت من يأتى بعدك و من معك.

* و لن تجد مصر رئيسًا مثلك أبدًا.

وسوم: العدد 829