هل سمعتم بالجامعة الإسلامية في تل أبيب !!!؟

تقع هذه الجامعة الإسلامية في وسط تل أبيب ، وهي مبنى ضخم  لتعليم كل ما يتعلق بالإسلام من علوم إسلامية ، كالقرآن والحديث والفقه والسيرة والمعاملات والتاريخ واللغة العربية، إلى آخر المواضيع الدينية ... والأخلاق التي يحتاجها المسلم في حياته اليومية.

- الطلاب فيها كلهم من  اليهود .. "اليهود فقط " أي أن الجامعة مخصصة فقط للطلاب اليهود لدراسة الدين الإسلامي والتخصص في كل اختصاصاته وشؤونه الدينية والدنيوية.

- هؤلاء الطلاب هم جزء من مجموعات عديدة يتم إرسالهم في نهاية دراستهم إلى الخارج كباحثين ومختصين في شؤون الإسلام والمسلمين والفكر الإسلامي ، أو يأخذون أماكنهم في مجال الإعلام والفضائيات ، في العالمين العربي والإسلامي ، فمنهم الشيخ ، ومنهم  الإمام ، ومنهم المفتي ومنهم المفكر ومنهم الداعية ومنهم الإعلامي ومنهم القاضي ومنهم الأستاذ الباحث أو المدرّس في المدرسة أو الجامعة الفلانية ... .

- يرسلونهم ويزرعونهم في كل مكان يحتاجونهم فيه ، ليحققوا من خلالهم أهدافهم في إثارة الفتن الدينية والطائفية والتدليس والدس في الإسلام والتخريب الممنهج لإفساد وتشويه صورة الإسلام.

-  يحسنون اختيار الشخص المناسب للمكان المناسب وللظروف المناسبة ، ويهيئون الأجواء المثالية لنجاحه في مهمته وحمايته من كل ضرر أو خطر.

- الذي اسمه آرون يصبح اسمه هارون ، ثم يكنى فيقال: الشيخ هارون المغربي أو أبو بكر البغدادي .... إلخ من تلك التسميات المُبهمة ، فكيف تبحث وتتأكد من شخصية  أبو "فلان التونسي" وهو أمير من الأمراء في بقعة ما يأمر وينهي ويُشرع ويفتي !!!؟

- من أمَّرَه أو شَيَّخه أو وَلَّاه !!؟

- والذي اسمه موشيه يصبح سماحة العلامة موسى الطحان ، أو الحداد أو النجار  .. حيث ينسبونه إلى مهنة أو صنعة فلا يستطيع أحد إرجاع نسبه إلى عشيرة معروفة أو عائلة مشهورة في تلك الديار. وتستمر الحكاية فمن اسمه ديفيد يصبح داوود والذي اسمه مكرين يصبح مقرن وهكذا ... .

- أرجوا منكم أن تتذكروا  " توماس إدوارد لورنس "  الضابط البريطاني اليهودي  الذي اشتهر بدوره في مساعدة القوات العربية خلال ما يسمى الثورة العربية عام 1916م ضد الدولة العثمانية ، وعرف وقتها بلورنس العرب، وقد صُور عن حياته فيلم شهير حمل اسم لورنس العرب عام 1962م .

- أيضآ تستطيع أن ترجع وتقرأ مذكرات " مستر همفر " أو اعترافات جاسوس بريطاني" وهي موثقة تنسب إلى هاريس جون فيلبي ‏، ويعرف أيضاً باسم "جون فيلبي" أو "الشيخ عبدالله فيلبي"، حيث عمل مستشارا للملك عبد العزيز آل سعود ، وهو ضابط استخبارات مستعرب بمكتب المستعمرات البريطاني ، لعب دوراً محورياً في إزاحة العثمانيين عن المشرق العربي خاصة عن شبه الجزيرة العربية والعراق والشام ليصبح في النهاية مفتي الديار الحجازية وخطيبا للجمعة بالحرم المكي !!!

وهناك الكثير .. الكثير من الشخصيات ممّن لعبوا  ويلعبون أدواراً خطيرة تدس سماً وتشويهاً وتخريباً وتمزيقاً وفتناً ، عن طريق اختراقها لذلك الحزب أو التنظيم أو التصدر لتلك العشيرة أو القبيلة أو ذلك المركز التعليمي الأكاديمي ، أو الإعلامي الحساس والمهم.

- أستذكر من  التاريخ الإسلامي "شاس بن قيس" حيث كان حاخاماً  يهودياً  قد طغى في الكفر والحقد والعداوة للإسلام والمسلمين، وهو من يهود المدينة الذين استطاعوا أن يكون لهم نفوذ وثروة  كبيرة  بسبب تجارة السلاح بين قطبي المدينة وتفريقهما وهما (الأوس والخزرج) ، وزرع الفتن بينهما.

*﴿ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَار ِ﴾*

وسوم: العدد 833