هوامش على جدران الانقلاب ! - 17

أ.د. حلمي محمد القاعود

[email protected]

دهب والانقلاب

أفرج الانقلاب عن الفتاة " دهب حامد عبد العال " التي اعتقلها عشوائيا وهي حامل في الشهر التاسع عند وجودها بالقرب من إحدى المظاهرات ، وضعت طفلة ويداها مصفدتان في القيود ! كان الأطباء يجرون لها عملية قيصرية واليدان المقيدتان مشدودتان إلى السرير. لو أنفق الشعب الرافض للانقلاب مئات الملايين لإثبات "إنسانية " الانقلاب ، و"حنية " الانقلاب ، وحلاوة " الانقلاب و" نور عينين " الانقلاب، ما فعلوا أكثر مما فعله الأشاوس مع المواطنة المصرية " دهب " !

  أخلاق الانقلاب " المهذبة !" كفيلة بإعادة المصريين إلى الوراء آلاف السنين ! أبواق الانقلاب أبلغت الجماهير أنه سمح لدهب أن تفك قيود يديها عند إرضاع طفلتها . يالها من إنسانية ! وبكرة تشوفوا مصر ! 

أحزاب عسكرية !

 سامح سيف اليزل يعلن ببساطة شديدة على شاشة التلفزيون أن  العسكر مولوا إنشاء أحزاب سياسية وأنفقوا عليها الملايين من دم الشعب المصري . لم يقل سيف اليزل إن هذه الأحزاب العميلة صنعت لمحاربة الحرية والديمقراطية والتأسيس للديكتاتورية العسكرية وقهر الشعب المصري . هذا السلوك من العسكر لم يتم نفيه حتى كتابة هذه السطور ومعنى ذلك أنه صحيح وخطير ، ويهز كما قال العميد صفوت الزيات من فكرة الدولة ومفهوم الدولة المدنية الحديثة والعلاقات العسكرية المدنية. الانقلاب يؤسس لمستقبل مظلم أشد إظلاما مما فعله الطاغية الأرحل جمال عبد الناصر . وبكرة تشوفوا مصر !

تجويع الرئيس

 الرئيس المخطوف محمد مرسي  لم يعد لديه ما يشتري به كوبا من الشاي من   مقصف السجن أو قطعة جبن ، فضلا عن أن يشتري طعاما . الرئيس مرسي رمز الدولة تتم إهانته داخل السجن ، بينما المخلوع مبارك يتم تدليله ، لدرجة أنه يصبغ شعره ليبدو شبابا وهو في الخامسة والثمانين .

 الانقلاب يقدم نفسه للعالم كل يوم أنه عدو للشعب المصري والحرية وليس الرئيس والإخوان فحسب . وبكرة تشوفوا مصر !

الإمارات تحارب الإسلام !

 دولة الإمارات العربية المتحدة تقوم بدور الدولة الكبرى في فرض من يرأس مصر،  وتدبر الانقلابات في ليبيا وتونس واليمن ، وتدعم السفاح بشار الأسد في دمشق . وتدفع مئات الملايين إلى فرنسا لمحاربة الإسلام في مالي وذبح المسلمين والقضاء عليهم في إفريقية الوسطي باسم محاربة الإسلام المتشدد والمسلمين المتطرفين . يتردد أن محاربتها الحركة الإسلامية في مالي سببه أن هذه الحركة منعت تجارة المخدرات وقضت عليها ، وفي إفريية الوسطي سببه سيطرة المسلمين على تجارة الذهب ووالماس، وهو ما ضيع أرباحا هائلة كان يجنيها بعض حكام الإمارات الذين يشاركون في التجارة الحرام ! أما محاربة الإسلام في مصر وليبيا وتونس واليمن ، فهو من أجل الاستثمارات الحرام في هذه البلدان وسرقة شعوبها عن طريق اللصوص الكبار ! التحية ، كل التحية ، لأردوغان الذي استطاع أن يردع حكام الإمارات الصاعدين الجدد! وبكرة تشوفوا مصر!

الخنازير والبشر !

كشفت مصادر خاصة لوكالة اخبار ليل ونهار أن تواضروس قد اتصل هاتفيا برئيس مجلس الوزراء الانقلاب، وحذره (..) من الاقتراب من حظائر الخنازير في مصر، وايقاف أي قرارات سابقة لذبح الخنازير كانت قد صدرت خشية انتشار مرض انفلونزا الخنازير. أكدت الدكتورة سعاد الخولي مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة، أن حكومة الانقلاب قد فتحت الباب لتربية الخنازير، ومنحت تراخيص جديدة لحظائر الخنازير والمجازر الخاصة بها، ولا يوجد قرار رسمي ملزم من الحكومة يمنع تربية الخنازير. وكان مجلس الوزراء  قد أصدر قرارا عام 2009 بالتخلص من الخنازير في مصر وتعويض أصحابها، مما أسهم في انحسار المرض بدرجة كبيرة.

تاوضروس يرى أن الخنازير أهم من الشعب المصري المسلم ، ويصدر أوامره للحكومة التي تخضع له بالحفاظ على الحنازير، وقد هنأها من قبل على قتل المسلمين في رابعة وأخواتها . وبكره تشوفوا مصر!

إهانة الشعب

أهان نجيب ساويرس ذراع الكنيسة الحاكمة ؛ الشعب المصري , واصفاً إياه بالشعب الفوضوي الذي لا يحترم هيبة القانون وهيبة رجل الشرطة ولا يلتزم بالنظام , وادعى أن الإخوان استغلوا الديموقراطية للوصول للحكم ثم بعد ذلك قاموا بإبعاد أى معارض لهم.وتساءل: شعار الاخوان الإسلام هو الحل " وأنا مصرى ولست مسلما اذا فهل أنا خارج الحل ؟ " وزعم قائلا : الإخوان ابتزونى لدفع مبلغ الــ 7 مليار جنيه وتم فبركة قضية ضرائب ضدنا.

 أكاذيب ساويرس واتهاماته لا تحتاج إلى طويل شرح أوبليغ بيان . ولكني أذكره أن أموال الشعب المصري المسلم الذي يهينه وأبناءه المسلمين هم الذين صنعوا امبراطوريته المليارديرية ، وأن الضرائب حق وليست تلفيقا ويجب دفعها اليوم قبل الغد ، وأن الإسلام دين الأمة كلها بالعقيدة والحضارة وليس من المعقول أن نلقي بالإسلام في الزبالة من أجل سواد عيون ساويرس ! وبكرة تشوفوا مصر !

لم يتدخل !

قبل أيام نشبت اشتباكات بين الباعة الجائلين بسوق التوفيقية استخدمت فيها الحجارة وطلقات الخرطوش وطلقات الرصاص الحي والأسلحة البيضاء، الأمر الذي تسبب في حالة من الفوضى والكر والفر بشارع 26 يوليو بوسط القاهرة. وتوقفت حركة المرور لتجمهر المئات من المواطنين دون أن تتدخل قوات الأمن . الأمن والجيش يتدخلان بالقتل والضرب والاعتقال عندما تتحرك مظاهرة رافضة للانقلاب الدموي الفاشي . وبكرة تشوفوا مصر !

بوق مجرم !

قال طائفي شيوعي متعصب من أبواق مبارك : إن الرئيس محمد مرسي خطط لإسقاط الجيش بإدخال جنسيات أجنبية فيه، والسماح بتجنيدهم في القوات المسلحة المصرية. واتهم البوق الطائفي الشيوعي الكذاب الرئيس مرسي بتنفيذ مخططات أمريكية قطرية تركية اسرائيلية من أجل تدمير الدولة المصرية وتوطين الفلسطينيين في سيناء. وأن قائد الانقلاب جاء من أجل إعادة الوطنية إلى قمة السلطة التي حكمها شخص خائن لم يعمل سوى لجماعة. 

ماذا تقولون لهذا البوق المجرم الذي تربى على العمالة وكراهية الإسلام ؟ وبكرة تشوفوا مصر !