ما الذي تغير؟

اعزائي القراء

مالذي تغير في سلوك الروس اليوم عن سلوكهم يوم كانوا يقودون الاتحاد السوفيتي ؟

ولماذا كانت الحرب الباردة بينهم وبين الغرب مشتعلة  لحوالي قرن من الزمان  بينما التحالف الخفي بينهم وبين الغرب يغلف سياساتهم هذه الأيام ؟

الذي تغير عاملان اثنان هما :

الأول :انتهاء مقولة الدين  أفيون الشعوب ويخطئ من يظن ان هذه المقولة موجهة للمسلمين فقط  بل موجهة للمسيحيين والتي أزعجتهم ايضاً.ولكن الغرب استغل المسلمين  معتمدين على هذه المقولة  ليحاربوا من اجلهم.  حتى ان دولاً عربية كانت تسهل لفئات من شعبها  السفر لافغانستان لمحاربة السوفييت معتمدين على  محاربة الإلحاد  والتي كان وراءها الغرب . واذكر وانا في جامع الفاروق في نيويورك لصلاة الجمعة  في تلك الأيام ، حيث أعلن الخطيب  وكان مسلم إفريقي عن تسهيلات  لسفر المسلمين إلى أفغانستان بمعاملة بسيطة لدى الأمن الامريكي .

اعود وأقول ان عامل الدين ليس مقدساً عند المسلمين فحسب فهو مقدس عند الغرب ايضاً،  لايهم كيف يعبد الغربي ربه ، ولكن يبقى عاملاً مقدساً عند معظمهم.  

إذن عامل الدين في الخلافات بين الروس والغرب انتهى  ،  حيث فتحت  كنائس روسيا ابوابها منذ اليوم الأول الذي أعلن فيه عن انتهاء أسطورة   السوفييت فدخل الملايين  للكنائس ليقيموا صلواتهم و ليثبتوا للعالم ان الدين مازال قوياً في روسيا . وأكثر من ذلك فقد عقد بوتين اتفاقاً مع الكنيسة الاردودوكسية  عندما وقعا معاً  على اول صاروخ تم توجيهه لسوريا برسم الصليب عليه لإخماد الثورة السورية.

أما العامل الثاني : فهو عامل اقتصادي .فالغرب لا يؤمن بسياسة الاشتراكية الشيوعية بينما يعتبر ان حضارته قامت اساساً على الرأسمالية الغربية . هذا العامل تم دفنه مع انقراض السوفييت بل  زاود بوتين على الغرب بفتح بلاده لكل أنواع الرأسماليات بحيث تم السيطرة على اقتصاد روسيا كل الفاسدين  من جماعة بوتين والمحميين من المستثمرين اليهود الذين  يسيطرون اليوم  على الاقتصاد الروسي.

ونتيجة لهذا التغير  فقد عادت المياه تقريباً  إلى مجاريها  وان كان هناك بعض الخلافات  التي تطفو على السطح بين حين وآخر وهذا امر طبيعي حتى بين الحلفاء. 

روسيا اليوم تعيش فسادا في أوكرانيا وجيورجيا والغرب ساكت.

روسيا احتلت القرم والغرب ساكت.

روسيا تتصرف في العالم العربي وكأنها مالكه له 

والغرب ساكت.

اعزائي القراء ..

العدو المشترك لروسيا والغرب هم العرب والمسلمون و بعدها لتحرث ارض الكرة الأرضية بمحراث واحد يجره ثوران ..

ثور روسي صهيوني . 

وثور غربي صهيوني .

هذا الذي تغير في روسيا اليوم.

وسوم: العدد 847