هوامش على جدار الانقلاب -7 - !

أ.د. حلمي محمد القاعود

[email protected]

* طالب نصر فريد واصل مفتى الديار المصرية الأسبق، بتطبيق حد الحرابة علي متظاهري الإخوان وطلبة الأزهر , زاعماً أنهم يرتكبون خطأ كبير في حق المجتمع والوطن ويسعون في الأرض فساداً . وأضاف واصل : إن كانوا يعرفون الحكم الشرعي فهم بذلك خرجوا عن الإسلام وإن كانوا غير عالمين فإنه ينطبق عليهم الحد بالقتل أو الصلب. والسؤال للمفتى الأسبق : وما حكم من يقتل الآلاف من الأبرياء وهم مسالمون أبرياء ؟ ما حكم من يحارب الإسلام ويقتحم المساجد ويمنع كلمة الله ويغير الدستور والنظام ليرضي أعداء الإسلام والوطن ؟ مولانا : هل هناك ماتخاف عليه أو تخاف منه وهم يخوفونك؟ اللهم أحسن ختامنا . وبكرة تشوفوا مصر !

* قال السلطان العثماني البطل أردوغان: صنعنا أول دبابة وأول فرقاطة وأول طائرة ، وأول قمر صناعى عسكرى ، وزرعنا أكثر من 2مليار شجرة ، ونقلنا تركيا من ترتيب 111 إلى 16 بالعالم بالقوة الإقتصادية ، وأنهينا ديوننا ونقلنا تركيا من صادرات 23مليار إلى 153مليار ، ونخطط لتفريغ 300 ألف عالم للبحث العلمى فى غضون 10سنوات ، خطوطنا الجوية فى المرتبة الأولى أوربيا ..شعبنا وحده له الحق يحاسبنا عبر صناديق الاقتراع. أين أنتم يا نور عينينا ؟ وبكرة تشوفوا مصر !

* الونش : فاكرينه ؟ أقصد الونش الذي خلع باب القصر الجمهوري في الاتحادية أمام أعين وزارة الداخلية ووزارة الدفاع ؟ قضت  محكمة جنايات شمال القاهرة مؤخرا بالحكم سنة مع ايقاف التنفيذ على المتهم عرفة معوض محمد عيسى الذي اقتحم القصر  بالونش وأصاب أحد ضباط الحرس الجمهورى المكلفين بحماية القصر . أما البنات القاصرات في الإسكندرية اللاتي كن يحملن إشارة رابعة فقد حكم عليهن بأحد عشر عاما سجنا ، كما حكم على طلاب الأزهر الذين كانوا يتظاهرون ضد الانقلاب بسبعة عشر عاما سجنا ! وبكرة تشوفوا مصر !

* زار الرئيس الانقلابي الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، التقى خلالها بتواضروس الثاني، وذلك لتهنئته النصارى بعيد الميلاد . وأكد الرئيس الانقلابي أن وحدة أبناء الوطن ستظل صامدة باقية تعبر عن نبض قلب واحد، ولا تقبل التبديل، مشددًا على أننا بحاجة إلى التكاتف والتلاحم، وأننا سنظل دومًا أمة واحدة، لا يقوى أحد أن يفرق جمعها . طبعا نسي الرئيس الانقلابي أن يشير إلى حربه الضروس ومن عينوه في منصبه لكل ما هو إسلامي وتغيير هوية الدولة الإسلامية منذ فجر التاريخ ( لا يعرف ذلك طبعا ؟) ليرضي تواضروس وجماعته التي تصر أن تكون دولة فوق الدولة ! وأن الحضارة القبطية تحتضن الإخوة المسلمين!! وبكرة تشوفوا مصر !

 * استنكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الاتهامات التي وجهت للدمية "أبلة فاهيتا" بتوصيل رسالة مشفرة تحرض على الإرهاب وذلك عبر إعلان تجاري لشركة فودافون للاتصالات. وقالت الصحيفة في تقرير لها إن اتهام "أبلة فاهيتا" بالإرهاب جاء بعد وقت قليل من إدراج الانقلاب حكومة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، مشيرة إلى اتهام الإخوان بتدبير هجمات إرهابية بدون تقديم أي أدلة لإثبات تلك التهم مع نفي الجماعة هذه المزاعم. وتناولت بسخرية تحليل الإعلان الذي قدمه أحمد سبايدر الذي وصفته "واشنطن بوست" بالناشط المثير للجدل والمعروف بتأييده للرئيس المخلوع مبارك والذي يفسر فيه بعض المفردات التي وردت في الإعلان على لسان الدمية بأنها شفرة لتنفيذ عمليات إرهابية وتفجيرات زاعما أن الإعلان احتوى على رمز الأناركية الفوضوية كما تحتوي شجرة الكريسماس الموجودة في الإعلان على شارة "رابعة العدوية"  . وتابعت الصحيفة : إن الانقلاب يشن حملة ضارية ضد جماعة الإخوان المسلمين منذ 3 يوليو الماضي مع خنق كل معارضة.     مما أدى إلى انتشار "هيستريا التجسس" في مصر لافتة إلى اعتقال طائر مهاجرفي أغسطس الماضي بتهمة التجسس ثم تبين أنه يحمل جهازا لتعقب الحياة البرية ، كما تم تسليم حمامة للشرطة العام الماضي بزعم أنها تحمل جهاز ميكروفيلم !!

طبعا هذه تجليات ثورة 30 يونية بلغتهم والانقلاب بلغة العالم ! وبكرة تشوفوا مصر!

* شنّ رئيس اتحاد العمال، هجوما علي من ينتقد عودة جهاز أمن الدولة قائلاً: "من يقول إن أمن الدولة رجع تاني، فهذا شرف لمصر أن يعود أمن الدولة حتى نتخلص من هؤلاء الخونة".   وطالب في زيارته لشركة الدقهلية للغزل والنسيج، العمال بالخروج والتصويت بـ"نعم" على الدستور قائلا " ذلك هو الحق المبين"، مضيفاً: " مصر ولادة وإنها اليوم فيها جمال عبد الناصر وهو عبد الفتاح السيسي"، وذلك علي حد تعبيره. ونحن نقول له : لقد تسلم عبد الناصر مصر بضعف حجمها الحالي فمات وقد تركها منقوصة بدون السودان وسيناء  وقطاع غزة . واللهم احشرك يارئيس اتحاد العمال مع أمن الدولة ! وبكرة تشوفوا مصر! 

* عالم مصري يقول : عندما طرحت فكرة صناعه سيارة مصرية على حكومة مبارك قال له رشيد محمد رشيد : إذا قمت بصناعة السيارة سأرتدى بيجاما وأجلس في بيتي . بعد تولى الرئيس مرسي تبنت رئاسة الجمهوريه المشروع وفتحت لنا أبواب الهيئه العربيه للتصنيع ونجحنا بالفعل ولأول مرة في تاريخ مصر في صناعة سيارة مصريه من الألف إلى الياء . نجاح الرئيس مرسي في تخطى ضغوط الشركات الكبرى وتصميمه على أن تكتفي مصر صناعيا من كل شيء سهل علينا المهمة وخرجت إلى النور (نانو إيجيبت) أرخص سيارة في العالم .وقرر الرئيس مرسي   أن تتبنى الدوله إنشاء مجمع صناعى لصناعة السيارات بكل أنواعها في سيناء وتوفير أكثر من 500الف فرصة عمل للمصريين في هذا المجال . وكانت مصر على موعد مع إحتفالية  في شهر نوفمبر بمناسبة صناعة أول سياره مصريه بتكلفة 25 الف جنيه تعمل بالهواء وتسير 100 كيلو ب3 لتر بنزين فقط وما تحمله السيارة من مميزات جديدة سيدفع شركات الاستيراد العالميه على التهافت على السيارة المصرية .

الآن علينا أن نبكى بدلا من الدموع دم  فقد توقف المشروع وخضعت مصر لضغوط الشركات الكبرى وتم سجن الرئيس مرسي . وبكرة تشوفوا مصر !

* في العاصمه الفرنسية باريس وفي ندوة نظمها اتحاد الصحفيين الأحرار وصحفيون ضد الانقلاب مؤخرا صرح أحد المشاركين بالقول : الكيان الصهيوني يعلم علم اليقين أنه دولة ضعيفة وبشهادة شيمون بيريز فإنه لا يتحمل نصف ضربة جوية من مصر . ووصول ألفي صاروخ مداه 300 كيلو متر من قلب سيناء كفيل بتحويل تل ابيب الى كتلة من الجحيم على الأرض ، وحماس تدرك ذلك والاسلاميون يدركون ذلك ، وقادة الانقلاب دمروا وقتلوا وسحقوا ولن يدركوا ضعف الكيان الصهيوني أبدا ، ولذلك فهذا الكيان لا يريد نظاما في مصر يعرف عنها حقيقة ضعفها ويدرك قيمة موقع مصر الجغرافي . محمد مرسي ممن أدركوا أن موقع مصر أقوى من القنابل الذرية ، ومصر في عهده وقفت الى جوار حماس في حرب غزة وقفة تاريخية واحترافية ؛ ثم عادت غزة إلى أسوأ من ذي قبل في عهد الانقلاب.

  مظاهرات الشرعيه موجة جديدة لثورة 25 يناير وانتصار لها على انقلاب 30 يونيه المضاد .وبكرة تشوفوا مصر!