الأمة العربية بين طائرة بيرقدار التركية والبراميل الأسدية

أعزائي القراء ..

تعالوا أولاً نتعرف على تكنولوجياً طائرة بيرقدار  ثم بعدها نعرج على تكنولوجيا أسد في صناعة البراميل وهي احدث تكنولوجيا عربية يتم تخزينها في مستودعات اسد لاستعمالها عند اول مظاهرة مدرسية جديدة  تنطلق ضد الاسد وعصابته .

 بيرقدار هي طائرة تركية بدون طيار  تم تطويرها مؤخراً لتعمل على ارتفاع 40000 قدم  وقادرة على التحكم عن بعد أو عن طريق عمليات الطيران المستقلة التي تصنعها شركة بايكار التركية التابعة لسلاح الجو التركي  .

يبلغ سعر الطائرة الواحدة خمسة ملايين دولار.

صنع من هذه الطائرة 154 طائرة حتى نهاية عام 2020 الا ان المعلومات تشير الى ان اعدادها تجاوز 300 طائرة حتى نهاية عام 2021. 

أول رحلة تجريبية تم تسييرها في 29 نيسان/ ابريل 2014.

يبلغ طول الطائرة 6 امتار ونصف المتر  وطول الجناحين 12 متراً  .

يتم مراقبة الطائرة والتحكم بها من قبل طاقم الطائرة في محطة التحكم الأرضية، بما في ذلك استخدام الأسلحة.

تمتاز طائرة بيرقدار المعدلة بأصابة الأهداف المحددة بشكل دقيق، من على بُعد 5 كلم ومن ارتفاع 30 ألف قدم، وفي ظل ظروف جوية قاسية حيث كانت درجات الحرارة 17 درجة تحت الصفر

ويمكن لطائرة "بيرقدار تي بي 2" المعدلة التحليق على ارتفاع 40000 ألف قدم، وحمل أوزان تصل 150 كلغم، ولفترة طيران تبلغ 24 ساعة متواصلة، كما تتمتع بميزة الاستطلاع الليلي وإمكانية إجراء مهام المراقبة والاستكشاف والتدمير الآني للأهداف.

يشار إلى أن تركيا هي إحدى 6 دول فقط في العالم لديها القدرة على إنتاج طائرات دون طيار مسلحة ومزودة بقنابل ذكية وأنظمة إلكترونية متطورة.

حققت طائرة بيرقدار اصابات دقيقة في سوريا وليبيا و اذربيجان  مما جعلها في المرتبة الاولى  من حيث طلب الدول الاخرى عليها .

يعتبر المستخدم الأساسي لها حاليا ً القوات الجوية التركية - القوات الجوية القطرية - القوات الاذرية - القوات الجوية الاوكرانية - القوات الليبية التابعة للحكومة الشرعية . وهناك طلبات عديدة من دول اخرى ،فقد صرح الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش أن الطائرات التركية بدون طيار جيدة جدًا وأنهم مهتمون بهذه المركبات.

كما ان المغرب طلبت 12 طائرة 

 وكذلك بولندا حيث عقدت  صفقة عسكرية مع تركيا لشراء 24 طائرة.

هذا بايجاز عن طائرة بيرقدار ، لننتقل الان الى تكنولوجيا اسد بتطوير براميله والتي تم تجريبها على الشعب السوري ، فحققت نجاحاً باهراً.

اعتمد الأسد على  "البراميل المتفجرة" كسلاح رئيسي في حربه على الشعب السوري  بسبب رخصه وقدرته على الفتك باكبر عدد من ابناء الشعب السوري،اضافة إلى إحداث دمار يشمل حياً بأكمله وهو سلاح بدائي ومخصص لقتل البشر وتدمير المدن فقط، إذ لا فائدة عسكرية له لأن البرميل المتفجر البدائي الذي يستخدمه النظام هو قذيفة عشوائية غير متحكم بها، وهذه القنابل البرميلية الفتاكة لا يمكن توجيهها أو التحكم بمسارها إنما يتم دفعها من باب طائرة هوليكوبتر على ارتفاع منخفض بواسطة  قدم عسكري مهمته دفع البرميل عند الاشارة له ،  ويعتبر النظام ان سقوط البرميل المتفجر  في اي مكان هو ربح له طالما بالنهاية سيصيب الانسان السوري ، ولما تمكن المقاتلون من تصيد المروحيات المنخفضة،  عمد النظام إلى رمي براميله القاتلة من ارتفاعات أكبر تصل إلى 3000 متر، وهذا يجعل عملية اسقاط البراميل عشوائية تماماً..

البرميل الاسدي  هو سلاح بدائي ، يتكون عادة من برميل كبير  بشكل حاوية معدنية تملأ بالمتفجرات ( TNT  ونترات الامونيوم المعالجة وهي نفسها التي ضبطت في ميناء بيروت حيث يقوم حزب الله بترحيلها لسوريا ) ، مع شظايا ونفط و مواد كيميائية سامة.

يبلغ  وزن البرميل الاسدي بحدود 1000 كيلوغرام  وقد وجد داخل برميل لم ينفجر  مجموعة مختلفة من الشظايا قابلة لايذاء البشر كالمسامير والزجاج ومخلفات قطع غيار ..

أدى ضعف دقة براميل اسد واستخدامها العشوائي في المناطق المدنية المأهولة بالسكان وكذلك على مخيمات اللاجئين الى قتل عشرات الالوف من السكان ، وقد  وصف النقاد هذا السلاح  كسلاح إرهابي وغير شرعي بموجب الاتفاقيات الدولية. وقد تم اطلاق اكثر من 90000 برميل اسدي على الشعب السوري والفلسطينيين  في مخيم اليرموك حتى الان .

الدول المستخدمة لهذا السلاح:

سلاح الجو الطائفي الاسدي . 

مخابرات القوى الجوية الاسدية .

أعزائي القراء ..

هذه مقارنة بين سلاح .. وسلاح اخر..

سلاح يدافع عن شعب ودولة ومصدر  دخل  قومي   

وسلاح يقتل شعب 

هذا هو الفرق بين السلاحين .

وسوم: العدد 968