عندما تعير المقلاة الطنجرة فترد عليها: إسكتي.. فكلانا يخدم بالمطبخ

أعزائي القراء .. 

إشتد الخلاف بين ماكرون والروس،  عندما نشرت السفارة الروسية في باريز كاريكاتور يظهر 

رجل مريض مستلقي على طاولة عمليات جراحية يمثل أوروبا.

و فوقه طبيبان يرتديان صدارة بيضاء  مكتوب على إحداهن " إمبراطورية الأكاذيب " وتمثل أميركا ، والآخرى مكتوب عليها " الرايخ الأوروبي " وتمثل الاتحاد الاوروبي.

يقوم الطبيبان بإعطاء المريض (حقناً وصفت بالخبيثة) كتب عليها :

- الروسوفوبيا

- النازية الجديدة

- العقوبات

- ثقافة الإلغاء

- كوفيد-19

ليخرج الرئيس الفرنسي ماكرون غاضباً في تصريح لوكالة فرانس برس قال فيه أن نشر هذا الكاريكاتير أمر غير مقبول أبداً.

لترد عليه الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على صفحتها :

" هل تتكلم بجدية ..؟! أليس أنتم في فرنسا من كان يعلمنا أن أي رسوم كاريكاتورية هو أمر طبيعي ..؟ حتى تلك الرسوم الفظيعة التي نشرتها شارلي إبدو ضد الرسول محمد ..؟! لقد قررنا اتباع نصيحتكم و استخدام الكاريكاتير الذي تعتبرونه دليلاً على حرية التعبير ، و الآن لا يعجبكم هذا .. ! لا لا لا أنت تمزح".

نستنتج من هذا الردح ان مجرمين  يكيدان لبعضهما البعض .بينما الروس يستشهدون بكاريكاتير منكر ضد المسلمين لغاية بنفسهم من اجل ضم الشعوب الإسلامية لطرفهم وهم كاذبون مخادعون كخداع الغرب .فكلاهما ضد امتنا العربية والإسلامية حتى النخاع.

 ألم يعلنوا أنهم اتوا الى سوريا للتدريب على الشعب السوري باسلحتهم الجديدة ويقتلوا عشرات الالوف ويدمروا نصف سوريا ويهجروا الملايين لسبب واحد هو ان الشعب السوري بمعظمه عربي ومسلم. 

ثم ألم يعلن لافروف وزير خارجية بوتين مرات و مرات قائلا :  إن تغيير نظام الأسد  الطائفي يعني قدوم المسلمين السنة لحكم سوريا !!  متجاهلاً أن المسلمين في سوريا يمثلون ٨٦٪؜ من الشعب السوري   وهذا حقهم الطبيعي ، وان قيادتهم لحكم سوريا في العهود الديموقراطية أكبر برهان  على عدالتهم في توزيع المناصب الحساسة بين جميع مكونات الشعب السوري. حتى أن المغفور له فارس الخوري المسيحي استلم منصب رئاسة الوزراء مرات  ومرات ، واستلم منصب رئيس المجلس النيابي،  واكثر من ذلك عهد اليه وزارة الاوقاف الاسلامية دون ان يعترض مسلم واحد على استلامه لهذا المنصب .

أما ماكرون فلماذا يبدي انزعاجه وهو الذي قاد بنفسه حملة الدفاع عن كاريكاتور الذي نشرته شارلي إبدو  يصور الرسول الكريم محمد عليه والسلام بصورة لايقبلها اي انسان يملك ذرة اخلاق  . بينما ينفعل  سيادته من الكاريكاتور الروسي!!.

على ماذا يدل ذلك ؟

يدل على أن الروس يقولون للغرب : (ما حدا يجيب سيرة ارهابنا ، فحيطاننا قصيرة و منعرف بعضنا ).

 لقد عانينا نحن السوريون من الطرفين الى آخر مدى يمكن ان يتحمله إنسان . فكلاهما قاتل.

الطرف الروسي  قاتل بالسلاح الفتاك ضد الشعب السوري ، والطرف الاخر  يستعمل الخديعة  مشاركاً  بخداعه القاتل الروسي .

والاثنان يستحقان ما يحصل لهما في أوروبا، والقادم أصعب.