خدعوا الشعوب العربية وقالوا حافظ أسد أذكى حكام العرب!

أعزائي القراء..

هناك من العرب من يقول في حافظ أسد تعابير متناقضة ليخفي بها ولاءه له، فيبادرك: " صحيح حافظ أسد ديكتاتوري .. بس المنحوس كان ذكي !" مثل هذه العبارات تتردد كثيرا على لسان اغبياء العرب وهي مقصودة بحيث تنسيك دكتاتورية أسد القاتلة لتبقي في الذاكرة ذكاءه ..وعن اي ذكاء يتحدثون ؟

فهل جلوسه على الكرسي لنصف قرن وتوريثه الكرسي للمعتوه هو الذكاء المقصود ؟ وهم يعلمون أن وراء هذا الكرسي تختبىء كل مخابرات العالم شرقاً وغرباً متكاتفة لتمنع هذا الكرسي من الاهتزاز؟

وهل تسليمه لاسرائيل ٢٠٠٠ كم مربع من الاراضي السورية الحصينة هو ذكاء أم خيانة ؟

وهل تفكيك المنظمات الفلسطينية التي كانت موحدة قبل سلطته ، لتصبح في عهده عشرات التنظيمات المتصارعة صبت في مصلحة إسرائيل هو ذكاء أم خيانة ؟

وهل دخوله بجانب الأمريكان "الأعداء الامبرياليين" في الحرب ضد العراق هو ذكاء أم خيانة ؟

وهل افناء الفلسطينيين والسوريين والاستعاضة عنهم بإعداء الأمة تاريخياً هو ذكاء أم خيانة ؟

وهل مهاجمة امريكا واسرائيل لساناً ، وصمت امريكا على هجوم عملائها لها هو ذكاء أم خيانة ؟

ان ألف باء العمالة ، ان يتدثر العميل بغطاء التهجم على صانعه فأول مسمار يدق في تثبيت العميل على كرسي السلطة المغتصب هو تعليمه كيفية اظهار العداوة لصانعه لغسل أدمغة الشعوب، بينما الصانع يحاول إظهار العميل بالرجل القوي المخيف له، وبذلك في محاولة لاظهار ذكاء عملائه ، واذكر انه بعد حرب ٢٠٠٦ في لبنان مع عصابة إيران حيث دمرت إسرائيل نصف لبنان ، خرج جنرالات إسرائيل على التلفزيون الاسرائيلي وهم يتظاهرون بالبكاء أمام الشعوب العربية لان حزب الله قهرهم وكسب حربه ضدهم .

بهذه الطريقة يصنع الأعداء ذكاء الديكتاتوريين .

فنصف قرن كان حديث الأسد عن تحرير فلسطين ليورث فلسطين بعد نفوقه شظايا متصارعة، ليكمل الوريث والملالي طريق سيدهم بالافناء . ومازال البسطاء وخاصة من اغبياء العرب يجترون هذا الذكاء ..

وسوم: العدد 997